صحيفة الاتحاد:
2024-06-27@08:21:19 GMT

نجوم تحت الأضواء قبل انطلاق «كوبا أميركا»

تاريخ النشر: 19th, June 2024 GMT

مراد المصري (أبوظبي)
تستعد بطولة كوبا أميركا 2024، للانطلاق فجر يوم الجمعة «بتوقيت أبوظبي»، وسط ترقب للمنافسة المقبلة بين المنتخبات، وتصدر بعض النجوم المشهد ممن سيكونون تحت الأضواء في هذا الحدث.
عند سرد هذه القائمة يجب أن نبدأ مع الأسطورة الأرجنتيني ليونيل ميسي، الذي يعود للساحة الدولية للمرة الأولى منذ قيادة الأرجنتين للفوز بكأس العالم في عام 2022، وهو الذي يأمل أن ينجح رغم رحيله خارج أوروبا للعب مع إنتر ميامي الأميركي، من قيادة «التانجو» للاحتفاظ بلقب كوبا أميركا، الذي حققه معه في عام 2021.


وبعد قيادة ريال مدريد إلى الفوز بألقاب الدوري الإسباني، ودوري أبطال أوروبا، وكأس السوبر الإسباني، يضع البرازيلي فينيسيوس جونيور نصب عينيه محاولة الفوز بأول لقب له مع المنتخب البرازيلي، إذ يعتبر «السيليساو» من أقوى المرشحين في محاولته للاحتفال باللقب للمرة العاشرة في كوبا أميركا.
أنهى مهاجم ريال مدريد الموسم برصيد 24 هدفاً في جميع المسابقات، بما في ذلك أحد هدفي الفوز في نهائي دوري أبطال أوروبا ضد بروسيا دورتموند على ملعب ويمبلي في مايو الماضي، وهو الذي قدم عروضاً استثنائية، ويدرك أن التتويج بلقب كوبا أميركا، سيضعه في صدارة المرشحين للفوز بجائزة الكرة الذهبية.
لاعب آخر تحت الأضواء بالنسبة لعشاق ريال مدريد، وهو إندريك، الذي سينضم إلى صفوف النادي «الملكي» خلال الصيف الحالي قادماً من بالميراس.
يعتبر إندريك الموهبة الأكبر في البرازيل حالياً، وقد حطم بالفعل العديد من الأرقام القياسية، بعد أن أصبح رابع أصغر لاعب يسجل لمنتخبه الوطني على الإطلاق بعمر 17 عاماً و246 يوماً. وهو الذي سجل إندريك ثلاثة أهداف في ست مباريات في جميع المسابقات ليصبح أول لاعب تحت سن 18 عاماً يهز الشباك في ثلاث مباريات متتالية للمنتخب البرازيلي.
وفي الأوروجواي، سيكون فيديريكو فالفيردي أحد اللاعبين البارزين في هذه المشاركة تحت قيادة المدرب الأسطوري مارسيلو بيلسا، وانضم رونالد أراوخو إلى زملائه إلى المنتخب أيضاً استعداداً لبطولة كوبا أميركا المرتقبة، بعدما منعته الإصابة من الظهور في نسخة 2021، ما يعني أن أراوخو ستتاح له الآن فرصة المشاركة في المسابقة للمرة الأولى، ومحاولة إنعاش مسيرته مرة أخرى بعد الأخطاء التي وقع بها مع ناديه برشلونة الموسم الماضي.
وسيتطلع رودريجو دي بول إلى قيادة الأرجنتين للاحتفاظ باللقب، بعدما شارك لاعب أتلتيكو مدريد أساسياً في جميع مباريات الأرجنتين السبع في طريقها للفوز بكأس العالم للمرة الثالثة في 2022، وفي ست من أصل سبع مواجهات خاضوها في بطولة كوبا أميركا الأخيرة.
شارك دي بول في 64 مباراة دولية في جميع المسابقات، حيث قدم 10 تمريرات حاسمة، وأحرز هدفين.
كما تشكل البطولة المقبلة فرصة لمتابعة النجم الصاعد سافيو، بعدما تألق البرازيلي في صفوف جيرونا الموسم الماضي، وقاده للتأهل للمرة الأولى في تاريخه إلى دوري أبطال أوروبا.
وسجل الجناح ذو الـ 20 عاماً تسعة أهداف في الدوري، فضلاً عن 10 تمريرات حاسمة، ما جعله ينال نداء الاستدعاء للمشاركة في بطولة كوبا أميركا 2024 مع المنتخب البرازيلي.

أخبار ذات صلة أفضل الهدّافين في تاريخ «كوبا أميركا» اللاعبون الأكثر خوضاً للمباريات في «كوبا أميركا»

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: كوبا أميركا ليونيل ميسي فينيسيوس جونيور کوبا أمیرکا فی جمیع

إقرأ أيضاً:

شاهد: المنتخب البرازيلي يصل إلى لاس فيغاس استعدادا لمواجهة الباراغواي في كوبا أمريكا

شاهد: المنتخب البرازيلي يصل إلى لاس فيغاس استعدادا لمواجهة الباراغواي في كوبا أمريكا

اعلان

وصل لاعبو المنتخب البرازيلي وطاقم التدريب إلى لاس فيغاس استعدادا لمواجهة منتخب الباراغواي يوم السبت في الدور الثاني من بطولة كوبا أمريكا 2024.

سيخوض منتخب "السامبا" بقيادة المدرب دوريفال جونيور حصتين تدريبيتين في لاس فيغاس قبل خوض المباراة الحاسمة.

شاهد: منتخب السامبا يتدرب في كاليفورنيا قبل أيام من مباراة البرازيل وكوستاريكا ضمن بطولة كوبا أمريكافي سجون بيرو.. السجناء ينظمون نسختهم الخاصة من بطولة كوبا أمريكا نيمار لن يتعافى في الوقت المناسب لخوض كوبا أمريكا

تعادل المنتخب البرازيلي بدون أهداف مع كوستاريكا في أول مباراة له في البطولة التي أقيمت في لوس أنجلس يوم الاثنين.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية الأرجنتين تقصي البرازيل من المشاركة في أولمبياد باريس ومواجهة محتملة بين ميسي ومبابي لماذا يهدد الاتحاد الدولي منتخب البرازيل بالاسبتعاد عن المشاركات الدولية؟ عام مروّع للمنتخب البرازيلي منذ الفشل في نهائيات كأس العالم البرازيل الولايات المتحدة الأمريكية كوبا أمريكا 2024 كرة القدم اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. حرب غزة: قصف إسرائيلي عنيف على مختلف أنحاء القطاع وسط استمرار الجهود لمنع تدحرج كرة النار في الشمال يعرض الآن Next أين يقف اليسار الفرنسي إزاء ظاهرة الهجرة والحرب في أوكرانيا وسياسة المناخ؟ يعرض الآن Next الجيش الأمريكي يدعو وسائل الإعلام إلى أول جولة في رصيف غزة العائم بعد استئناف العمل فيه يعرض الآن Next نيران تأتي على البرلمان الكيني إثر اقتحامه من آلاف المحتجين الغاضبين وعديد الجثث ملقاة خارج المبنى يعرض الآن Next تقرير: ارتفاع الحوادث "المعادية للسامية" في ألمانيا إلى أكثر من 80٪ مقارنة بالعام الماضي اعلانالاكثر قراءة 96% من سكانها مسلمون.. طاجيكستان تفرض حظرًا على الحجاب أوربان وميلوني يناقشان برنامج المجر للرئاسة القادمة للاتحاد الأوروبي المحكمة العليا الإسرائيلية تقضي بإلزامية تجنيد الحريديم في الجيش الإسرائيلي ثلاثة ذئاب تهاجم امرأة بحديقة حيوانات سفاري في ضواحي باريس المحكمة الجنائية تصدر أوامر اعتقال بحق وزير الدفاع ورئيس الأركان الروسي السابق اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الانتخابات الأوروبية 2024 غزة إسرائيل حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني تغير المناخ روسيا ضرائب إيطاليا أوكرانيا حريق منوعات Themes My Europeالعالمأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

مقالات مشابهة

  • ‎تعليق ريال مدريد على رحيل خوسيلو عن الفريق
  • فينيسيوس يعد بأداء أفضل للبرازيل أمام باراغواي
  • بعد رحيل ناتشو.. أربع نجوم من ريال مدريد يعرفون فقط الوفاء
  • شاهد: المنتخب البرازيلي يصل إلى لاس فيغاس استعدادا لمواجهة الباراغواي في كوبا أمريكا
  • اليوم ..خمس مواجهات في انطلاق الجولة الـ 35 لدوري نجوم العراق
  • الحكم ينهار في «كوبا أميركا»!
  • موعد مباراة الأرجنتين وتشيلي في كوبا أميركا والقنوات الناقلة
  • ريال مدريد يعلن رحيل ناتشو
  • حفلات جولة المملكة 2024| نجوم للمرة الأولى وثنائيات خارج الصندوق
  • موعد مباراة البرازيل ضد كوستاريكا في كوبا أميركا والقنوات الناقلة