سجلت أسعار النفط، تراجعًا بشكل طفيف، خلال تعاملات اليوم الأربعاء 19-6-2024، لكنها ظلت قرب أعلى مستوياتها في سبعة أسابيع مع موازنة السوق بين المخاوف بشأن الصراعات المتصاعدة ومخاوف حيال الطلب في أعقاب زيادة غير متوقعة في مخزونات الخام الأميركية.

استقرار أسعار النفط وسط توقعات بزيادة في مخزونات الخام الأمريكية

 

وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت 17سنتا إلى 85.

16 دولار للبرميل بحلول الساعة 0635 بتوقيت غرينتش فيما تراجع خام غرب تكساس الوسيط الأميركي 22 سنتا إلى 81.35 دولار للبرميل.

كان كلا الخامين القياسيين قد ارتفعا بأكثر من دولار في الجلسة السابقة بعد أن أدت ضربة بطائرة مسيرة أوكرانية إلى حريق في مرفأ نفطي بميناء روسي كبير، بحسب مسؤولين روسيين ومصدر بالمخابرات الأوكرانية. وفي الشرق الأوسط، حذر وزير الخارجية الإسرائيلي يسرائيل كاتس من "حرب شاملة" وشيكة مع حزب الله اللبناني، حتى في الوقت الذي تحاول فيه الولايات المتحدة تجنب اتساع دائرة الصراع بين إسرائيل وحزب الله المتحالف مع إيران.

ويثير تصاعد حدة الحرب في المنطقة احتمالات تعطل إمدادات نفطية من منتجين رئيسيين.

وقال يب جون رونج المحلل الاستراتيجي للسوق لدى آي.جي في سنغافورة إن أسعار النفط انتعشت بقوة خلال الأسبوعين الماضيين وسط مخاطر من حدوث اضطرابات محتملة في إمدادات النفط "في حال نشوب صراع أوسع نطاقا إذ انتقلت التوترات الجيوسياسية إلى جبهة جديدة وهي إسرائيل وجماعة حزب الله".

وأضاف "يبدو أن تهدئة الصراع بين الطرفين صعب على المدى القريب، مما سيبقي أسعار النفط مرتفعة رغم تجاهل المستثمرين في سوق النفط نقاط الضعف على الجبهة الاقتصادية من مبيعات التجزئة في الولايات المتحدة التي جاءت أضعف من المتوقع إلى مجموعة متباينة من البيانات الصادرة عن الصين هذا الأسبوع".

وأظهرت بيانات صدرت عن الصين هذا الأسبوع أن النمو في الإنتاج الصناعي في شهر مايو كان أقل من التوقعات لكن مبيعات التجزئة، التي تعكس مستوى الاستهلاك، شهدت أعلى معدل نمو منذ فبراير الماضي.

ومما حال دون مزيد من الارتفاع في أسعار النفط، زادت مخزونات الخام الأميركية 2.264 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 14 يونيو، حسبما أفادت مصادر بالسوق نقلا عن أرقام لمعهد البترول الأميركي يوم الثلاثاء. وكان محللون استطلعت رويترز آراءهم قد توقعوا انخفاض مخزونات الخام 2.2 مليون برميل.

وقالت المصادر، التي تحدثت شريطة عدم الكشف عن هويتها، إن مخزونات البنزين انخفضت 1.077 مليون برميل، بينما ارتفعت مخزونات نواتج التقطير 538 ألف برميل.

ومن المقرر صدور بيانات المخزونات الأميركية الرسمية من إدارة معلومات الطاقة في الساعة 1500 بتوقيت غرينتش.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أسعار النفط النفط تعاملات اليوم مخزونات الخام الأميركية العقود الآجلة لخام برنت خام غرب تكساس الوسيط الأميركي مخزونات الخام أسعار النفط

إقرأ أيضاً:

هبوط أسعار النفط في التعاملات الآسيوية المبكرة اليوم.. التفاصيل

هبطت أسعار النفط في التعاملات الآسيوية المبكرة اليوم الأربعاء الموافق 26 يونيو، بعد أن أعلنت مجموعة صناعية عن قفزة مفاجئة في المخزونات الأميركية مما أثار مخاوف بشأن طلب أضعف من المتوقع في أكبر دولة مستهلكة للنفط في العالم.
ووفق لوكالة "رويترز"، انخفضت العقود الآجلة لخام برنت 19 سنتا، أو 0.2 %، إلى 84.82 دولار للبرميل بحلول الساعة 0023 بتوقيت جرينتش، كما انخفضت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 11 سنتًا، أو 0.1٪، إلى 80.72 دولارًا للبرميل.

ارتفاع مخزونات النفط الخام الأمريكية


فيما أفاد معهد البترول الأمريكي (API) أن مخزونات النفط الخام الأمريكية ارتفعت بمقدار 914 ألف برميل في الأسبوع المنتهي في 21 يونيو، وفقًا لمصادر السوق المطلعة على البيانات.
ويتوقع محللون استطلعت رويترز آراءهم انخفاض مخزونات الخام بنحو 3 ملايين برميل عن الأسبوع الماضي.
ومن المقرر صدور بيانات الحكومة الأمريكية الرسمية عن مخزونات النفط والوقود اليوم في الساعة 14:30 بتوقيت جرينتش.
وكانت المخاوف بشأن البداية الضعيفة للموسم الصيفي في الولايات المتحدة مسؤولة جزئيًا عن انخفاض أسعار النفط في الجلسة السابقة.
وقالت المصادر لرويترز إن معهد البترول الأمريكي أعلن عن قفزة قدرها 3.84 مليون برميل في مخزونات البنزين الأمريكية الأسبوع الماضي، مقارنة مع توقعات المحللين بانخفاض قدره مليون برميل.


ارتفاع الدولار يؤثر على سعر النفط


وقال محللو بنك "ايه.إن.زد" إن تراجع ثقة المستهلك الأمريكي هذا الشهر زاد من المخاوف بشأن التوقعات الاقتصادية، كما أثر ارتفاع الدولار الأمريكي على النفط والسلع الأولية الأخرى بعد تصريحات متشددة من مسؤولي الاحتياطي الفيدرالي.
وواصل مؤشر الدولار الأمريكي مكاسبه بشكل طفيف اليوم الأربعاء بعد أن تقدم بنحو 0.1% مقابل عدد من العملات في الجلسة السابقة.
ويزيد ارتفاع الدولار من تكلفة النفط المقوم بالدولار بالنسبة للمستثمرين الذين يحملون عملات أخرى.
 

مقالات مشابهة

  • أسعار النفط تنخفض عالميا
  • اسعار النفط تتراجع وسط مخاوف من تباطؤ الطلب في أمريكا
  • أسعار النفط تتراجع.. خام برنت يسجل 84.17 دولاراً للبرميل
  • تراجع أسعار النفط في التعاملات الآسيوية المبكرة اليوم الخميس
  • اسعار النفط تتراجع.. خام برنت قريب من 85 دولاراً للبرميل
  • مخزونات النفط والبنزين ترتفع بأميركا ونواتج التقطير تتراجع
  • أسعار النفط تواصل الانخفاض وبرنت يسجل 84.82 دولار للبرميل
  • ارتفاع أسعار النفط مع توقعات بعجز بنحو 1.5 مليون برميل يوميا في الربع الثالث
  • تراجع أسعار النفط بعد بيانات عن قفزة في المخزونات الأمريكية
  • هبوط أسعار النفط في التعاملات الآسيوية المبكرة اليوم.. التفاصيل