لبنان ٢٤:
2024-06-27@08:35:31 GMT

خلف: لبنان في حال حرب مفتوحة

تاريخ النشر: 19th, June 2024 GMT

خلف: لبنان في حال حرب مفتوحة

أكّد النائب ملحم خلف خلال تصريح له من مجلس النواب أن "لبنان في حال حرب مفتوحة وهذا أمر لا جدال حوله، مشيرًا إلى أن "خطر الانزلاق الى حرب تشمل كلّ الأراضي اللبنانية موجود ومن غير الجائز عدم الاستعداد لها".   أضاف:" من البديهي والضروري أنّ يكون للدولة اللبنانية خلية أزمة مجتمعة على مدار الساعة لتواكب عمليات الإغاثة.

بالتالي أعود وأطالب الدولة، وبخاصة الحكومة، أنْ تباشر فوراً ومن دون أي تأخير الى تأليف خلية أزمة من الجهات والأشخاص أصحاب الاختصاص، وتخصيصها بالأبنية المناسبة المحصّنة، والميزانية التي تؤمن العديد والعتاد وغيرها من المتطلبات اللازمة من أجل انفاذ هذه المهمة".
 
وقال:" تبيّن لي أن عدداً كبيراً من مراكز الدفاع المدني في الجنوب تفتقر كلياً للعتاد وللأجهزة وللآليات، وقد حرصتُ على وضع قائمة موحدة بمتطلبات تلك المراكز".
 
واستطرد:" لبنان في وضعٍ استثنائي وكلّ الشعب اللبناني في خطرٍ داهم، وعلينا نحن النواب أن نتحمّل مسؤولية الناس، وان نحث الحكومة على  تأدية دورها في حماية مواطنيها".
 
ختم:" كل هذا لا يُنسينا ضرورة الطلب الملح من السادة النواب للامتثال الى احكام الدستور في انتخاب رئيس الدولة، الذي هو وحده من يؤدي القسم على احترام الدستور وحماية الأراضي اللبنانية، والوحيد المخول بالتكلم باسم الدولة والتفاوض عنها مع الجهات الخارجية او اي مبعوث خارجي".  المصدر: الوكالة الاطنية للإعلام

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

إزالة التعديات على الأراضي الزراعية ومخالفات البناء بكفرالشيخ

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تابع اللواء جمال نور الدين، محافظ كفرالشيخ، جهود الوحدة المحلية لمركز ومدينة كفرالشيخ، برئاسة أحمد عيسى، فى تنفيذ قرارين إزالة من المهد على مساحة 3 قراريط بقريتى متبول ,كفر المنشى عبارة قواعد خرسانية، وشدة خشبية، وذلك للتصدى للبناء المخالف وللحفاظ على الرقعة الزراعية وأملاك الدولة ومنع التعديات عليها، والتي هي حقاً للأجيال القادمة.

أكد محافظ كفرالشيخ، hستمرار حملات إزالة التعديات على أراضى أملاك الدولة والأراضى الزراعية فى جميع أنحاء المحافظة، وذلك فى إطار جهود الدولة للحفاظ على الرقعة الزراعية وأملاك الدولة ومنع التعديات عليها، وتأكيدًا على سيادة القانون.

IMG-20240624-WA0052 IMG-20240624-WA0051

مقالات مشابهة

  • تحذير جديد من السفارة الأميركية في بيروت.. هذا ما جاء فيه
  • الخارجية الهولندية تحث مواطنيها على مغادرة الأراضي اللبنانية
  • قنا تستعد لإطلاق الموجة 23 لإزالة التعديات ومخالفات البناء
  • وزير الدفاع الأميركي: استفزازات حزب الله تجر لبنان لحرب مفتوحة
  • وزير النقل اللبناني: نبحث اتخاذ إجراءات قانونية ضد تلجراف (فيديو)
  • كيف يتناول الإعلام اللبناني احتمالات الحرب بين حزب الله وإسرائيل؟
  • إزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة بالفيوم
  • إليسا تطل بفستان يليق بكازينو لبنان (صور)
  • إزالة التعديات على الأراضي الزراعية ومخالفات البناء بكفرالشيخ
  • نستعد لهذا السيناريو... مصدر اسرائيلي: الحرب ستكون مع الدولة اللبنانية