زارت مديرية المرور والدوريات الأمنية في شرطة أبوظبي، بالتعاون مع الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف والزكاة والشركاء الاستراتيجيين أئمة المساجد في مدينة العين ضمن مبادرة «أنتم فرحتنا»، وهنأتهم بعيد الأضحى المبارك، ووزعت عليهم الهدايا بهذه المناسبة السعيدة ضمن استراتيجيتها في تعزيز الأمن والأمان وإسعاد المجتمع وأمن الطرق.

 

 

وشارك في تنفيذ المبادرة فريق من هيئة أبوظبي للدفاع المدني، ومستشفى توام، التابع لشركة أبوظبي للخدمات الصحية «صحة»، وشركة ساعد للأنظمة المرورية. 

 

وأشاد العقيد جابر سعيدان المنصوري، مدير إدارة المرور والدوريات الأمنية في منطقة العين بالإنابة بجهود التعاون والشراكة مع المؤسسات والهيئات والجهات المختلفة في نشر التوعية المرورية بين شرائح المجتمع، وتعزيز الحس الأمني والمروري لديهم بأهمية التقيد بقوانين وأنظمة المرور. 


ونظم فرع التوعية والتثقيف المروري بإدارة المرور والدوريات الأمنية بمنطقة العين ورشة لائمة المساجد حول أهمية صيانة المركبة، وإجراء الفحص الدوري للإطارات، والتأكد من تاريخ صلاحيتها، تعزيزاً للسلامة المرورية وذلك في إطار حملة وزارة الداخلية تحت شعار (صيف بلاحوادث) وحملة شرطة أبوظبي، تحت شعار (صيف بأمان) بهدف توعية الجمهور بالالتزام بالتدابير الوقائية واشتراطات السلامة الضرورية لقضاء صيف آمن وشاركت دورية السعادة في توزيع الهدايا بهذه المناسبة السعيدة. 

أخبار ذات صلة شرطة أبوظبي تحصد ميداليات التميز بجدارة في البطولات الرياضية 3391 مباراة تُسدل الستار على الموسم

وعقدت هيئة أبوظبي للدفاع المدني، بالتنسيق مع الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف والزكاة في إطار الشراكة الاستراتيجية والتعاون المستمر في الجانب التوعوي والتثقيفي محاضرة لأئمة المساجد حول أهمية الالتزام بالتدابير الوقائية والسلامة من الحرائق، وتعريفهم بأنواع الطفايات، وكيفية استخدامها لمكافحة الحرائق، إلى جانب توزيع الهدايا بمناسبة العيد. وأكد الرائد خلفان مطر الشامسي، رئيس قسم السلامة العامة في الهيئة بمنطقة العين، أهمية طفاية الحريق التي تعتبر من أهم معدات السلامة والحماية من الحرائق، حيث توفر وسيلة سريعة وفعالة لإخماد الحرائق الصغيرة، وتسهم في منع انتشارها والتسبب في الخسائر الفادحة في الأرواح والممتلكات، لافتاً إلى اهتمام الهيئة المستمر بتعزيز السلامة للمجتمع. 

 

وشارك مستشفى توام بإجراء مجموعة من الفحوص الطبية، كفحص الضغط ومستوى السكر في الد،م إلى جانب تقديم النصائح والإرشادات الصحية وتقديم الهدايا الرمزية، وقدمت شركة ساعد للأنظمة المرورية شرحا لائمة المساجد حول المزايا الجديدة لتطبيقها الذكي في اختصار رحلة المتعامل، وتوفير الوقت والجهد، والاستفادة من التقنيات الحديثة في عملية تخطيط الحوادث المرورية البسيطة.

 واعرب أئمة المساجد عن شكرهم وتقديرهم لشرطة أبوظبي على مبادراتها التوعوية المتميزة، مؤكدين أهمية تعاون الجمهور، وخصوصاً أولياء الأمور مع ارشاداتها حول الالتزام باشتراطات استخدام الدراجات الهوائية و«السكوتر» في الأماكن المخصصة لها.

المصدر: الاتحاد - أبوظبي

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: العين شرطة أبوظبي أئمة المساجد شرطة أبوظبی

إقرأ أيضاً:

جهود السلامة تساعد على تراجع نسب الوفيات المرورية بالشرقية

كشف المهندس فهد الدلبحي، مدير عام هندسة النقل والمرور في أمانة المنطقة الشرقية، عن تحقيق الأمانة نتائج في مجال السلامة المرورية خلال الفترة الماضية، أبرزها تراجع أعداد الحوادث الجسيمة، الأمر الذي أدى إلى خفض معدلات الوفيات والإصابات على الطرق إلى 8 أشخاص لكل 100,000 نسمة.
وأوضح الدلبحي أن هذا الرقم يقرب الأمانة من تحقيق هدف رؤية 2030 في هذا المجال، مشيراً إلى طموح الأمانة لتحقيق نتائج أفضل في المستقبل القريب.جهود متواصلة للسلامة المروريةوأكد أن هذا الإنجاز يأتي ثمرة جهود متواصلة ومتكاملة بين مختلف الجهات المعنية بالسلامة المرورية في المنطقة، وتطبيق أحدث المعايير العالمية في تحليل معلومات الحوادث الجسيمة، وتصميم وتنفيذ مشاريع الطرق والبنية التحتية، وتكثيف الحملات التوعوية والتثقيفية للسائقين والمشاة.
أخبار متعلقة رفع الطاقة السريرية في مجمع إرادة والصحة النفسية بالدمام إلى 425 سريرفي يوم البحار العالمي.. صيادو الشرقية يقترحون أفكارًا لتطوير المهنة بالمنطقة .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } جهود السلامة المرورية في الشرقية - اليوم
وأشار إلى أن الأمانة ماضية في تنفيذ خططها وبرامجها الطموحة لتحقيق المزيد من التقدم في مجال السلامة المرورية، وتوفير بيئة طرق آمنة ومستدامة لجميع مستخدميها.الازدحام المروري في المنطقة الشرقيةوأشار إلى أن الازدحام المروري يمثل تحدياً كبيراً لأمانة المنطقة الشرقية والجهات المتعاونة معها، لافتا إلى توجيهات أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد الجبير بتعزيز التكامل بين الأمانة والإدارة العامة للمرور لمواجهة هذا التحدي.
وقال إن الأمانة لديها رؤية واضحة فيما يخص النقل العام، وإن هذه الرؤية تعتمد على كلمتين رئيسيتين، هما الأمان والفعالية.
وأوضح أن الأمان يشمل السلامة المرورية، والأمان داخل وسائل النقل العام، مثل الحافلات ومحطات النقل العام، في حين أن المصطلح الثاني، وهو الفعالية، تشمل زمن الرحلة، وكذلك تكلفة الرحلة ليخدم جميع شرائح المجتمع وفئاته. وبيّن أن الأمانة حريصة على التقليل من زمن الرحلة قدر الإمكان، وبأقل تكلفة ممكنة.
وأشار أن المستخدم دائما يفكر في زمن الرحلة، والمدة التي يقضيها فيها في هذا الطريق ونحن في الأمانة مهمتنا هي أن نقلل هذا الزمن على المستخدم، سواء بحلول مرورية بتقاطعات حرة، بإلغاء الإشارات المرورية، فهذا شيء مهم لدينا في رؤيتنا في الإدارة.
وذكر أن من ضمن الأشياء التي تحرص عليها الأمانة هي التكلفة، خاصةً أن النقل العام وصلت للرحلة بقيمة 3 ريالات لكل رحلة، مضيفًا: لكل نظام مميزاته، والنقل العام قد يكون فيه زمن رحلة أطول ولكن فيه قيمة تكلفة رحلة أقل من السيارة الخاصة، أو سيارة الأجرة، والتي قد تكون التكلفة فيها عالية، ولكن فيها راحة أكبر وزمن رحلة أقل.

مقالات مشابهة

  • تنويه من شرطة أبوظبي للجمهور
  • عقبة شعار.. أثرٌ سياحيّ كبيرٌ في قلب جبال عسير
  • شرطة أبوظبي تنفذ مبادرات للتوعية بأضرار المخدرات
  • طرق دبي تنفذ تحسينات مرورية على 3 شوارع حيوية في المنخول
  • 8 من كل 100,000 نسمة.. خفض نسب الوفيات والإصابات المرورية بالشرقية
  • «طرق دبي» تنفذ أعمال التحسينات المرورية على 3 شوارع حيوية في المنخول
  • جهود السلامة تساعد على تراجع نسب الوفيات المرورية بالشرقية
  • شرطة أبوظبي تنفذ ورشة حول صون الممتلكات الثقافية والفنون والآثار
  • شرطة أبوظبي تنفذ ورشة “صون التراث والموروث الشرطي”
  • أمانة الطائف تنفذ برنامجًا لتحسين شبكة الطرق الداخلية ورفع مستوى السلامة المرورية