أعلن مصرف أبوظبي الإسلامي اليوم، عن بدء تعاون إستراتيجي بينه وبين مركز “إنوفيشن هب” التابع لمركز دبي المالي العالمي، لتسريع اعتماد التكنولوجيا المالية.

وقال البنك، فى بيان اليوم، إنه سيشارك بصفته “الشريك الرئيس” في برنامج استكشاف الابتكارات الجديدة لعام 2024، الذي ينظمه “إنوفيشن هب”، ويتضمن تطوير برنامج خاص لمساعدة مصرف أبوظبي الإسلامي على اكتشاف وتنفيذ مشروعات وحلول التكنولوجيا المالية المتطورة.

وسيعقد مركز “إنوفيشن هب” جلسات استطلاعية سنوية، بالتعاون مع مصرف أبوظبي الإسلامي، لتحديد الاحتياجات الخاصة بالشركات في مجال ابتكارات التكنولوجيا المالية، بينما سيقوم مركز “إنوفيشن هب” بالبحث عن شركات ناشئة واعدة تقدم حلولا مبتكرة في مجال التكنولوجيا المالية لمعالجة تلك الاحتياجات.

وقال فيرناندو بلازا، الرئيس التنفيذي للشؤون الرقمية في مصرف أبوظبي الإسلامي: “يشكل تعاوننا الإستراتيجي مع “إنوفيشن هب” دليلا على التزامنا بتبني التقنيات الحديثة وتعزيز ثقافة الابتكار في المصرف، كما أننا على ثقة تامة بأن هذه الشراكة ستفتح الآفاق للمزيد من فرص النمو”.

وأضاف: “يسهم هذا التعاون أيضا في النهوض بالقطاع المالي في الإمارات، وترسيخ مكانة الدولة في مصاف الدول الرائدة في تبني ابتكارات التكنولوجيا المالية على مستوى العالم”.

من جانبه، قال محمد البلوشي، الرئيس التنفيذي لمركز الابتكار في مركز دبي المالي العالمي: “يسعدنا أن نرحب بمصرف أبوظبي الإسلامي كشريك رئيس، وواثقون من أن هذا التعاون سيوفر فرصا غير مسبوقة، لمنظومة التكنولوجيا المالية في المنطقة، فضلا عن تمكين مصرف أبوظبي الإسلامي من تعزيز التزامه بالابتكار والتميز”.وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

“التعاون الإسلامي” تحتضن الندوة الدولية حول القدس

تعقد الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي ولجنة الأمم المتحدة المعنية بممارسة الشعب الفلسطيني لحقوقه غير القابلة للتصرف، الندوة الدولية – 2024 حول القدس بعنوان “القدس وحرب غزة: الهوية والوجود الفلسطيني مهددان بالطمس”، يوم الاثنين المقبل وذلك في مقر منظمة التعاون الإسلامي بجدة.

وتسلط الندوة الضوء على سياسات الاحتلال الإسرائيلي المتمثلة في التهجير القسري ومصادرة ممتلكات الشعب الفلسطيني في مدينة القدس من خلال تكثيف سياسة التهويد، ووضعها في سياق أوسع ضمن الإجراءات غير القانونية المماثلة في أماكن أخرى من الأرض الفلسطينية المحتلة، وخاصة في ضوء الحرب الإسرائيلية المستمرة على قطاع غزة، والتهجير القسري الجماعي للسكان المدنيين الفلسطينيين، والانتهاكات الصارخة الأخرى للقانون الدولي، بما في ذلك القانون الدولي الإنساني وقانون حقوق الإنسان.

مقالات مشابهة

  • تعاون بين “دائرتي السياحة” في أبوظبي والفجيرة لتعزيز زيارات المتاحف والتبادل المعرفي
  • “أبوظبي للتعليم والتدريب التقني” يحتفل بتخريج طلاب مدارس التكنولوجيا التطبيقية
  • “التعاون الإسلامي” تحتضن الندوة الدولية حول القدس
  • تعاون بين «سوق أبوظبي» و«مصرف الهلال» لتعزيز الخدمات الرقمية
  • شراكة بين “دو” و”إنوفيشن هب” لتعزيز الابتكار في الشركات الصغيرة والمتوسطة
  • “الكبير” يبحث مع القائم بأعمال السفارة المصرية توحيد الميزانية والاستدامة المالية
  • “تاكسي دبي” تحصد جائزتين عالميتين في قطاع الأسواق المالية
  • “المركزي” يُصدر نظام البيئة التجريبية الرقابية لتعزيز الابتكار في قطاع الخدمات المالية
  • شراكة بين «دو» و«إنوفيشن هب» لتعزيز الابتكار في الشركات الصغيرة
  • إدراج صندوق “شيميرا جي بي مورغان ” في سوق أبوظبي 8 يوليو