أعلن الجيش الإسرائيلي “الموافقة” على خطط عملياتية لهجوم في لبنان، وسط تصاعد التوترات على الحدود اللبنانية الإسرائيلية المستمر منذ أكثر من ثمانية أشهر.

وجاء هذا الإعلان بعد تحذير وزير الخارجية الإسرائيلي، يسرائيل كاتس، الذي قال إن إسرائيل قد تقضي على حزب الله وتوجه ضربات قوية للبنان في حال اندلاع حرب شاملة.

وفي بيان رسمي، ذكر الجيش أن كبار المسؤولين العسكريين أجروا تقييما مشتركا للوضع في القيادة الشمالية، وصادقوا على خطط هجوم في لبنان. وأكد البيان اتخاذ قرارات لتسريع استعدادات القوات على الأرض.

 وكان نشر الإعلام الحربي لحزب الله اللبناني مشاهد مصورة بطائرة مسيرة، تتضمن مسحا دقيقا لمناطق في مدينة حيفا وشمالي فلسطين المحتلة. وكشف الفيديو، الذي تجاوز مدته 9 دقائق، صورا عالية الدقة لميناء ومطار حيفا بالكامل، ومستوطنة الكريوت، ومواقع عسكرية ومنشآت بتروكيميائية حساسة.

وفي الحلقة الأولى من “هذا ما عاد به الهدهد”، وفق العنوان الذي أطلقه حزب الله، تناول الحزب ثلاثة مستويات في بنك الأهداف: مدنية وعسكرية واقتصادية، في إشارة إلى التكلفة الباهظة التي ستتكبدها إسرائيل إذا اندلعت حرب شاملة مع حزب الله في لبنان.

وبينما علقت وسائل إعلام إسرائيلية على فيديو حزب الله بالقول إن “الوثائق الجديدة هي أكثر إثارة للقلق منذ بداية الحرب، وفيها يمكن رؤية حيفا”، كان اللافت نشر الفيديو مع الزيارة التي قام بها مستشار الرئيس الأميركي إلى لبنان عاموس هوكشتاين حاملا رسالة تهديد بالحرب.

ومنذ اندلاع الحرب بين إسرائيل وحركة حماس في قطاع غزة في السابع من تشرين الأول/أكتوبر، يشهد الوضع تبادلا شبه يومي للقصف بين حزب الله وإسرائيل.

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتانياهو، أكد في وقت سابق هذا الشهر، جاهزية الجيش لتنفيذ عملية مكثفة في لبنان إذا دعت الحاجة، متعهدا بإعادة الأمن للحدود الشمالية لإسرائيل.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: اسرائيل الهدهد حزب الله لبنان حزب الله فی لبنان

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي يكشف هوية القيادي في حزب الله المستهدف بغارة على الضاحية الجنوبية وينشر فيديو للعملية

(CNN)-- ادعى الجيش الإسرائيلي أن الغارة التي شنها على ضاحية بيروت الجنوبية، الخميس، قتلت القيادي في حزب الله محمد حسين سرور، الذي قال الجيش الإسرائيلي إنه قائد الوحدة الجوية في حزب الله. 

مقالات مشابهة

  • دمار وحرائق في ضاحية بيروت.. الاحتلال الإسرائيلي يقصف البشر والحجر (فيديو)
  • المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي: نواصل تقييم نتائج الهجوم على مقر قيادة حزب الله
  • إسرائيل ترصد إطلاق 10 صواريخ من لبنان على خليج حيفا
  • الجيش الإسرائيلي يرصد إطلاق 10 صواريخ من لبنان على حيفا.. وحزب الله يصدر بيانا
  • عاجل | الجيش الإسرائيلي: رصدنا إطلاق 10 صواريخ من لبنان على خليج حيفا
  • الجيش الإسرائيلي يكشف هوية القيادي في حزب الله المستهدف بغارة على الضاحية الجنوبية وينشر فيديو للعملية
  • صحيفة إسرائيلية تحذر: الهجوم البري على لبنان سيكون “فخ الموت” الذي أعده حزب الله
  • قائد الجيش الإسرائيلي يتحدث لجنوده عن الهجوم البري المحتمل
  • حقيقة فيديو الانفجار الضخم في حيفا بعد صواريخ حزب الله
  • الجيش الإسرائيلي: 5 صواريخ أطلقت من لبنان تجاه زخرون يعقوب ويوكنعام عيليت جنوب حيفا