أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، عن تعزيز خدمة الحماية من الإساءة على وسائل التواصل الاجتماعي، لجميع الاتحادات الأهلية الأعضاء، البالغ عددها 211 اتحادا، تزامنا مع الاحتفال باليوم العالمي لمكافحة خطاب الكراهية الذي يوافق 18 يونيو من كل عام.
وأكد فيفا، على حسابه الرسمي، أن حماية اللاعبين وجعل كرة القدم مكانا آمنا، تمثل أولوية له في مواجهة خطاب الكراهية والمحتوى المسيء على وسائل التواصل الاجتماعي، ولهذا قام بتعزيز هذا الالتزام، بتوسيع نطاق الوصول إلى خدمة الحماية من الإساءة على وسائل التواصل الاجتماعي (SMPS) لتشمل جميع الاتحادات الأعضاء في الاتحاد الدولي، البالغ عددها 211 اتحادا، وهو ما يعني أن الخدمة ستكون متاحة حتى خارج مسابقات الفيفا، حيث انضم عدد من المنتخبات المشاركة في كأس الأمم الأوروبية 2024 وكأس كوبا أمريكا إلى الخدمة التي تمثل جزء من حملة “لا للعنصرية”.


وأوضح فيفا أنه بمجرد التسجيل، تحمي الخدمة حسابات وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة باللاعبين والمدربين والحكام والفرق من كافة أشكال خطاب الكراهية، عن طريق إخفاء التعليقات المسيئة، كما تحول الخدمة دون تعرُّض متابعيهم على منصات التواصل الاجتماعي لأي منشورات تنطوي على إساءة أو تمييز أو تهديد، وهو ما يجنب اعتبار مثل هذه الأفعال عادية.
وقال جياني إنفانتنيو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم : ” أود أن أؤكد أن فيفا سيقف دائما ضد أن تكون الكراهية جزءا من كرة القدم، ولا شك أن خدمة الحماية من الإساءة على وسائل التواصل الاجتماعي، تمثّل أداة مهمة يمكننا الاستعانة بها في معركتنا للقضاء على الكراهية في رياضتنا”.
وأظهرت بيانات الخدمة، منذ تدشينها في كأس العالم 2022، أنها قامت بتحليل 30 مليون منشور وتعليق على 3381 حسابا للاعبين و160 حسابا للفرق في 11 مسابقة من مسابقات الفيفا، بما في ذلك البطولات والتصفيات والمباريات الودية.

وأخفت الخدمة 2.6 مليون تعليق مسيء عن أنظار الجمهور، ما يحمي الشخص المستهدف من الضرر النفسي المحتمل.
كما تم الإبلاغ عن المحتوى المسيء الأكثر عنفا – ما مجموعه 30883 حالة – إلى منصات وسائل التواصل الاجتماعي، ما أدى إلى اتخاذ إجراءات فعلية، بما في ذلك تعليق حسابات المخالفين.

ويمثل توطيد الصلة بين هيئات كرة القدم والنظام القضائي الخاص بكل اتحاد وطني، أمرا بالغ الأهمية لمواصلة مكافحة الإساءة عبر الإنترنت.وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

“المعاشات” تدخل تحسينات جديدة على خدمة تسجيل المؤمن عليه

 

 

 

أعلنت الهيئة العامة للمعاشات والتأمينات الاجتماعية، في إطار جهودها لتطوير خدماتها، وكجزء من الدورة الثالثة لتطوير خدمات 2.0، عن إدخال تحسينات جديدة على خدمة تسجيل المؤمن عليه، تشمل السماح بإرجاع الطلب لأصحاب العمل لإعادة إرفاق المستندات المطلوبة في حال عدم إرفاقها عند تقديم طلب التسجيل، بدلاً من رفضه ومطالبتهم بإعادة التقديم مرة أخرى.

وأوضحت الهيئة أن الإجراء السابق كان يعتمد على رفض الطلبات غير المستوفية للمستندات اللازمة وإخراجها من النظام تجنباً للتأثير على مؤشرات الخدمة مع مطالبة جهات العمل بإعادة التقديم مرة أخرى.

وتشير الإحصائيات إلى أن نسبة المعاملات المرفوضة ضمن خدمة التسجيل خلال الربع الأول من العام الجاري 2024 بلغت 34.64% بسبب عدم اكتمال البيانات والمرفقات المدخلة من قبل المتعامل “جهة العمل”.

وتسهم إضافة خاصية إرجاع المعاملة للتعديل على المرفقات حسب ملاحظات الهيئة، في تقليل عدد المعاملات المرفوضة، وزيادة الكفاءة التشغيلية للأعمال بين الهيئة وأصحاب العمل بالشكل الذي يحقق رضا المتعاملين من الشركاء الإستراتيجيين من أصحاب العمل.

وتشمل خطوات التقدم للحصول على الخدمة، تعبئة استمارة بدء الخدمة وإرفاقها، وصورة من بطاقة الهوية، وصورة من خلاصة القيد، وشهادة تقاضي المعاش في حال كان المؤمن عليه يتقاضى راتبا تقاعديا أو يعمل لدى أي جهة أخرى.وام


مقالات مشابهة

  • “تريندز للبحوث والاستشارات” يعزز تعاونه البحثي مع كبريات المراكز البحثية والأكاديمية الصينية
  • كيف غيّر تيك توك قواعد اللعبة في وسائل التواصل الاجتماعي؟
  • "فيفا" يسعى إلى إقامة نهائي كأس العالم 2030 بملعب البيرنابيو
  • “جمعية الصحفيين” تنظم ورشة عمل حول ” أهمية الظهور الإعلامي المميز في وسائل الإعلام”
  • “فيفا” يصدر نسخة محدثة من دليل النزاهة لمنع أشكال التلاعب كافة
  • فيفا يدرس إقامة نهائي مونديال 2030 على ملعب ريال مدريد
  • حظك اليوم برج الميزان الأربعاء 26-6-2024 على الصعيدين المهني والعاطفي
  • “المعاشات” تدخل تحسينات جديدة على خدمة تسجيل المؤمن عليه
  • بالفيديو.. سعيد القباج مدير شركة “SKBT”: تعاملنا مع شركة “loncin” يعزز مكانتنا على مستوى المغرب
  • تطبيق التواصل الاجتماعي الجديد “Telefanz” ينافس تطبيق تيك توك