المناطق_متابعات

واصل جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، حربه على قطاع غزة، في اليوم السابع والخمسين بعد المئتين، وأسفرت الغارات منذ ساعات الصباح الأولى عن استشهاد 18 شخصا على الأقل، وإصابة العشرات، في مختلف أنحاء القطاع.

وقالت مصادر طبية في القطاع إن شخصين استشهدا في مدينة رفح (جنوبا)، إثر استهدافهما بنيران جيش الاحتلال، فيما استشهد ثلاثة آخرون في قصف للاحتلال على منازل المخيم الجديد غرب مخيم الصيرات وسط القطاع.

أخبار قد تهمك الأمم المتحدة: 39 مليون طن أنقاض خلفتها هجمات إسرائيل على غزة 19 يونيو 2024 - 10:57 صباحًا استشهاد 9 فلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي على مدينة غزة ووسط القطاع 19 يونيو 2024 - 6:25 صباحًا

وأطلق الطيران المروحي “الأباتشي” النار على المناطق الشرقية لحي الزيتون جنوب شرقي مدينة غزة شمال القطاع وتعرضت المنطقة ذاتها لقصف مدفعي كثيف، وأطلقت زوارق الاحتلال الحربية القذائف على المنازل المطلة على ساحل مخيم الشاطئ غرب مدينة غزة.

وفي مدينة غزة، أفادت مصادر طبية، باستشهاد 6 أشخاص وإصابة آخرين بجروح جراء قصف الاحتلال لمنزل يعود لعائلة أبو صفية في الشارع الثاني بحي الشيخ رضوان.

واستشهد 7 أشخاص على الأقل وأصيب العشرات، في قصف عنيف للاحتلال استهدف خيام النازحين في منطقة المواصي شمال غرب رفح.

وأطلق الاحتلال النار على المنازل في الحي السعودي غرب مدينة رفح جنوب ترافق مع عملية توغل لآليات عسكرية إسرائيلية في الحي.

وشن الطيران الحربي الإسرائيلي غارات على المناطق الغربية لمدينة رفح واستهدف بالقصف المدفعي محيط المستشفى الميداني الإماراتي غرب المدينة.

في ذات السياق، حذر أطباء من التدهور الكارثي للوضع الصحي في رفح بسبب استهداف جيش الاحتلال للمستشفيات، حيث أن بعض المرضى يموتون بسبب نقص الأدوية.

وحسب آخر تحديث نشرته وزارة الصحة في قطاع غزة أمس، فقد ارتفعت حصيلة الحرب المتواصلة على القطاع منذ السابع من أكتوبر الماضي، إلى أكثر من 37372 شهيدًا، غالبيتهم من الأطفال والنساء، و85452 مُصابًا، علما بأن هذه الأرقام لا تتضمن آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، يمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني إليهم.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: إدارة قطاع غزة غزة مدینة غزة

إقرأ أيضاً:

حالتا وفاة وعشرات الإصابات.. اكتشاف المزيد من حالات حمى النيل في إسرائيل

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أفادت وسائل الإعلام العبرية، صباح اليوم الثلاثاء، بارتفاع عدد حالات الإصابة بمرض حمى غرب النيل في إسرائيل، حيث تم تشخيص إصابة 32 شخصًا بحمى غرب النيل، وتم إدخال 27 مريضًا منهم إلى المستشفى، ثلاثة منهم على أجهزة التنفس الصناعي. وفي نهاية الأسبوع الماضي، توفي شخصان أصيبا بالمرض.

وقالت وسائل الإعلام إن معدلات الإصابة بالمرض بدأت هذا العام في وقت أبكر من المعتاد، على ما يبدو نتيجة للتغيرات المناخية التي تحدث في إسرائيل والعالم.

أعراض المرض الفيروسي

في معظم الحالات يكون مرضًا خفيفًا يشبه الأنفلونزا ويختفي من تلقاء نفسه، ويتميز المرض عادة بالحمى والصداع والضعف وآلام المفاصل والعضلات والتهاب الملتحمة والطفح الجلدي وأحيانا الغثيان والإسهال.

المضاعفات النادرة المحتملة هي التهاب حاد في الدماغ أو التهاب السحايا، ونادرا ما ينتهي المرض بالوفاة.
وتشير التقديرات إلى أن عدد المصابين بالفيروس، الذين لم تظهر عليهم أي أعراض، قد يصل إلى المئات، وذلك لأن حوالي 80% من المصابين لا تظهر عليهم أعراض حمى غرب النيل.

وحوالي 20% من المصابين ستظهر عليهم أعراض متفاوتة الخطورة، بما في ذلك الحمى أو التوعك العام أو الصداع أو آلام الجسم العامة، كما ستظهر المضاعفات العصبية لدى أقل من 1% من المصابين.

مصدره من الحيوانات

قالت وزارة الصحة الإسرائيلية، إن مرض حمى غرب النيل معروف في إسرائيل منذ سنوات عديدة ويحدث بشكل رئيسي بين شهري يونيو ونوفمبر.

وأصدرت الوزارة تحذيرا قالت خلاله إنه في إطار برنامج المراقبة الروتينية لوزارة حماية البيئة، تم اكتشاف بعوض مصاب بفيروس حمى النيل الغربي في رمات جان.

وأوصت الوزارة بالحد من خطر البعوض في البيئة المعيشية، والحماية من لدغات البعوض وتقليل خطر التعرض للسع. وأصدرت وزارة حماية البيئة تعليمات للسلطات المحلية حول كيفية التصرف.

وبحسب الوزارة الإسرائيلية  فإن حمى النيل الغربي مرض مصدره من الحيوانات وينتقل إلى الإنسان أيضا، ويسببه فيروس يوجد بشكل رئيسي في الدواجن، وينتقل إلى الإنسان والحيوانات المختلفة عن طريق لدغة البعوض الذي يتغذى على الطيور المصابة. 

وتستمر فترة حضانة المرض من لحظة اللدغة إلى ظهور علامات المرض حوالي 5 إلى 21 يومًا ويستمر المرض عادة من 3 إلى 6 أيام.

مقالات مشابهة

  • “حمى غرب النيل” تضرب وسط إسرائيل.. 4 وفيات وعشرات الإصابات
  • "حمى غرب النيل" تضرب وسط إسرائيل.. 4 وفيات وعشرات الإصابات
  • شهداء وجرحى في قصف الاحتلال شرق غزة ووسط القطاع
  • الاحتلال الإسرائيلي يواصل تدمير الأحياء السكنية في مدينة رفح
  • 264 يومًا للعدوان الإسرائيلي على غزة.. قصف مبانٍ سكنية وسقوط عشرات الشهداء
  • استشهاد 3 فلسطينيين و إصابة 12 آخرين في قصف للاحتلال على بيت لاهيا شمال قطاع غزة
  • حالتا وفاة وعشرات الإصابات.. اكتشاف المزيد من حالات حمى النيل في إسرائيل
  • شهيد وعدد من الإصابات جراء قصف الاحتلال على مناطق متفرقة بقطاع غزة
  • بالفيديو والصور: غزة – 26 شهيدا وعشرات الجرحى في غارات إسرائيلية منذ الصباح
  • 37626 شهيدًا.. ارتفاع حصيلة ضحايا غزة جراء العدوان الإسرائيلي