أعلنت وزارة الصحة تقديم خدمات الكشف والعلاج لـ18 ألفا و726 حاجا مصريا حتى مساء أمس، من خلال 24 عيادة طبية تابعة للبعثة الطبية المصرية للحج في مكة المكرمة والمدينة المنورة.

وقال الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إنّ عدد المترددين على أقسام الطوارئ في المستشفيات السعودية بمكة المكرمة والمدينة المنورة بلغ 1110 حالات مرضية، بينما دخل الأقسام الداخلية في مستشفيات المشاعر ومكة والمدينة 364 حالة، خرج منها 44 حالة، وبقي تحت العلاج والملاحظة 328 حالة مرضية.

ومن جانبه، أكد الدكتور عمرو رشيد رئيس هيئة الإسعاف المصرية، ورئيس البعثة الطبية للحج، التنسيق لعمل جلسات الغسيل الكلوي لـ7 من الحجاج المصريين، مؤكدا عدم وجود أي أمراض معدية بين الحجاج المصريين، فضلا عن تعاون وتنسيق كامل مع المستشفيات والسلطات الصحية السعودية.

وأضاف «رشيد» أنّ فرق البعثة الطبية تواصل مرورها الدوري على مقرات إقامة الحجاج المصريين في فنادق مكة المكرمة، والمدينة المنورة، فضلا عن تنظيم ندوات يومية لتوعية الحجاج بالإجراءات الواجب اتخاذها لحمايتم من الأمراض والحفاظ على سلامتهم حتى عودتهم إلى الأراضي المصرية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أقسام الطوارئ أمراض معدية الإسعاف المصرية البعثة الطبية الحجاج المصريين الدكتور حسام عبدالغفار الصحة والسكان المدينة المنورة حالات مرضية حالة مرضية وزارة الصحة

إقرأ أيضاً:

الكشف على 908 مواطنين في قافلة طبية مجانية بقوص ضمن "حياة كريمة"

صرح عمر عبد الباقي المتحدث الرسمي لمحافظة قنا، أن مديرية الصحة والسكان نظمت قافلة طبية مجانية بقرية الحراجية التابعة لمركز قوص، ضمن فعاليات القوافل الطبية التي تنظمها وزارة الصحة والسكان بالقرى والنجوع الأكثر احتياجًا لتحسين مستوى الخدمات الطبية وذلك في إطار المبادرة الرئاسية " حياة كريمة ".

وأضاف عبد الباقي، أن القافلة نجحت في توقيع الكشف الطبي على عدد 908 مواطنين في 6 تخصصات طبية بواقع " 277 حالة طب أطفال، 193 حالة أمراض باطنة، 54 جراحة، 78 حالة أمراض نساء وتوليد،274 حالة عظام، 32 حالة تنظيم الأسرة " فضلا عن إجراء فحوصات معملية لعدد 26 حالة، و39حالة موجات صوتية، وكشف مبكر للضغط والسكر لعدد 25 حالة، تحويل 3 للعيادات وتحويل 4 حالات تتطلب رعاية أكثر أو تدخلات جراحية إلي المستشفيات المتخصصة، مشيرا إلى أن هذه القافلة تأتي انطلاقا من حرص الدولة المصرية المستمر على تقديم الرعاية الطبية اللازمة للأسر الاولي بالرعاية عبر القوافل المجهزة بأحدث الإمكانيات والكوادر الطبية.

و من جانبه أوضح الدكتور محمد بدران وكيل وزارة الصحة والسكان بقنا، أنه على هامش القافلة تم عقد 10 ندوات للتثقيف الصحي استفاد منها 99 مواطنا عن كيفية الوقاية من الأمراض المعدية (الالتهاب الكبدي الفيروسي، فيروس كورونا، السعار، أنفلونزا الطيور، الطفيليات المعوية والبلهارسيا)، الأمراض غير المعدية (الضغط،السكر والسمنة)، أورام الصدر، تنظيم الأسرة، النظافة الشخصية ونظافة المنزل، التغذية السليمة للسيدة الحامل والطفل وكبار السن، ومتابعة الحمل وعلامات الخطورة.

مقالات مشابهة

  • تكريم المطوف علاء محضر في حفل بفندق الصفوة بمكة المكرمة
  • «الوزراء»: 177 ألف مواطن تلقوا خدمات طبية بالمجان خلال مايو 2024
  • القبض على المئات من المتسببين في وفاة الحجاج المصريين بالسعودية
  • الكشف على 908 مواطنين في قافلة طبية مجانية بقوص ضمن "حياة كريمة"
  • الكشف على 908 مواطنين في قافلة طبية مجانية بقوص بمحافظة قنا
  • بغداد: لا وفيات بين الحجاج العراقيين خلال موسم الحج
  • العشرات بأكفان بيضاء.. ما هو أصل صورة جثامين الحجاج المصريين؟
  • المحاسبة.. وتحديد المسئولية
  • بعد سحب التراخيص.. القبض على مئات المصريين بسبب وفاة الحجاج
  • 21.8 مليارًا قيمة التمويلات المضمونة لمنطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة لخدمة الحجاج والمعتمرين عبر برنامج ضمان التمويل “كفالة”