صحيفة اليوم:
2024-09-28@05:08:07 GMT

اليوم.. مطوفي الدول العربية تفوج نصف حجاجها

تاريخ النشر: 19th, June 2024 GMT

يغادر نصف حجاج مطوفي الدول العربية (أشرقت)، مغرب اليوم الأربعاء، إلى مكة المكرمة بعد رمى الجمار، ونجحت مطوفي حجاج الدول العربية بإبقاء أكثر من 200 ألف حاج في مشعر منى لليوم الثالث عشر، فيما فضل النصف الثاني من رمي الجمار قبل مغرب يوم الثلاثاء الموافق 12 من ذو الحجة والتعجل عائدين إلى مساكنهم في مكة المكرمة.


وأوضح أ. محمد معاجيني رئيس مجلس إدارة مطوفي حجاج الدول العربية، أن (أشرقت) بذراعيها نجحت في تحقيق المستهدف بإبقاء قرابة نصف الحجاج في مشعر منى لليوم الثالث عشر وعدم التعجل. .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } مطوفي الدول العربية تفوج نصف حجاجها يوم 13 مطوفي الدول العربية تفوج نصف حجاجها يوم 13 مطوفي الدول العربية تفوج نصف حجاجها يوم 13 var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });
أخبار متعلقة شركة المياه الوطنية تعلن نجاح خطتها التشغيلية لحج 1445هـ"الأرصاد": رياح شديدة السرعة على عدد من محافظات منطقة مكة المكرمةالحجاج المتعجلين
أفاد أنهم حرصوا على تأمين كل سبل الراحة للحجاج غير المتعجلين في مشعر منى من تقديم إعاشة مميزة وتوفير كل متطلباتهم .
وشدد على أن الهدف من عدم تفويج الحجاج بكامل عددهم يوم 12هو للمساهمة في سلاسة النفرة من مشعر منى إلى مكة والتخفيف الضغط على الحرم المكي وإتاحة الفرصة للحجاج المتعجلين لأداء الطواف استعداداً لمغادرتهم للمدينة المنورة أو إلى بلادانهم .
وفي ذات السياق نجحت رحلات ومنافع التابعة لمطوفي حجاج الدول العربية ببقاء قرابة ١٢٥ ألف حاج من أصل حوالي 250 ألف حاج تقدم الخدمة لهم من 13 دولة من ثلاث قارات .
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; }
سلامة الحجيج
وأبان نائب الرئيس التنفيذي لرحلات ومنافع أ. محمد الخزامي أنهم بالتنسيق مع مكاتب شؤون الحجاج بتحقيق المستهدف من قبل وزارة الحج والعمرة بإبقاء نصف حجاجنا في مشعر منى والمبيت ليلة ثالثة، وعدم التعجل حرصًا على سلامة الحجيج وتخفيفًا للضغط على مسارات النفرة وكذلك الحرم المكي الشريف.
وأكد الخزامي على أن برامج التوعية تلعب دور كبير في بقاء الحجاج في مشعر منى وعدم تعجل كامل العدد وذلك لتحقيق مصلحة عامة وهي سلامة الحجاج وإنسيابية الحركة من منى إلى مكة المكرمة، بجانب تقليل الضغط على الحرم المكي، مشيراً إلى أن تأمين خدمات مميزة في مخيمات المشعر سيسهم في بقاء أكبر عدد وهو ما يحرصون على تحقيقه.
وأشار إلى أنهم أطلقوا العديد من البرامج والمبادرات التي تهدف لتوفير أجود الخدمات وأرقاها وإثراء رحلة الحاج لتحقيق رؤية المملكة 2030، وتلبية توجيهات القيادة الحكيمة التي وضعت تجويد الخدمة وتوفير سبل الراحة لحجاج بيت الله الحرام كهدف رئيسي يسعى الجميع لتحقيقه حتى يؤدي الحجاج نسكهم ويعودوا إلى بلادهم سالمين غانمين.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: مشعر منى موسم الحج 1445 هـ موسم حج 1445 ضيوف الرحمن مطوفي الحجاج مطوفي الدول العربية فی مشعر منى article img ratio

إقرأ أيضاً:

البنك المركزي يستضيف اجتماعات الدورة 48 لمجلس محافظي المصارف المركزية ومؤسسات النقد العربية

يستضيف البنك المركزي المصري اجتماعات الدورة الثامنة والأربعين لمجلس محافظي المصارف المركزية ومؤسسات النقد العربية، وذلك في القاهرة يوم 1 أكتوبر 2024.

 

وتسبق الاجتماعات ورشة عمل رفيعة المستوى تحت عنوان "تعزيز صلابة واستقرار النظام المالي في عصر الرقمنة" التي ستعقد في 30 سبتمبر 2024.

 

وسيقوم بافتتاح الاجتماعات الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إلى جانب حسن عبد الله، محافظ البنك المركزي المصري، وأيمن السياري، محافظ البنك المركزي السعودي ورئيس الدورة الحالية، والدكتور فهد بن محمد التركي، المدير العام ورئيس مجلس إدارة صندوق النقد العربي. 

 

سيشارك في الاجتماعات عدد من محافظي البنوك المركزية العربية ورؤساء المؤسسات المالية العربية والدولية، بالإضافة إلى كبار المسؤولين والخبراء المصرفيين وسفراء بعض الدول العربية في مصر.

 

ومن المتوقع أن يتناول الاجتماع قضايا اقتصادية هامة في مقدمتها إدارة السياسة النقدية في ظل حالة من عدم اليقين وتواتر الصدمات، وتأثير مديونية القطاع الخاص على الاستقرار المالي في الدول العربية، وكذلك دور المصارف المركزية في مواجهة التغير المناخي. كما ستتم مناقشة الضوابط التنظيمية لتطبيقات الذكاء الاصطناعي في القطاع المالي.

وتشمل الاجتماعات أيضًا مناقشة نتائج أعمال اللجان الفنية وفرق العمل المتخصصة في مجالات عمل البنوك المركزية، واعتماد التقرير السنوي للاستقرار المالي في الدول العربية والتقرير الاقتصادي العربي الموحد، بالإضافة إلى إقرار القضايا المقترحة للخطاب العربي الموحد الذي سيتم تقديمه خلال اجتماعات صندوق النقد الدولي السنوية.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يشارك في اجتماع الدول الأعضاء في لجنة دعم فلسطين
  • وزير الخارجية يشارك في اجتماع الترويكا العربية مع مجلس الأمن
  • صور| "اليوم" ترصد تاريخ صناعة أفضل أنواع اللبان في العالم  
  • البنك المركزي يستضيف اجتماعات الدورة 48 لمجلس محافظي المصارف المركزية ومؤسسات النقد العربية
  • شركة مطوفي حجاج الدول العربية تحتفل باليوم الوطني الـ94
  • أمين عام جامعة الدول العربية: تهور الاحتلال يعرض شعوب المنطقة لوضع بالغ الخطورة
  • صور| محافظ حفر الباطن يرعى حفل الجامعة بمناسبة اليوم الوطني
  • اجتماع خبراء تحضيري للدورة 15للمجلس الوزاري العربي للكهرباء بالجامعة العربية
  • 177 متبرعًا بالدم يشاركون صحة الشرقية فرحة اليوم الوطني
  • أوابك: الدول العربية قادرة على تأمين إمدادات مستدامة من المعادن الحيوية