الرياض

أعلنت شركة المياه الوطنية، نجاح خطتها التشغيلية والفنية لتوزيع المياه وإدارتها لموسم حج هذا العام 1445هـ، وتوزيعها أكثر من (45) مليون متر مكعب من المياه لضيوف الرحمن.

وأوضحت الشركة أن كمية المياه التي تم ضخها عبر الشبكات تجاوزت (45) مليون متر مكعب، بمعدل ضخ يصل إلى 24 ساعة في المشاعر المقدسة والحرم المكي، إضافة إلى إجراء أكثر من (75) ألف فحص مخبري خلال فترة موسم الحج لضمان جودة المياه المقدمة للحجيج.

وأكدت الشركة أن آلية تطبيق الخطة التشغيلية والفنية اتسمت بانسيابية، ونفذتها كوادر وطنية مؤهلة يتجاوز عددهم (2000) موظف، مؤكدةً أنها لم تسجل أي معوقات في إدارة أعمالها بمكة المكرمة والمشاعر المقدسة.

ويأتي ذلك مع توفر الكميات المناسبة من المياه التي وزعت إلى الشبكات العامة، ودورات المياه، وشبكات تبريد الخيام بمشعر منى، بالإضافة إلى شبكات وخزانات إطفاء الحريق الخاصة باستعمالات الدفاع المدني.

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: المياه الوطنية خطة تشغيلية موسم الحج

إقرأ أيضاً:

الإمارات تعلن نجاح وساطتها بين روسيا وأوكرانيا لتبادل 180 أسيرًا

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلنت وزارة الخارجية الإماراتية نجاح جهود وساطة، أجرتها دولة الإمارات بين روسيا وأوكرانيا، في إتمام عملية تبادل 180 من أسرى الحرب من كلا الجانبين. 

وقالت وزارة الخارجية الإماراتية، في بيان، الثلاثاء: "يأتي نجاح الوساطة الجديدة والتي تعتبر الخامسة من نوعها منذ بداية العام الجاري تجسيدًا لعلاقات الصداقة والشراكة التي تجمع دولة الإمارات بالبلدين، واعتبارها وسيطًا موثوقًا به لدى الطرفين".

وشكرت الخارجية الإماراتية حكومتي روسيا وأوكرانيا على تعاونهما، مؤكدة "استمرار مساعي دولة الإمارات في دعم كافة الجهود والمبادرات التي تهدف إلى الوصول لحل سلمي للنزاع".

وقال بيان الوزارة إن "الحوار وخفض التصعيد وتبني المسار الدبلوماسي هو السبيل الوحيد لحل الأزمة، وسيسهم في التخفيف من الآثار الإنسانية الناجمة عنها".

وساهمت جهود الوساطة الإماراتية في إتمام أربع عمليات تبادل أسرى حرب بين روسيا وأوكرانيا منذ بداية عام 2024، بحسب البيان.

أوكرانياالإماراتروسيانشر الثلاثاء، 25 يونيو / حزيران 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

مقالات مشابهة

  • اليمنية تعلن احتجاز الحوثيين 4 من طائراتها في صنعاء وآلاف الحجاج عالقين
  • البترول الوطنية: جهود مضنية لتعزيز التحول الرقمي بهدف حماية الأصول وتطوير الكفاءة التشغيلية
  • حج عام «1445هـ» نجاح وريادة
  • وزير الماء : المغرب يفقد 1.5 مليون متر مكعب من المياه يومياً بسبب التبخر
  • المغرب يدرس استخدام الطاقة النووية في تحلية مياه البحر
  • بركة: نواجه حالة طوارئ مائية... و1.5 مليون متر مكعب تتبخر يوميا
  • الإمارات تعلن نجاح وساطتها بين روسيا وأوكرانيا لتبادل 180 أسيرًا
  • نجاح خطة رئاسة الشؤون الدينية بالمسجد الحرام والمسجد النبوي للقطاعات النسائية لموسم الحج
  • وزير الماء : المغاربة يشربون 80 مليون متر مكعب من مياه البحر
  • بعد أمطار قياسية.. دبي تعلن مشروعا لتصريف المياه بمليارات الدولارات