أقرّ وزير الأوقاف والإرشاد اليمني، محمد عيضة شبيبة، بتقصير وزارته وتأخرها في التعاقد مع شركات الطوافة في موسم الحج هذا العام، متعهدا بتعويض الحجاج عن أي خدمة لم تقدم لهم.

 

وقال شبيبة في مقطع مصور: "نعرف أننا أخذنا مبالغ مقابل هذه الخدمات، توفير الحمامات، بناء طابق حمامات إضافية فوق الحمامات، اعتذروا لنا (شركات الطوافة) بأن الوقت مش كافي لتنفيذ هذه الخدمات"، متعهدا بإعادة أي مبلغ أخذ من الحاج مقابل خدمة ولم تنفذ.

 

وذطرت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ"، أمس الثلاثاء، بان الوزير شبيبة، تفقد مخيمات حجاج بلادنا بمشعر منى، حيث يقضي الحجاج أيام التشريق استعداداً لإتمام مناسك الحج لهذا العام 1445هـ .

 

وطبقا للوكالة فإن أن الوزير استمع إلى إفادات الحجاج بشأن الخدمات المقدمة لهم، ومدى مطابقتها لما هو متفق عليه مع الوزارة، مؤكداً حرص الوزارة على المراقبة والاشراف على وكالات الحج، مشدداً على ان أي وكالة مخالفة سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية بحقها.

 

وقالت وزارة الأوقاف في بيام مقتضب إنه خلال الزيارة تحدث بعض الحجاج بكل أريحية وتلقائية حول بعض الملاحظات المتعلقة بضيق المساحة المخصصة للحاج في مخيمات منى".

 

وأشارت إلى أن الوزير عزا ذلك إلى ضيق مساحة المشعر نفسه وهي مساحات تخصصها السلطات السعودية نفسها من أجل استيعاب هذه الجموع الغفيرة من ضيوف الرحمن وليست المسألة ناجمة عن تقصير أو نحوه.

 

وأفادت أن شبيبة، "وعد بأخذ أي ملاحظات إن وجدت بعين الاعتبار ومعالجتها والاستفادة من أي أخطاء محتملة في المواسم المقبلة".

 

ويوم أمس الإثنين، تداول ناشطون مقطع فيديو يظهر الحجيج اليمنيين يفترشون الأرض، في ظروف سيئة بمشعر منى، في ظل درجة الحرارة المرتفعة في مكة المكرمة.

 

 كما أظهر فيديو أخر، العشرات من الحجاج يتكدسون في مخيم بمشعر منى وهم يستخدمون وسائل بدائية للتخفيف من حرارة أجسادهم، في ظل غياب التكييف في المخيم.

 

والسبت الماضي، قال وكيل وزارة الأوقاف مختار الرباش، إن "الوزارة تابعت ما حصل من انطفاء للكهرباء في بعض مخيمات حجاج بلادنا ولم تسكت على ذلك".


المصدر: الموقع بوست

إقرأ أيضاً:

وزير الصحة يوجه بتطوير مستشفى جراحات اليوم الواحد بمرسي علم

عقد الدكتور خالدعبد الغفار، وزير الصحة والسكان، اجتماعاً، مع الدكتور أحمد سعفان، رئيس قطاع الطب العلاجي والدكتورة مها إبراهيم، رئيس أمانة المراكز الطبية المتخصصة، لمناقشة تطوير مستشفى جراحات اليوم الواحد بمدينة مرسى علم في محافظة البحر الأحمر التابعة لأمانة المراكز الطبية المتخصصة.

وأوضح الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الاجتماع تناول مناقشة الوضع الحالي للمستشفى والوصف الوظيفي لها وما تقدمه من خدمات وتخصصات طبية ومعدل الترددات اليومية، لافتاً إلى أنها تقدم خدماتها لحوالي 9 آلاف مواطن من سكان مدينة مرسى علم.

ولفت "عبد الغفار" إلى أن الوزير وجه خلال الاجتماع بتشكيل لجنة مختصة لتفقد مستشفى جراحات اليوم الواحد بمدينة مرسى علم لدراسة معوقات التشغيل ووضع خطة متكاملة لتطوير المستشفى والتوسع في الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين ورفع كفائتها، فضلاً عن توجيهه بتطوير الوحدة الصحية بالمدينة.

وتابع "عبد الغفار" أن الوزير وجه خلال الاجتماع بوضع خطة متكاملة لزيادة التخصصات الطبية بالمستشفى، لتخصصات بالمستشفى، بما يضمن توفير الخدمات الطبية اللازمة ذات جودة وكفاءة للمواطنين.

وأشار "عبد الغفار" إلى أن الوزير وجه بإرسال قوافل طبية تضم كافة التخصصات الطبية لمدينة مرسى علم بمحافظة البحر الحمر، لتقديم الخدمات الطبية اللازمة للمواطنين المترددين على المستشفى لحين الانتهاء من تطويرها ورفع كفائتها.

مقالات مشابهة

  • وزير الأوقاف: أبو جهل لم يفعل ما قام به الحوثي بمنع عودة حجاج بيت الله لبلادهم
  • بحضور الوزير.. بدء اجتماع سياحة النواب لمناقشة أزمة الحج
  • رؤساء البعثات: خدمات المملكة مشرفة وحققت اليسر والطمأنينة لكل الحجاج
  • وزير الأوقاف اليمني يتهم الحوثيين باحتجاز طائرات في مطار صنعاء لمنع عودة الحجاج
  • "زين السعودية" تحقق إنجازًا في خدمات الجيل الخامس (5G) خلال موسم الحج
  • «قوى عاملة» النواب تؤجل مناقشة مشكلة خدمات الحجاج
  • وزير الصناعة يلتقي وكيل وزارة الخدمة المدنية
  • وزير الصحة يوجه بتطوير مستشفى جراحات اليوم الواحد بمرسي علم
  • الوزراء: معظم المفقودين من الحجاج غير النظاميين وشركات السياحة لم توفر خدمات لهم
  • «الرعاية الصحية لاتستثني أحدًا».. خدمات المملكة توفر الحماية لحجاج بيت الله