المجتمعات لا ترهن نفسها لأشخاص بل لمشاريع، ومتى ما رهنت نفسها لأشخاص فقد كتبت على نفسها الفناء ،التفوا حول مشاريع وحافظوا على مصالحكم بعيداً عن من أدخلكم في أزمة لم تكونوا في حاجة لها ، أعرف أن حالة الاتزان النفسي التي يعاني منها كثير من المنخرطين في الحرب من شباب تلك القوى لا تسمح بمراجعة نقدية لمسارات الحرب ونتائجها، بل حتى لا تسمح بقليل من التعقل والنظر إلى الخسائر التي منيت بها المجتمعات في شبابها ، فكما قلت سابقاً إن مرحلة التقييم الحقيقي للخسائر لم تأت بعد بحكم الأجواء الحالية التي تطغى على أي خطاب خارج عن أجواء الحرب .

.

صدقوني عندما تأتي ستكون الظروف قد تغيرت والموازين تبدلت ولم تعد هناك جدوى من التقييم ، أعلم أن الكثير من هؤلاء الشباب كان لهم موقف من حميدتي والدعم السريع قبل وقوع الحرب، ولكن بسبب الخطاب التضليلي الذي انتهجه حميدتي ومن خلفه الإمارات بأن ما حدث يوم ١٥ أبريل هجوم غادر على الدعم السريع، تداعيتم والتففتم نصرة له ، إن ما حدث في ١٥ أبريل كان انقلاباً قام به حميدتي ، انقلاب أقحمكم فيه وحملكم عبء المدافعين عنه ..
إن كنتم شجعاناً فمن الإقدام ما قتل وإن كنتم فرساناً فالفارس الحق هو من وقف ضد الجرم وفدى نفسه مدافعاً عن المظلوم ومسانداً له ، سقط انقلاب من تظنونه صادقاً وأسقطكم معه وأنتم الآن تدفعون ثمن جرائم غيركم ،

لامشكلة مع قبائلكم ولا مكوناتكم ولا أحد يسعى لتهديد وجودكم وأعلموا أنها حرب استجلب لها عبد الرحيم مرتزقة وأجانب ليستقوي بهم عليكم، إن لم يكن الآن فسيأتي يوم وينقلبون عليكم ،اسمعوا وعوا وتداركوا ما تبقى لكم وعودوا لرشدكم وكفوا أيديكم والسلام .

حسبو البيلي

إنضم لقناة النيلين على واتساب

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

وزير سوداني يرسل رسالة خطيرة للدعم السريع بشأن سنار

تاق برس – قال وزير الإعلام السوداني جراهام عبد القادر إن أي محاولة من قوات الدعم السريع لدخول مدينة سنار ستكون مدمرة جدا على من وصفهم بأنهم “متمردون”.

 

وأوضح جراهام في تصريحاتٍ لوكالة أنباء العالم العربي، الأربعاء أنّ المعارك كر وفر وهو معلوم، ولكن أيّ اجتهاد للدخول إلى مدينة سنار غير مأمون الجوانب، وستكون محاولة مدمرة جدا بالنسبة لقوات التمرد من الدعم السريع”.

 

وأكد وزير الإعلام السوداني أن الوضع الإنساني في المنطقة وفي سنار “طبيعي ومستقر”.

 

 

وأضاف “هناك قوات من متمردي الدعم السريع حاولت الاقتراب من مدينة سنار. ولا بد من ملاحظة أن هناك فارق بين ولاية سنار ومدينة سنار، الولاية كبيرة وبها عدد من المدن وسنار واحدة منها. تحديدا حاولت ثماني عربات مسلحة تابعة للدعم السريع دخول المدينة، غير أن القوات المسلحة والقوات النظامية الأخرى تصدت لها.

مقالات مشابهة

  • وزير سوداني يرسل رسالة خطيرة للدعم السريع بشأن سنار
  • حركة مناوي ترد على تصريحات الدعم السريع بشأن القتال معها.. ما علاقة الإمارات؟
  • قوات حميدتي تواصل استراتيجية الأرض المحروقة في السودان
  • قوات حميدتي تواصل إستراتيجية الأرض المحروقة في السودان
  • ضربات جوية لتجمعات للدعم السريع في جبل موية
  • أكبر هزيمة استراتيجية للدعم السريع
  • والي سنار: “المدينة بخير”
  • قصف مركز غسل الكلى في الفاشر يغضب السودانيين واتهامات للدعم السريع
  • قبل الإطاري ما كان عندي مشكلة مع البرهان
  • السودان..الجيش يصدّ هجومًا خطيرًا للدعم السريع