أجرى الزعيم الكوري الشمالي، كيم جونغ أون، جولة تفقدية لعدد من المصانع الرئيسية للأسلحة في بلاده خلال هذا الأسبوع، بما في ذلك منشآت تنتج محركات صواريخ كروز.

اقرأ ايضاًانقلاب النيجر.. "إكواس": المهلة انتهت وجاهزون للتدخل العسكري

ووفقًا للتقارير الواردة من وسائل الإعلام الرسمية يوم الأحد، دعا كيم خلال هذه الجولة إلى زيادة الإنتاج في هذه المصانع.

وتأتي هذه الجولة التفقدية بعد أقل من أسبوعين من تفقد كيم لعرض عسكري ضخم، شهد مشاركة مسؤولين روس وصينيين، تم خلاله استعراض آخر التقنيات العسكرية لكوريا الشمالية، بما في ذلك الصواريخ الباليستية العابرة للقارات والطائرات المسيرة.

وذكرت وكالة الأنباء الكورية الشمالية المركزية أن كيم زار مصنعًا لإنتاج محركات للطائرات المسيرة العسكرية، بالإضافة إلى خطوط إنتاج للقذائف بمختلف أنواعها وأحجامها.

وأكد كيم خلال زيارته للمصنع ضرورة "زيادة أداء المحركات وتحسين كفاءتها" وحث على "توسيع القدرة الإنتاجية بسرعة".

كما ركّز على أهمية تحديث الأسلحة الصغيرة، ووصفها بأنها "الأمر الأكثر أهمية وإلحاحًا في الاستعدادات للحرب".

وأكدت وكالة الأنباء الكورية الشمالية المركزية أن الزعيم الكوري الشمالي، كيم جونغ أون، قام بزيارة مصنع لإنتاج محركات للطائرات المسيرة العسكرية، بالإضافة إلى خطوط إنتاج للقذائف بأنواع متعددة ومختلفة العيارات.

وأثناء زيارته للمصنع، دعا كيم إلى "زيادة أداء المحركات وتحسين كفاءتها" وأكد على ضرورة "التوسع السريع في القدرة الإنتاجية".

كما ألقى الضوء على أهمية تحديث الأسلحة الصغيرة واعتبرها "الأمر الأكثر أهمية وإلحاحا في الاستعدادات للحرب".

اقرأ ايضاًالسعودية تطلب من رعاياها مغادرة لبنان فورا.. هل يشن الجيش عملية عسكرية في "عين الحلوة"؟

تأتي هذه الجولة التفقدية في ظل تصاعد التوترات الإقليمية، وفي وقت تستعد فيه كوريا الجنوبية والولايات المتحدة لإجراء مناورات عسكرية مشتركة كبيرة في وقت لاحق هذا الشهر.

وتنظر كوريا الشمالية إلى هذه المناورات على أنها تدريبات لغزوها، وحذرت مرارا من أنها قد تتخذ إجراءات "ساحقة" ردًا على ذلك.

في الشهر الماضي، نظمت بيونغ يانغ عرضًا عسكريًا كبيرًا للاحتفال بالذكرى السبعين لهدنة الحرب الكورية، وصفه المحللون بأنه "أكبر عرض كوري شمالي صارخ للأنظمة القادرة على حمل أسلحة نووية".
 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التشابه الوصف التاريخ

إقرأ أيضاً:

هجوم روسي بالطائرات المسيرة على كييف

آخر تحديث: 16 شتنبر 2024 - 12:33 م بغداد/ شبكة أخبار العراق- قالت السلطات المحلية في منطقة كييف في أوكرانيا ،اليوم الاثنين، إن هجوما شنته روسيا الليلة الماضية بسرب من الطائرات المسيرة أسفر عن إصابة شخص وألحق أضرارا بخمسة منازل هناك.وذكر حاكم منطقة كييف رسلان كرافتشينكو أن الهجوم لم يسفر عن أضرار بالغة للبنية التحتية في المنطقة المحيطة بالعاصمة.وذكر بيان على تطبيق تيليجرام أن القوات الجوية تمكنت من إسقاط 53 من أصل 56 طائرة مسيرة أطلقتها روسيا إجمالا خلال الهجوم على وسط وشمال وجنوب أوكرانيا.وقال الجيش الأوكراني إن وحدات الدفاع الجوي دمرت ما يقرب من 20 طائرة مسيرة كانت متجهة صوب العاصمة كييف نفسها.وقال سيرهي بوبكو رئيس الإدارة العسكرية لكييف على تيليجرام “طائرات مسيرة هجومية أطلقتها روسيا كانت متجهة إلى كييف من عدة اتجاهات وفي مجموعات مختلفة… وفقا لمعلومات أولية، لم يسفر ذلك عن ضحايا أو أضرار في كييف”.وذكر شهود من رويتر أن سلسلة من الانفجارات المدوية وقعت فيما بدا أنها أنظمة دفاع جوية نشطة.وتقصف روسيا أوكرانيا بصواريخ وطائرات مسيرة خلال الحرب المستمرة منذ نحو 30 شهرا مما يلحق أضرارا كبيرة بشبكة الكهرباء وبنية تحتية مدنية أخرى.ولم يصدر تعليق بعد من روسيا. وتقول موسكو إن هجماتها الجوية تستهدف فقط بنية تحتية مهمة للمجهود الحربي الأوكراني.

مقالات مشابهة

  • تراجع صادرات السيارات الكورية 4.3% في أغسطس
  • زعيم كوريا الشمالية يقود تجارب باليستية جديدة
  • كوريا الشمالية تطلق صواريخ باليستية قبالة الساحل الشرقي للمرة الثانية خلال أسبوع
  • أمريكا تكشف تصدر تركيا لسوق الطائرات المسيرة عالميا
  • تقرير أمريكي يكشف تصدر تركيا لسوق الطائرات المسيرة عالميا
  • لافروف ونظيرته الكورية الشمالية يناقشان تطوير الشراكة الاستراتيجية بين بلديهما
  • أوكرانيا تسقط عدداً من الطائرات المسيرة
  • الحكيم يلتقي السفير الروسي ويؤكد أهمية دور العراق في المنطقة
  • كوريا الشمالية تكشف بغير قصد موقع منشأة نووية سرية
  • هجوم روسي بالطائرات المسيرة على كييف