أعلن فن أبوظبي، التابع لقطاع الثقافة في دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي، عن مشاركة برنامج “آفاق الفنانين الناشئين 2023”، بإشراف مراد منتظمي ومعرض “بوابة: مقام” بإشراف القيمة الفنية الدكتورة فينيشا بورتر في معرض كوتشي في الهند في الفترة من 12 يوليو إلى 15 أغسطس 2024.

وبعد اختتام مشاركتهم الشهر الماضي في مدينة البندقية الإيطالية، يتوجه فنانو برنامج “آفاق الفنانين الناشئين”، وهم المها جارالله، وسامو شلبي، ولطيفة سعيد، إلى جانب فناني معرض “بوابة: مقام”، لعرض أعمالهم في صالة دوربار في مدينة كوتشي الهندية.

وقالت مينا فاري، القيمة الفنية والمديرة الإبداعية لدى مبادرة رزق للفن إن المبادرة تحرص على تمكين الحوار الذي يبرز الأصوات الفريدة من الجنوب العالمي ويمزجها بالنسيج الثقافي الحيوي لدولة الإمارات، لافتة إلى أن الانسجام بين ممارسي الفن المحليين والدوليين يمثل فرصة واعدة لتعزيز الحوار الثقافي، ومكانة الإمارات كمركز ديناميكي وشمولي للفنون.

من جانبها أعربت شافينا يوسف علي، مؤسسة مبادرة رزق للفن،إحدى “أصدقاء فن أبوظبي”، عن سعادتها بمساهمتها وفريق مبادرة رزق للفن، في تعزيز الشراكة بين الثقافات حيث يتمتع الفن بقدرة فريدة على خلق روح من التآلف بين الأشخاص والأماكن والقصص، ونحن نؤمن بدوره الفاعل في تشجيع الحوار والإلهام.

وأكدت أن التعاون مع فن أبوظبي يشكل فرصة مميزة لجمع هؤلاء الفنانين المتميزين وأعمالهم إلى كوتشي، مشيرة إلى أن التراث الفني لكل من دولة الإمارات والهند غني ونابض بالحياة، ونشترك في تقاسم قيم الإبداع وتواجد المجتمع الداعم للفنانين.

من ناحيتها قالت فينيسيا بورتر، قيّمة معرض “بوابة: مقام”، إن عرض الأعمال الفنية من دولة الإمارات في صالة دوربار للفنون في مدينة كوتشي، يشكل فرصة هامة ليشاهدها جمهور جديدة في مكان مميز بتاريخه وعراقته.

من جانبها قالت ديالا نسيبة، مديرة معرض فن أبوظبي، إن “فن أبوظبي” يواصل توفير الفرص للفنانين الناشئين من دولة الإمارات ليتمكنوا من تطوير ممارساتهم وعرض أعمالهم أمام جمهور جديد.

ومنذ عام 2017، قدم برنامج “آفاق الفنانين الناشئين”، ضمن فعاليات “فن أبوظبي”، منصة لثلاثة من الفنانين الناشئين في دولة الإمارات لتطوير ممارساتهم وابتكار مشاريعهم الفنية الطموحة، حيث يشاركون في برنامج مدته عاما كاملا من زيارات الورش والاستوديوهات الفنية بتوجيه من أحد القيّمين الضيوف، قبل عرض أعمالهم في المعرض السنوي المرموق الذي يقام في شهر نوفمبر في منارة السعديات.

و”معرض البوابة”، هو معرض فني سنوي يقام في منارة السعديات منذ عام 2016، ويسلط الضوء على الفنانين المحليين والدوليين من خلال منظور فريد لتقييم أعمالهم الفنية.وام


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: دولة الإمارات فن أبوظبی

إقرأ أيضاً:

“المنتدى الاقتصادي بين الإمارات وبكين” يستكشف فرص تنمية الشراكة الاستراتيجية بين البلدين

شاركت دولة الإمارات في معرض الصين الدولي لتجارة الخدمات 2024، الذي استضافه المركز الوطني الصيني للمؤتمرات بالعاصمة الصينية بكين، تحت شعار “خدمات عالمية، ازدهار مُشترك”.

افتتح جناح الدولة بالمعرض سعادة الدكتور عبدالرحمن حسن المعيني، الوكيل المساعد لقطاع الملكية الفكرية بوزارة الاقتصاد بحضور سعادة المستشار خالد محمد جديد الشحي، نائب رئيس بعثة دولة الإمارات لدى جمهورية الصين الشعبية، وقوه هواي قانغ، رئيس المجلس الصيني لترويج التجارة الدولية في بكين إضافة إلى عدد من ممثلي القطاعين الحكومي والخاص في البلدين.
وفي إطار الاحتفاء بمرور 40 عاماً على بدء العلاقات بين البلدين، وعلى هامش المعرض، استضافت بكين بالاشتراك مع المجلس الصيني لتعزيز التجارة الدولية “المنتدى الاقتصادي بين الإمارات وبكين”، الذي أُقيم تحت شعار “أربعون عاماً من الازدهار”.

استعرض المنتدى الخطط والسياسات الهادفة إلى تنمية الشراكة الاستراتيجية وتعزيز التعاون بين البلدين في القطاعات التكنولوجية والاقتصاد الجديد، وتمكين تطبيقات الملكية الفكرية في الصناعات الإبداعية، واستكشاف الفرص الجديدة لتنمية وتشجيع التواصل بين القطاعين الحكومي والخاص في الإمارات والصين، بما يُسهم في دعم النمو المستدام لاقتصاد البلدين.
وأكد سعادة الدكتور عبدالرحمن المعيني خلال كلمته أمام المنتدى، أن دولة الإمارات وجمهورية الصين الشعبية، بفضل توجيهات قيادتي البلدين الصديقين، تجمعهما روابط تاريخية على المستويين الرسمي والشعبي، مُشيراً إلى أن مشاركة الإمارات في معرض الصين لتجارة الخدمات والمنتدى الاقتصادي في بكين ، تأتي تأكيداً على ما يتمتع به البلدان من تفاهم حول الرؤى والخطط الاستراتيجية الهادفة إلى تعزيز التعاون في القطاعات التنموية وتطوير الحلول الاقتصادية والخدمية المبتكرة.
وأضاف سعادته أن المعرض يمثل أحد أبرز الفعاليات العالمية في تجارة الخدمات وتسريع حركة التبادل التجاري بين الدول المشاركة، ويُعد فرصة مهمة للترويج للصناعات والخدمات الوطنية وتقديمها للمجتمع الدولي، لاسيما في قطاعات التصنيع والتكنولوجيا والابتكار والاقتصاد الجديد.. منوهاً بدور المجلس الصيني لتعزيز التجارة الدولية في تيسير عقد الشراكات التجارية، وتطوير التعاون الاقتصادي بين الإمارات والصين في الصناعات الإبداعية والمبتكرة بما يصب في مصلحة اقتصاديهما.
وشهد جناح الدولة المشارك في المعرض عدداً من الأنشطة التي شملت إطلاع الزوار على الفرص الاستثمارية التي تتمتع بها دولة الإمارات وجهة مستدامة لتجارة الخدمات والقطاعات الاقتصادية الجديدة والمتنوعة والمُمكنات التي تتيحها بيئة الأعمال في الإمارات لأصحاب المشاريع والأفكار، مما رسَّخ مكانتها مركزا عالميا للابتكار وتأسيس الأعمال.
وجرى خلال المنتدى مناقشة المبادرات التجارية المشتركة في إطار الأهمية التي تتميز بها العلاقات الإماراتية الصينية، ودورهما في دعم النمو الاقتصادي عالمياً وإقليمياً واستعراض المشاريع الاقتصادية والتنموية الناجحة من كلا الجانبين، خاصة في مجالات الاستثمار والتجارة والابتكار والصناعات التكنولوجية والطاقة.وام


مقالات مشابهة

  • “أبوظبي للغة العربية” يعلن القوائم القصيرة من جائزة كنز الجيل
  • “الشؤون الإسلامية والأوقاف” : الإمارات رمز السلام والقيم الإنسانية
  • “أبوظبي للتراث” و”الإمارات للخيول العربية” تشاركان في معرض الفروسية الدولي بالمغرب
  • بعثة الاتحاد الأوروبي لدى الدولة تنظم فعالية “اليوم الأوروبي للّغات”
  • 4530 زائراً لفعاليات وبرامج “معرض التخصصات الجامعي” في دورته السادسة
  • هيئة أبوظبي للتراث وجمعية الإمارات للخيول العربية تشاركان في «معرض الفرس للجديدة» في المغرب
  • “الفطيم للتنقل الكهربائي” تفتتح معرض BYD الأول في أبوظبي
  • محمد بن سلطان بن خليفة: فوز “أبوظبي للزوارق” بلقب مونديال الفورمولا 2 يرسخ مكانة الإمارات عالميا
  • “المنتدى الاقتصادي بين الإمارات وبكين” يستكشف فرص تنمية الشراكة الاستراتيجية بين البلدين
  • الإمارات .. شريك خاص للنسخة الـ21 من معرض “إكسبو الصين-آسيان”