اختتمت منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات بكأس أمم أوروبا « يورو 2024»، مساء أمس الثلاثاء، بمباراة البرتغال ضد التشيك والتي شهدت إثارة وندية بين المنتخبين حتى الدقائق الأخيرة وانتهت بفوز المنتخب البرتغالي بهدفين لهدف.


ونستعرض لكم موقع «الفجر الرياضي» من خلال السطور التالية، حصاد الجولة الأولى من دور المجموعات بكأس أمم أوروبا 2024، والتي شهدت على 34 هدفًا و40 بطاقة ملونة.

إنجلترا تواجه الدنمارك.. وسلوفينيا وصربيا في "ديربي" خاص 12 مليون دولار لبطل دوري أبطال آسيا للنخبة حصاد الجولة الأولى من كأس أمم أوروبا « يورو 2024»

• سجل لاعبي المنتخبات 34 هدفًا خلال الجولة الأولى

• يعد منتخب ألمانيا "صاحب الضيافة" أقوى خط هجوم برصيد 5 أهداف

• يمتلكا منتخبات اسكتلندا والمجر وكرواتيا وجورجيا وأوكرانيا، أضعف خط دفاع

• وشهدت الجولة إشهار 40 بطاقة ملونة 39 بطاقة صفراء وبطاقة حمراء واحدة وكانت من نصيب ريان بوتيس لاعب اسكتلندا

• شارك الأسطورة كريستيانو رونالدو مع البرتغال في البطولة للمرة السادسة منذ نسخة 2006 وحتى 2024

• حطم بيبي لاعب البرتغال الرقم القياسي لجابور كيرالي الذي سجله مع المجر، إذ أصبح أكبر لاعب يشارك في تاريخ اليورو بعمر 41 عاما و113 يومًا

 

أبرز نتائج مباريات الجولة الأولى من كأس أمم أوروبا

افتتح المنتخب الألماني البطولة بمواجهة اسكتلندا، وشهدت المباراة إثارة وندية حيث انتهت بفوز الماكينات الألمانية بنتيجة 5-1، وأشهر الحكم بطاقة حمراء للاعب اسكتلندا ريان بوتيس في الدقيقة 45.

 

وفي مفاجأة كبرى بالتحديد بالمجموعة الثانية؛ تلقى المنتخب الإسباني خسارة قاسية على يد كرواتيا، بنتيجة ثلاثة أهداف دون رد.


وفي المجموعة الثالثة حقق منتخب إنجلترا الفوز بهدف دون رد أمام منتخب صربيا، بينما تعادل الدنمارك مع سلوفينيا بهدف لكل منهما.

أما المجموعة الرابعة فلم تشهد أي مفاجآت حيث انتصر منتخب هولندا على بولندا بنتيجة هدفين مقابل هدف، وفاز منتخب الديوك على النمسا بهدف دون رد لكن المباراة شهدت تعرض كيليان مبابي لإصابة قوية في الأنف.


المجموعة الخامسة شهدت إثارة قوية حيث خسر منتخب أوكرانيا من نظيره الروماني بنتيجة ثلاثة أهداف دون مقابل، وتلقى المنتخب البلجيكي درسًا قاسيًا من سلوفاكيا بالخسارة بنتيجة 1-0.


بينما المجموعة السادسة والتي اختتمت مساء أمس الثلاثاء، شهدت نتائج قوية وفوز في الدقائق الأخيرة، البداية كانت مع منتخب تركيا فاز على جورجيا بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف، أما المنتخب البرتغالي فاز في الدقيقة الأخيرة من المواجهة بنتيجة 2-1 بعدما كان متعادلا مع الدنمارك.


ترتيب المجموعات في يورو 2024:

المجموعة الأولى

1- ألمانيا 3 نقاط.
2- سويسرا 3 نقاط.
3- المجر دون نقاط.
4- إسكتلندا دون نقاط.

المجموعة الثانية 
1- إسبانيا 3 نقاط.
2- إيطاليا 3 نقاط.
3- ألبانيا دون نقاط.
4- كرواتيا دون نقاط.

المجموعة الثالثة
1- إنجلترا 3 نقاط.
2- الدنمارك 1 نقاط.
3- سلوفينيا 1 نقاط.
4- صربيا دون نقاط.

المجموعة الرابعة
1- هولندا 3 نقاط.
2- فرنسا 3 نقاط.
3- بولندا دون نقاط.
4- النمسا دون نقاط.

المجموعة الخامسة
1- رومانيا 3 نقاط.
2- سلوفاكيا 3 نقاط.
3- بلجيكا دون نقاط.
4- أوكرانيا دون نقاط.

المجموعة السادسة
1- تركيا 3 نقاط.
2- البرتغال 3 نقاط.
3- التشيك دون نقاط.
4- جورجيا دون نقاط.

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

مشاهدة مباراة البرتغال وجورجيا يلا شوت في كأس أوروبا "يورو 2024" اليوم

مشاهدة مباراة البرتغال وجورجيا  يلا شوت في كأس أوروبا "يورو 2024" اليوم ، في مساء اليوم الأربعاء الموافق 26 يونيو 2024، ستشهد كأس أمم أوروبا مباراة مهمة بين منتخب البرتغال ومنتخب جورجيا في الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات. تألق منتخب البرتغال حتى الآن في البطولة، حيث حقق انتصارين متتاليين في الجولتين السابقتين. في الجولة الأولى، تغلب البرتغال على جمهورية التشيك بهدفين مقابل هدف، بينما في الجولة الثانية فازوا على تركيا بثلاثة أهداف دون رد.

الآن، يتصدر منتخب البرتغال المجموعة السادسة برصيد 6 نقاط، مما يجعلهم في وضع ممتاز للتأهل إلى المرحلة التالية من البطولة. منتخب تركيا يأتي في المركز الثاني برصيد 3 نقاط، في حين يحتل منتخب التشيك المركز الثالث بنقطة واحدة، وجورجيا في المركز الرابع بنفس الرصيد.

المباراة بين البرتغال وجورجيا ستكون فرصة حاسمة للبرتغال لتأكيد تفوقهم وضمان المركز الأول في المجموعة، بينما سيسعى منتخب جورجيا إلى الفوز لتحقيق فرصة للتأهل أو على الأقل للمحافظة على سمعتهم في البطولة.

البطولة تجري هذا العام في ألمانيا، وتجمع بين أفضل المنتخبات في القارة الأوروبية، مما يجعلها محط أنظار عشاق كرة القدم حول العالم.

موعد مباراة البرتغال وجورجيا في كأس أمم أوروبا 2024

مباراة البرتغال وجورجيا في كأس أمم أوروبا تعد من اللقاءات المهمة في الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات. ستقام المباراة في مساء اليوم الأربعاء الموافق 26 يونيو، الساعة العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة. منتخب البرتغال، الذي يتصدر المجموعة برصيد 6 نقاط، يسعى لتأكيد تفوقه وضمان المركز الأول، في حين يحتاج منتخب جورجيا إلى الفوز للمحافظة على آماله في التأهل. الجماهير متحمسة لهذه المواجهة المثيرة التي ستحدد مستقبل الفرق في البطولة الأوروبية المميزة هذا العام.

القنوات الناقلة لمباراة البرتغال وجورجيافي كأس أمم أوروبا

بطولة كأس أمم أوروبا 2024 هي واحدة من أبرز الأحداث الرياضية في القارة الأوروبية، وتجذب انتباه الجماهير حول العالم بفضل مستوى اللاعبين الرائع والمنافسة الشديدة بين المنتخبات المشاركة. يلعب منتخب البرتغال وجورجيا مباراتهما الحاسمة في الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات، وسيتم بث هذه المباراة عبر شبكة قنوات بي إن سبورتس، التي تعتبر الناقل الحصري والوحيد للبطولة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

اضغط هنا لمشاهدة مباراة البرتغال وجورجيا في كأس أمم أوروبا

اضغط هنا لمشاهدة مباراة البرتغال وجورجيا في كأس أمم أوروبا

قناة beIN Sports Max 1 تم تخصيصها خصيصًا لبث أحداث هذه المباراة المهمة. تأسست بي إن سبورتس كشبكة رياضية متخصصة في عرض الأحداث الرياضية الكبرى عبر العديد من القنوات المتنوعة، مما يسمح للمشاهدين بمتابعة المباريات مباشرة وبتعليقات متخصصة وتغطية شاملة للأحداث.

المشاهدون يتوقعون أداءً رائعًا من نجوم كرة القدم في هذه المباراة، حيث يسعى منتخب البرتغال بقيادة نجمهم الكبير كريستيانو رونالدو لتأكيد تفوقهم والمضي قدمًا نحو المراحل النهائية في البطولة، بينما يأمل منتخب جورجيا في تحقيق نتيجة إيجابية تحسن من وضعهم في المجموعة وتعزز من فرص تأهلهم.

تعد بطولة كأس أمم أوروبا مناسبة ممتازة لعشاق كرة القدم لمتابعة أبطالهم وللتمتع بأجواء الندية والتشويق التي تميز البطولات الكبرى. بفضل تغطية شبكة بي إن سبورتس وتقنيات البث المتقدمة، يمكن للمشاهدين الاستمتاع بكل لحظة من هذه التجربة الرياضية المثيرة على شاشاتهم في راحة منازلهم أو أي مكان يتواجدون فيه.

التشكيل المتوقع لمنتخب البرتغال

تشكيل منتخب البرتغال المتوقع، حراسة المرمى: دييجو كوستا- خط الدفاع: نونو مينديش- بيبي- روبن دياز- جواو كانسيلو- في وسط الملعب: برونو فيرنانديز- جواو بالينيا- فيتينيا- في خط الهجوم: رافائيل لياو- برناردو سيلفا- كريستيانو رونالدو.

مقالات مشابهة

  • مشاهدة مباراة البرتغال وجورجيا يلا شوت في كأس أوروبا "يورو 2024" اليوم
  • مواجهتان من العيار الثقيل في ثمن نهائي "يورو 2024"
  • يورو 2024.. التشكيل المتوقع لمباراة بلجيكا ضد أوكرانيا في كأس أمم أوروبا اليوم
  • يورو 2024.. ترتيب مجموعة إنجلترا عقب ختام دور المجموعات
  • كوبا أمريكا 2024.. ترتيب المجموعات بعد نهاية الجولة الأولى
  • يورو 2024.. مبابي يعود لتشكيل منتخب فرنسا الأساسي أمام بولندا
  • موعد مباراة بلجيكا ضد أوكرانيا في كأس أمم أوروبا 2024 والقنوات الناقلة
  • 8 منتخبات تتأهل لثمن نهائي يورو 2024
  • نوير يتخطى بوفون.. حصاد أول أيام الجولة الثالثة بمجموعات "يورو 2024"
  • يورو 2024.. موعد مباراة فرنسا ضد بولندا في كأس أمم أوروبا والقنوات الناقلة