رام الله - خاص صفا

قال المستشار الإعلامي لهيئة شؤون الأسرى حسن عبد ربه، إن الاحتلال الإسرائيلي يمنع نشر أي معلومة تجاه أوضاع أسرى قطاع غزة، تحديدًا من يرتقون نتيجة عمليات التعذيب والقتل.

وأوضح عبد ربه في حديث لوكالة "صفا"، أن استشهاد الأسرى يعلن عنه الإعلام العبري فقط، بعدما يرفع حظر النشر، "نحن كهيئة وصليب أحمر ومحامين لا يتم إبلاغنا بأي معلومات".

وبين أن الطبيب إياد الرنتيسي الذي استشهد تحت التعذيب بعد أيام قليلة من اعتقاله، تحدث عنه الإعلام العبري ولم يبلغ الاحتلال أي تفاصيل لعائلته أو المحامين.

وذكر عبد ربه أن سلطات الاحتلال قامت بموجة إعدامات، كشف الإعلام العبري أن عددهم تقريبًا 30 شخصًا، موضحًا أن الاحتلال يتعامل مع الملف بسرية كاملة، و"نعتبر أن أسرى غزة طور الإخفاء القسري".

وكانت صحيفة "هآرتس" العبرية ذكرت أمس، أن مدير قسم النساء في مستشفى كمال عدوان في بيت لاهيا شمالي قطاع غزة، الدكتور إياد الرنتيسي (53 عامًا) توفي خلال التحقيق معه في أحد مراكز التحقيق لدى الشاباك.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: حسن عبد ربه اسرى غزة تعذيب قتل سجون الاحتلال حرب غزة سرية عبد ربه

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يعتقل 20 فلسطينيا بالضفة الغربية اليوم الأربعاء

أكدت هيئة شؤون الأسرى الفلسطينية، اليوم الأربعاء، اعتقال 20 فلسطينيا على الأقل بالضفة الغربية بينهم أطفال وأسرى سابقون، وذلك جراء حملة الاعتقالات التي تشنها قوات الاحتلال الإسرائيلي داخل الأراضي المحتلة.

وتابعت هيئة شؤون الأسرى، أن ارتفاع حصيلة الاعتقالات بالضفة الغربية منذ بدء العملية العسكرية التي بدأتها حركة حماس «عملية طوفان الأقصى» يوم السبت الموافق 7 أكتوبر 2023 لأكثر من 9400 معتقل.

يذكر أن، حركة حماس بدأت عملياتها العسكرية «طوفان الأقصى» ضد الاحتلال الإسرائيلي، يوم السبت الموافق 7 أكتوبر 2023، وجاء ذلك كرد فعل على كافة الأعمال الإجرامية والمجازر المتنافية للقوانين الدولية التي ترتكب ضد المدنيين الفلسطينيين.

وفي منتصف تلك الأحداث نفذت هدنة بين طرفي الصراع لمدة 7 أيام تقريبًا، وتم ذلك بوساطة جهود مصرية قطرية أمريكية، وشملت هذه الهدنة وقف إطلاق النار داخل قطاع غزة والحفاظ على أرواح الأطفال والمدنيين، بالإضافة إلى تبادل الأسرى الإسرائيليين والفلسطينيين المتواجدين في أيدي المقاومة والاحتلال الصهيوني.

وبعد أسابيع من تحقيق الهدنة الأول، كشفت حركة حماس، عن تفاصيل الهدنة الثانية والإطار العام للاتفاق الشامل مع العدو الإسرائيلي، لوقف الحرب على قطاع غزة، وحيث تم ذلك بوساطة الجهود المصرية والقطرية.

وأفادت حماس، بأن هذه الهدنة ستنفذ على 3 مراحل وكل مرحلة ستكون على مدار 45 يوم، وكانت أبرز وأهم شروط هذه الهدنة بين طرفي الصراع داخل الأراضي المحتلة هي: «وقف إطلاق النار داخل قطاع غزة، وإيصال المساعدات، وتبادل الأسرى، واسترجاع الجثامين الموجودة في أيدي الاحتلال».

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة لليوم الـ 264ردا على عملية طوفان الأقصى، مما أسفر العدوان الإسرائيلي عن وقوع أكثر من 35 ألف شهيد وآلاف المصابين والمفقودين.

اقرأ أيضاًهيئة شؤون الأسرى: اعتقال 20 فلسطينيًا بالضفة الغربية بينهم أطفال

إسرائيل تقرر زيادة عدد المستوطنات بالضفة الغربية بعد اعتراف بلدان بدولة فلسطين

الاحتلال يقتحم جنوب مدينة جنين بالضفة الغربية برفقة جرافات عسكرية

مقالات مشابهة

  • روايات للجزيرة نت.. الاحتلال يستخدم التجويع سلاحا بسجونه
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي ينسف مربعا سكنيا وسط رفح الفلسطينية
  • الإعلام العبري: الجيش الإسرائيلي يعاني نقص جنوده ويسعى لتشكيل فرقة جديدة
  • عاجل| هيئة شؤون الأسرى: الاحتلال يعتقل 20 فلسطينيا بالضفة الغربية بينهم أسرى سابقون
  • الاحتلال يعتقل 20 فلسطينيا بالضفة الغربية اليوم الأربعاء
  • شؤون الأسرى: قوات الاحتلال تعتقل 20 فلسطينيا بالضفة بينهم أسرى سابقون
  • الإعلام العبري يتحدث عن صدام قوي بين مصر وإسرائيل
  • جيش الاحتلال يزعم أن أحد أسراه في غزة قتل في 7 أكتوبر
  • المحكمة العليا بدولة الاحتلال تأمر بالكشف عن أوضاع أسرى غزة بمعتقل سدي تيمان
  • محكمة إسرائيلية تطالب بالكشف عن أوضاع أسرى غزة في معتقل تيمان