شهدت حديقة الحيوان بالزقازيق، اليوم الأربعاء، إقبالا من الزائرين في رابع أيام عيد الأضحى المبارك، وسط أجواء إحتفالية للإستمتاع بمشاهدة الحيوانات المختلفة وإدخال الفرح والسرور على أبنائهم، مع تطبيق الإجراءات الأمنية والوقائية، حفاظًا على صحة وسلامة الزائرين والعاملين بالحديقة.

وقال المهندس أيمن لطفي، مدير عام حديقة الحيوان بالزقازيق، في تصريحات خاصة لـ «الوفد» إن حديقة الحيوان بالزقازيق استقبلت خلال أول أيام عيد الأضحى 2024 نحو 1200 زائر من مختلف المراكز والمدن، و3000 في ثاني أيام العيد، و2000 زائر في ثالث أيام العيد، ليصل إجمالي زوار الحديقة حتى الآن لـ 4200 زائر، وذلك للإستمتاع بمشاهدة الحيوانات المختلفة، والفقرات الاستعراضية والألعاب الترفيهية، وسط تكثيف أعمال النظافة والتأمين بالتنسيق مع الجهات المعنية، وذلك في إطار حرص الإدارة والعاملين على تهيئة الأجواء المناسبة حتي تظهر الحديقة في أبهي صورها أمام روادها.

وأوضح مدير عام الحديقة لـ«الوفد» أن مواعيد العمل تبدأ من الساعة 8 صباحًا، وحتى الساعة 6 مساءً طوال أيام العيد، لافتا أنه تم رفع درجة الإستعداد القصوي تزامنا مع حلول عيد الاضحى المبارك، مع تواجد جميع العاملين والموظفين بالحديقة ومنع الأجازات والراحات خلال تلك الفترة.

ولفت مدير عام حديقة الحيوان بالزقازيق، إلى أنه تم رفع درجة الإستعداد القصوي تزامنا مع حلول عيد الاضحى المبارك، مع تواجد جميع العاملين والموظفين بالحديقة، ومنع الأجازات والراحات خلال تلك الفترة.

وذكر المهندس أيمن لطفي مدير عام حديقة الحيوان بالزقازيق، أن سعر تذكرة دخول الحديقة للزائرين ثابت، وهو 5 جنيهات فقط للفرد الواحد، ويتاح للزائرين التجول داخل الحديقة طوال اليوم، والاستمتاع برؤية الحيوانات والطيور الأليفة.

 وأشار المهندس أيمن لطفي مدير عام حديقة الحيوان بالزقازيق، في تصريحاته لـ «الوفد» إلى أن الحديقة استعدت بشكل كام لفتح أبوابها أمام المحتفلين بعيد الأضحى المبارك، بناءً على تعليمات اللواء صابر إيهاب رئيس هيئة الخدمات البيطرية، وإشراف الدكتور محمد جلال، مدير عام الإدارة العامة لحدائق الحيوان والطيور والاسماك، مشيرا إلى أن الحديقة تم دعمها بـ «كولدير مياه» للتغلب على ارتفاع درجة الحرارة عند حاجة زوارها لشرب المياه.

 ونوه إلى أن حديقة الحيوان بالزقازيق، افتتحت للجمهور خلال أيام عيد الأضحى المبارك 2024، حديقة مصغرة «بيتج زور» وهي حديقة للأطفال تضم أجوار وبحيرة بها عدد من الحيوانات الأليفة التي تناسب الاطفال، للاستمتاع بمشاهدتها والتقاط الصور التذكارية معها، فضلاً عن وجود 25 نوعًا من المجموعات الحيوانية بالحديقة، منها: «الماعز الفرنساوي، ودجاج قطني وسلكي، والبط الخضاري، وحمام الزينة، والأوز الصيني، والويلز الفرعوني، والورل الصحراوي، وسلاحف مصرية وسودانية، والغزال، وإيميو، ولاما، والطاووس». 

يشار إلى أن حديقة حيوان الزقازيق، تعد متنفساً وملاذاً لأهالي محافظة الشرقية، والبالغ تعداد سكانها قرابة 8.5 مليون نسمة، ويفد إليها الزائرين من جميع قري ومدن المحافظة بمختلف الفئات والأعمار، خاصة في المناسبات والأعياد، للتنزه والترفيه وإدخال البهجة والسرور على أفراد أسرهم.
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: حديقة الحيوان الشرقية الحيوانات إجازة العيد عيد الأضحى المبارك مدیر عام حدیقة الحیوان بالزقازیق عید الأضحى المبارک إلى أن

إقرأ أيضاً:

الخطوط االجوية تحصي المسافرين على متن إسطولها الجوي خلال العيد

الاقتصاد نيوز _ بغداد

أعلنت الشركة العامة للخطوط الجوية العراقية، اليوم الثلاثاء، عن نجاحها بنقل أكثر من 83 الف مسافر خلال عيد الأضحى المبارك.

وذكر بيان للشركة تلقته "الاقتصاد نيوز"، أن "إجمالي عدد المسافرين الذين تنقلوا على متن إسطولها الجوي خلال أيام عيد الأضحى المبارك، بلغ 83,688 مسافرا توزعوا على 479 رحلة مباشرة الى مختلف القطاعات الداخلية والخارجية".

وبين مدير عام الشركة مناف عبد المنعم بحسب البيان، أن "الخطوط الجوية العراقية وإستناداً الى توجيهات وزير النقل رزاق محيبس السعداوي، نجحت خلال موسم العيد لهذا العام بتأمين جميع متطلبات السفر المميزة للسادة المسافرين وفق الخطة الموضوعة".

وأكد عبد المنعم، أن "جميع الرحلات نفذت بتوقيتاتها المحددة على جدول رحلات الشركة، فضلاً عن تميز الشركة في تنويع وتحسين خدماتها مما إنعكس إيجابياً على ارتفاع نسب الإمتلاء وزيادة الطلب للسفر على متن الناقل الوطني".

مقالات مشابهة

  • وفاة أقدم غوريلا في بريطانيا عن عمر ناهز 42 عاما.. «بطل مسلسل The Zoo»
  • مبادرات وبرامج لأطفال حجاج باكستان احتفاءً بعيد الاضحى المبارك
  • زيارات تفقدية لمستوى الانضباط الوظيفي عقب إجازة عيد الأضحى المبارك
  • الخطوط االجوية تحصي المسافرين على متن إسطولها الجوي خلال العيد
  • كيف عاش اليمنيون فرحة عيد الأضحى؟
  • وزير الحرس الوطني يستقبل قادة الوزارة وكبار مسؤوليها المهنئين بعيد الأضحى المبارك
  • “هجوم مروع”.. 3 ذئاب تعاقب امرأة في حديقة حيوان
  • محافظ الخرج يستقبل المهنئين بعيد الأضحى المبارك
  • تفاصيل هجوم 3 ذئاب على امرأة بحديقة حيوان
  • أمير منطقة الباحة يستقبل المهنئين بعيد الأضحى المبارك