ثمن الدكتور محمد منيسي، استشاري الباطنة والكبد، إطلاق مبادرة الكشف المبكر عن الأمراض المزمنة والاعتلال الكلوي، موضحا أنها أهم مبادرة حصلت مصر بسببها على إشادات عالمية. 

المبادرات الصحية

وأشار منيسي، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "هذا الصباح" المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الأريعاء، إلى أن المبادرات الصحية استطاعت وضعت خريطة متكاملة عن الصحة العامة في مصر، لافتا إلى أن المبادرات الصحية ساهمت في القضاء على أمراض خطيرة مثل فيروس سي.

بعد إجازة العيد.. استشاري نفسي يقدم نصائح مهمة لطلاب الثانوية العامة الزراعة: جاهزون لاستقبال الزوار في الحدائق العامة.. والموجة الحارة أثرت على الإقبال

وأوضح الدكتور محمد منيسي، استشاري الباطنة والكبد، أن كل المبادرات الصحية في مصر مبتكرة وساهمت في القضاء على أمراض كانت متوطنة في مصر. 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: المبادرات المبادرات الصحية هذا الصباح فضائية إكسترا نيوز المبادرات الصحیة

إقرأ أيضاً:

المنشاوي يفتتح وحدة طب الحالات الحرجة بقسم الأمراض الباطنة بمستشفى أسيوط الجامعي

 افتتح الدكتور أحمد المنشاوى رئيس جامعة أسيوط اليوم الثلاثاء وحدة طب الحالات الحرجة بقسم الأمراض الباطنة بمستشفى أسيوط الجامعي بجامعة أسيوط بعد عملية الإحلال، والتجديد بها؛ وذلك لتقديم خدمات طبية فائقة الجودة لمرضى الحالات الحرجة.

 وشهد الافتتاح حضور ؛ الدكتور علاء عطية عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية، والدكتور إيهاب فوزي المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية، والدكتور خالد عبدالعزيز مدير المستشفى الجامعي الرئيسى والدكتور محمد اليمني رئيس قسم الأمراض الباطنة، والدكتور محمود عشري رئيس وحدة الحالات الحرجة السابق، والدكتور أحمد عبيدالله رئيس الوحدة، والدكتور محمد الحفناوي المستشار الهندسي للجامعة، والدكتور ضياء عبدالحميد نقيب أطباء أسيوط، والدكتورة رحاب الداخلي المستشار الإعلامي لرئيس الجامعة، إلى جانب لفيف من أعضاء هيئة التدريس، والهيئة المعاونة بالقسم

وأوضح الدكتور أحمد المنشاوى؛ إن وحدة طب الحالات الحرجة؛ تهدف إلى  خدمة المرضى المترددين على مستشفيات جامعة أسيوط، وتقدم الكثير من الخدمات منها: علاج مرض الفشل في عضلة القلب، ومرض الفشل التنفسي، والهبوط الحاد بالدورة الدموية، والاضطرابات بضربات القلب، ومرض الفشل الكلوي، وأمراض الكبد، والجهاز الهضمي، إلى جانب تزويدها بأحدث أجهزة التنفس الصناعي، وتقديم خدمات الأشعة التليفزيونية، والعادية المتنقلة، وأشعة إيكو على القلب والصدر.

  وأضاف رئيس جامعة أسيوط إن هذا الافتتاح يأتي ضمن عمليات التطوير، والتحديث الشاملة التي تشهدها مستشفيات جامعة أسيوط ؛ للنهوض بالمنظومة الصحية، والارتقاء بمستوى الخدمات الطبية المقدمة لملايين المرضى من شتى محافظات صعيد مصر.

 وأشار الدكتور أحمد عبيدالله إلى إن عملية الإحلال، والتجديد بالوحدة شملت؛ الأرضيات، والدهانات لأسقف الحوائط الداخلية، والخارجية، إلى جانب رفع سعة الوحدة من 16 سريرًا إلى 24 سريرًا ؛ وذلك لتقديم خدمات طبية فائقة الجودة لمرضى الحالات الحرجة

مقالات مشابهة

  • ندوة تثقيفية عن «المبادرات الرئاسية المرتبطة بمجالات الطب البيطري» بالشرقية
  • "المبادرات الرئاسية المرتبطة بمجالات الطب البيطري".. ندوة بالشرقية
  • رئيس هيئة الرعاية الصحية يترأس ورشة عمل حول إدارة دورة الإيرادات (RCM)
  • فرق المبادرات الرئاسية بالفيوم تقدم خدماتها لـ 3 الاف و656 مواطن
  • المنشاوي يفتتح وحدة طب الحالات الحرجة بقسم الأمراض الباطنة بمستشفى أسيوط الجامعي
  • رئيس جامعة أسيوط يفتتح وحدة طب الحالات الحرجة بقسم الأمراض الباطنة
  • كاتب صحفي: المبادرات الصحية أنهت قوائم الانتظار وعالجت الملايين
  • «الإمارات الصحية» تستعرض مبادرات تصفير البيروقراطية
  • تطورات حالة أحمد رفعت الصحية وموعد عودته للملاعب (فيديو)
  • مستشار الرئيس عن المبادرات الصحية: اكتشاف المرض مبكرا يعني في كثير من الأحيان الشفاء الكامل