أغلق المؤشر نيكي الياباني مرتفعا، الأربعاء، مقتفيا أثر مكاسب سجلتها أسهم شركات أشباه الموصلات في وول ستريت في ختام جلسة أمس الثلاثاء، لكن عمليات جني الأرباح حدت من المكاسب.

وارتفعت أسهم التكنولوجيا اليابانية في التعاملات المبكرة الأربعاء، على أثر مكاسب أسهم إنفيديا الأميركية لصناعة الرقائق الإلكترونية والتي تفوقت على مايكروسوفت لتصبح الشركة الأعلى قيمة في العالم بين عشية وضحاها.

وصعد مؤشر فيلادلفيا لأشباه الموصلات أكثر من واحد بالمئة.

وأغلق المؤشر نيكي على ارتفاع 0.23 بالمئة عند 38570.76 نقطة، في حين أغلق المؤشر توبكس الأوسع نطاقا مرتفعا 0.47 بالمئة عند 2728.64 نقطة.

وقال ماساهيرو إيشيكاوا كبير محللي الأسواق في سوميتومو ميتسوي دي.إس لإدارة الأصول "كانت هناك بعض المخاوف الأسبوع الماضي بشأن المخاطر السياسية في أوروبا وانخفض مؤشر نيكي أيضا. لكن منذ بداية هذا الأسبوع، استقرت الأسهم الأميركية والأوروبية، وكان أداء إنفيديا قويا".

لكن عمليات جني الأرباح حدت من مكاسب المؤشر نيكي في معاملات بعد الظهر، مع إغلاق الأسواق الأميركية، الأربعاء، بسبب عطلة رسمية، مما دفع المؤشر في بعض الأحيان إلى المنطقة السلبية.

وقفز سهم ميتسوبيشي موتورز نحو تسعة بالمئة ليصبح أكبر الرابحين بين أسهم المؤشر نيكي. وأشار رئيس شركة السيارات في مقابلة مع صحيفة نيكي إلى أن ميتسوبيشي قد تعيد شراء أسهمها لأول مرة منذ 18 عاما وتزيد عوائد المساهمين في السنة المالية 2025.

كما ارتفع سهم مازدا موتور 3.6 بالمئة.

وصعد سهم أدفانتست لتصنيع معدات اختبار الرقائق، التي تعد إنفيديا من عملائها، 4.1 بالمئة ليصبح ثاني أكبر الرابحين على المؤشر نيكي ويضيف وحده 57.5 نقطة من إجمالي 89 نقطة تقريبا من الارتفاع في المؤشر.

وربح سهم مجموعة سوفت بنك للاستثمار في الشركات الناشئة واحدا بالمئة.

أما سهم شيسيدو لمستحضرات التجميل فقد هوى 4.8 بالمئة.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات التكنولوجيا إنفيديا مايكروسوفت المؤشر نيكي الأسواق الأميركية ميتسوبيشي موتورز مازدا أسهم اليابان الأسهم اليابانية التكنولوجيا إنفيديا مايكروسوفت المؤشر نيكي الأسواق الأميركية ميتسوبيشي موتورز مازدا اليابان المؤشر نیکی

إقرأ أيضاً:

يويفا يغضب الدوريات الخمسة الكبار.. والسبب الأرباح

أكد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، انه سيزيد من الأموال المخصصة لدعم الأندية غير المشاركة في المسابقات القارية للرجال، كما سيضع حداً أقصى لعوائد الاتحادات الخمسة الكبرى في القارة.
وذكر يويفا في بيان: "في العام الماضي، وافقت اللجنة التنفيذية على زيادة كبيرة في توزيع الدعم للأندية غير المشاركة في مسابقات أندية الرجال التابعة للاتحاد الأوروبي في الفترة ما بين 2024 وحتى 2027، والتي ستشهد ارتفاع الحصة المخصصة للأندية غير المشاركة من أربعة بالمئة إلى سبعة بالمئة من الإيرادات المتوقعة البالغة 4.4 مليار يورو، هذا يصل إلى 308 ملايين يورو، بزيادة تقارب 80 بالمئة مقارنة بالفترة السابقة" .
وأضاف يويفا أنه تم تأكيد وجود سقف لتوزيع الإيرادات على الاتحادات الخمسة الكبرى (إنجلترا وإسبانيا وإيطاليا وألمانيا وفرنسا)، وسيحصل كل منها على 10 ملايين يورو، وبالتالي فإن الأموال المتاحة للاتحادات الخمسين المتبقية سترتفع من 135 مليون يورو حالياً إلى 258 مليون يورو إجمالاً, وسيتم توزيع 70 بالمئة من هذه المبالغ على أساس موقعها في قائمة خاصة يضعها الاتحاد الأوروبي في حين أنّ 30 بالمئة ستكون متناسبة مع المبالغ التي يتلقاها النادي الأعلى دخلاً في كل اتحاد، وهو مفهوم مبتكر يهدف بشكل صريح للتوازن التنافسي في الدوريات المحلية" .

مقالات مشابهة

  • وول ستريت تفتح على ارتفاع بعد بيانات تضخم مواتية
  • الأسهم الأوروبية ترتفع مدفوعة باستمرار صعود أسهم الشركات المنكشفة على الصين
  • مؤشرات البورصة الأمريكية تغلق على تباين
  • الأسهم القطرية تغلق مرتفعة بنسبة 0.49 %
  • الأسهم الأردنية تغلق تعاملاتها على انخفاض
  • أسهم أوروبا تغلق على انخفاض طفيف مع هبوط أسهم الطاقة
  • الأسهم اليابانية تنهي سلسلة مكاسب استمرت 4 جلسات
  • الأسواق الأوروبية تتراجع بفعل ضغوط على أسهم التكنولوجيا
  • «نيكاي» الياباني ينهي سلسلة مكاسب وسط جني أرباح
  • يويفا يغضب الدوريات الخمسة الكبار.. والسبب الأرباح