تعلن لجنة الإشراف على طلبات الترشح لانتخابات عضوية مجلس إدارة الاتحاد المصرى للأوراق المالية غدا «الاثنين» القائمة النهائية للمرشحين الذين يحق لهم خوض انتخابات الاتحاد.

وعلمت «الوفد» أن اللجنة المشرفة على عملية الترشح والتى تضم متخصصين من الرقابة المالية، والدكتور عصام خليفة وإنجى عاشور من الاتحاد، كثفت خلال الساعات القليلة الماضية من إجراءاتها لفحص الأوراق والملفات المطلوبة، والتى قام المرشحون باستكمالها.

ويتوقع أن يتم قبول كافة المتقدمين للترشح، وعددهم 19 مرشحا، وذلك لاستيفائهم الأوراق المطلوبة، وتوافقهم مع الشروط المحددة من الرقابة المالية.

قامت اللجنة على مدار الأيام الماضية باستكمال أوراق الترشح، حيث تبين للجنة أثناء الفحص عدم استكمال بعض الأوراق.

ويصل أعضاء مجلس إدارة الاتحاد إلى 13 عضواً يمثلون كافة الأنشطة العاملة فى سوق الأوراق المالية، موزعين كالآتى: 3 أعضاء عن نشاط السمسرة فى الأوراق المالية، 3 أعضاء عن نشاط إدارة الصناديق والمحافظ والاستثمار المباشر ورأس المال المخاطر وباقى الأنشطة الأخرى، 2 ممثلان عن نشاط الاشتراك فى تأسيس الشركات «الشركات القابضة المالية» ونشاط ترويج وتغطية الاكتتابات فى الأوراق المالية، 2 ممثلان عن نشاط الإيداع والقيد المركزى للأوراق المالية وأمناء الحفظ على أن يكون أحدهما عن نشاط الإيداع والقيد المركزى للأوراق المالية، 3 أعضاء من المستقلين من ذوى الخبرة، مع مراعاة أنه وفى جميع الأحوال لا تقل نسبة تمثيل المرأة فى مجلس إدارة الاتحاد عن عضوتين.. ويعد سليمان نظمى العضو المنتدب لشركة الأهرام للسمسرة فى الأوراق المالية رئيس اللجنة التأسيسية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مرشحا القائمة إعلان مرشحين انتخابات عضوية انتخابات مجلس الأوراق المالية الأوراق المالیة عن نشاط

إقرأ أيضاً:

ابن كيران مهددا أعضاء حزبه: اللي ماخلصش ماكاينش معانا

لا تزال الأزمة المالية التي طالت حزب العدالة والتنمية، بعد نتائج 8 شتنبر، مستمرة، ومن المنتظر أن ترخي بظلالها أكثر على المؤتمر المقبل للحزب، إذ أبدى الأمين عبد الإله بنكيران صرامة في مسألة العضوية وقضية تأدية واجباتها المالية التي تخول الحصول على العضوية.

وقال ابن كيران في اجتماع عادي للجنة الوطنية: بعض الأمور تقنية، لكنها مهمة، فإذا لم تكن الأمور التقنية تسير بشكل جيد، فلا شيء آخر سيكون جيدا »، مضيفا: « موضوع العضوية تقني بالفعل، لكنه جد مهم، بالرغم من أن عدد أعضاء الحزب تقلص إلى النصف أو أكثر ».

وتابع: « اللجنة التحضيرية ترافقها توفيق من الله، ومجهودات كبيرة، فالمهم هو أننا نقينا اللوائح ديالنا، واللي معانا معنا واللي ماشي معانا ماشي معانا، وخا نقص العدد للنصف أو أكثر، ولكن مايهمش بالنسبة لحزب مر بهاته الظروف ومازال فيه 20 ألف شخص ».

وعبر بنكيران عن حزمه الشديد تجاه من يرغبون في الاستمرار في نيل بطاقة عضوية حزب العدالة والتنمية، وهدد المتخلفين عن أداء واجباتهم المالية بالتشطيب عليهم، وأردف: « اللي ماخلصش إلى نهاية السنة فراه ماكاينش معانا، باش تكون الأمور واضحة »، وفق تعبيره.

وفي الصدد نفسه، اعتبر المتحدّث أن اللجنة التحضيرية للمؤتمر المقبل لحزبه، قامت بعمل جبار فيما أسماه ورش العضوية، وأبرز أن « هاته اللجنة يرافقها توفيق الله وجهود كبيرة للإخوان، وما تم القيام به أفتخر به ونجحنا فيه عكس بقية الأحزاب السياسية ».

وأشار بنكيران إلى أن حزب العدالة والتنمية، مر بتجربة قاسية وشديدة ورغم ذلك لا يزال يشتغل بنفس عالٍ، وبشكل محترم »، في إشارة إلى نتائج انتخابات 8 شتنبر، والتي تراجع عدد برلمانيي الحزب ومنتخبيه في الجماعات الترابية والمجالس الجهوية بشكل مهول للغاية.

كلمات دلالية ابن كيران

مقالات مشابهة

  • تفاصيل اليوم الأخير في طلبات الترشح لمجلس إدارة المقاصة وعدد المرشحين
  • السبت.. فتح باب الترشح لانتخاب 6 أعضاء لمجلس إدارة صندوق تكافل الصحفيين
  • استقالة لؤي ناظر بين تعارض اللوائح والتدخلات والصلاحيات!!
  • إقبال كبير من المرأة على الترشح لعضوية مجلس إدارة المقاصة
  • بدء جمع التوكيلات للمرشحين في انتخابات البرلمان النمساوي
  • اتحاد الكرة يعتمد التعديلات على لائحة الاحتراف الجديدة
  • أعضاء مجلس إدارة الاتحاد يعتزمون تقديم استقالتهم
  • تعرَّف على موقف مجلس إدارة الاتحاد بعد استقالة ناظر
  • رئيس اتحاد المصريين في الخارج: السفير بدر عبدالعاطي هو رجل المرحلة
  • ابن كيران مهددا أعضاء حزبه: اللي ماخلصش ماكاينش معانا