الوطن:
2024-06-27@08:42:30 GMT

ضبط 10 أطنان دقيق مدعم قبل بيعها في السوق السوداء

تاريخ النشر: 19th, June 2024 GMT

ضبط 10 أطنان دقيق مدعم قبل بيعها في السوق السوداء

واصل قطاع الأمن العام والإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة بالتنسيق مع مديريات الأمن حملات تموينية مكبرة أسفرت عن ضبط عدد من القضايا في مجال المخابز السياحية الحرة والمدعمة خلال 24 ساعة، ضُبط خلالها نحو 10 أطنان من الدقيق الأبيض والبلدي المدعم.

 

.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزارة الداخلية

إقرأ أيضاً:

ضبط طن دقيق مدعم ومخصص للمخابز البلدية بالفيوم

شنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالفيوم، عدة حملات على المخابز والأسواق والمحال التجارية لضبط الأسعار، بالتعاون مع إدارة تموين بندر الفيوم ثان.

يأتي هذا فى إطار الحملات التي تنفذها مديرية التموين، بالتعاون مع الوحدات المحلية والإدارات التموينية بالمراكز والمدن، على المخابز والمطاعم والأسواق.

جاء ذلك بالتنسيق مع إدارة الرقابة التموينية بالمديرية، وبالتعاون مع الوحدة المحلية لمركز ومدينة الفيوم، وعدد من الجهات المعنية، وفي إطار توجيهات الدكتور أحمد الانصارى محافظ الفيوم، بتكثيف الحملات الرقابية علي الأسواق والأنشطة التموينية ومتابعة التجار لضبط الأسعار والتأكد من وصول الدعم لمستحقيه، وضمان صلاحية السلع الغذائية حفاظا على صحة المواطنين وحمايتهم من الأمراض، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين حال ثبوت المخالفة. 

تحرير محاضر لعدم وجود شهادات صحية للعاملين بالمطاعم في الفيوم 

وقامت الحملات التموينية بالمرور على محلات الجزارة والمخابز البلدية والسياحية والمحلات التجارية للتأكد من إلتزام التجار بالأسعار، والتنبيه بضرورة وضع قوائم الأسعار في أماكن ظاهرة أمام المستهلكين، وخلال تنفيذ الحملة تم ضبط عدد 20 شيكارة دقيق مدعم وزن الواحدة 50 كيلو بإجمالي وزن الكمية 700 كيلو دقيق مدعم ومخصص للمخابز البلدية، وذلك خلال تهريبه على تريسيكل بغرض بيعه في السوق السوداء بأسعار مرتفعة، كما تم تحرير العديد من المحاضر التموينية المتنوعة ضد المخابز المخالفة والتجار شملت نقص وزن الخبز وحصص الدقيق وعدم مطابقة المواصفات وعدم نظافة أدوات العجن، بالإضافة إلى ضبط عدد من المخالفات بعدد من الأنشطة التموينية، كما تم تحرير العديد من المحاضر التموينية المتنوعة ضد المحلات التجارية والمخابز المخالفة بدائرة الإدارة التموينية.

 وتم التحفظ على المضبوطات وتحرير المحاضر اللازمة ضد المخالفين، بالإضافة إلى تحرير عدة محاضر ضد المخابز والتجار المخالفين، وذلك في إطار خطة المديرية للتفتيش على المخابز والمطاحن والأسواق والمواد البترولية، لإحكام الرقابة على الأسواق وضبط الأسعار ومواجهة ظاهرة احتكار وتخزين السلع الغذائية.

وأوضح المهندس سيد حرزالله مدير مديرية التموين والتجارة الداخلية بالفيوم أن الحملات قامت بالمرور على المخابز والمحال التجارية والأسواق ومطاعم الفول والطعمية وعددا من المنافذ بنطاق الإدارة التموينية، وتمكنت من ضبط العديد من المخالفات، بالإضافة إلى تحرير العديد من المحاضر ضد أصحاب المخابز والمحال التجارية والتجار. 

 

مقالات مشابهة

  • ضبط طن دقيق مدعم ومخصص للمخابز البلدية بالفيوم
  • ضبط تروسيكل محمل بطن دقيق مدعم مهرب للسوق السوداء في الفيوم
  • ضبط طني دقيق قبل بيعه في السوق السوداء بالفيوم
  • ضبط 13 طن دقيق قبل بيعه في السوق السوداء
  • التلاعب بأسعار الخبز الحر.. ضبط 13 طن دقيق مدعم بحملة تموينية
  • ضبط 13 طن دقيق مدعم قبل بيعها بالسوق السوداء خلال حملات بالمحافظات
  • ضبط 8 أطنان دقيق قبل بيعها في السوق السوداء
  • محافظ أسيوط: ضبط 12 شيكارة دقيق بلدي مدعم قبل بيعها في السوق السوداء بمركز البدارى
  • حملات تموينية تضبط 8 طن دقيق مدعم قبل بيعه بالسوق السوداء
  • ضبط 12شيكارة دقيق بلدي مدعم قبل بيعها في السوق السوداء بالبداري