حماة-سانا

تواصل فرق الإطفاء في الهيئة العامة لإدارة وتطوير الغاب العمل على إخماد الحريق الذي نشب مساء أمس في الحراج الجبلية الواقعة ما بين قرية نبع الطيب وعناب، وذلك بمؤازرة مديريات الزراعة في محافظات حماة واللاذقية وطرطوس.

وأوضح مدير عام الهيئة المهندس أوفى وسوف أنه تم تطويق الحريق من الجهة الشرقية لمنع وصوله إلى المنازل، ولكن وعورة المنطقة والتضاريس الصعبة وهبات الرياح وارتفاع حرارة الجو ساعدت في امتداد الحريق من الجهة الشمالية الغربية، إضافة إلى وجود بؤر في المنطقة الجنوبية على ارتفاعات عالية لا يمكن لآليات الإطفاء الوصول إليها ويتم التعامل معها بالعنصر البشري والإطفائيات الظهرية.

وأشار وسوف إلى أن 5 إطفائيات من حراج الغاب وفرق نهر البارد وعناب وشطحة تشارك في عملية إخماد الحريق، إضافة إلى 3 إطفائيات من مديرية زراعة حماة وإطفائية من فوج إطفاء حماة وإطفائية من حراج اللاذقية وفرقة عمال من القرداحة وفرق إطفاء من بوردة والقدموس في طرطوس.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

مصرع شخصين في حريق بمقاطعة موسكو

أعلن حاكم مقاطعة موسكو أندريه فوروبيوف اليوم الاثنين مصرع شخصين في حريق في منطقة فريازينو، مؤكدا أن خدمات الطوارئ تواصل عملها في إخماد الحريق.
وكتب في قناته على "تلغرام": "للأسف، لقي شخصان حتفهما في حريق في فريازينو، ويواصل رجال الإطفاء إخماد الحريق"، لافتا إلى أن 16 طاقم إسعاف تعمل في الموقع.

وبحسب فوروبيوف، ثمة بين الضحايا رجل يبلغ من العمر 34 عاما وهو في حالة خطيرة ويرقد في العناية المركزة بالمستشفى. وطلب اثنان من رجال الإنقاذ المساعدة الطبية بسبب الأبخرة السامة الناتجة عن الحريق، لكنهم رفضوا دخول المستشفى.

وأوضحت خدمات الطوارئ الروسية أن مساحة الحريق وصلت إلى 4.5 ألف متر مربع. واشتعلت النيران في أربعة طوابق في أحد المباني. وتم إرسال مروحية ثانية من طراز "كا-32" من مركز الطيران بموسكو للمساعدة على إخماد الحريق الذي تسبب بانهيار المبنى.

وأشارت خدمات الطوارئ إلى أن أكثر من 100 شخص و40 وحدة من المعدات تعمل في موقع الحريق، وعمل رجال الإطفاء معقد بسبب ارتفاع درجات الحرارة والدخان الكثيف.

ومن جانبها، فتحت إدارة لجنة التحقيق الروسية في مقاطعة موسكو قضية جنائية بموجب المادة "التسبب في حالة وفاة بسبب الإهمال".

وفي وقت سابق اليوم، أفيد أن الحريق كان في معهد أبحاث "بلاتان"، لكن الخدمة الصحفية لشركة "روس الكترونيكا" القابضة أوضحت أن المبنى لا علاقة له بمعاهد البحوث وصناعة الدفاع.

مقالات مشابهة

  • إخماد حريق قرب شركة مياه طبرق
  • إخماد حريق في أراضي قرية عنبورة بريف حماة الغربي
  • ننشر أقوال رئيس إطفاء قطاع أمن الجيزة في حريق ستوديو الأهرام
  • «حماة الوطن»: إسرائيل تواصل مجازرها في غزة رغم قرار مجلس الأمن بوقف الحرب
  • بالفيديو.. اندلاع حريق بعقار في الزمالك والحماية المدنية تنتقل
  • حريق هائل بالقرب من قاعدة عسكرية إسرائيلية بالقدس (فيديو)
  • جيجل.. اخماد حريق غابة بمشتى لعجونة
  • بمشاركة حوامات للجيش… إخماد حريق في قرية قمين بريف اللاذقية
  • بمناسبة اليوم العالمي للموسيقا… الباحث الموسيقي زياد عجان يضيء على الموسيقا والغناء في اللاذقية
  • مصرع شخصين في حريق بمقاطعة موسكو