كامتشاتكا – بدأت قوات أسطول المحيط الهادئ في كامتشاتكا في تنفيذ العمليات القتالية ضمن تدريباته، بحسب ما أعلنت الخدمة الصحفية للأسطول.

وجاء في البيان: “في كامتشاتكا، بدأت قوات أسطول المحيط الهادئ في تنفيذ المهام القتالية في إطار التدريبات المجدولة”.

وأشار البيان إلى أن المجموعات التكتيكية للسفينة التابعة لوحدة حماية منطقة المياه عملت في أثناء الخروج من القاعدة العسكرية على تسهيل انسحاب القوات من هجوم عدو مفترض، وتم إجراء تدريبات تعامل مع منطقة مهددة بخطر الألغام باستخدام كاسحات الألغام.

وبدأ الطيران البحري أيضا بإجراء تدريبات أيضا فأقلعت الطائرات المضادة للغواصات “توبوليف 142 إم 3″ و”إيل 38″ و”إيل 38 إن” لإجراء تدريبات استطلاع للبحث عن غواصات وسفن عدو مفترض في البحر.

وتجرى التدريبات التكتيكية في الفترة من 18 إلى 28 يونيو في مياه المحيط الهادئ وبحر اليابان وبحر أخوتسك تحت قيادة القائد العام لأسطول المحيط الهادئ الأدميرال فيكتور لينا.

وتشارك في التدريبات حوالي 40 سفينة بالإضافة إلى سفن الدعم وحوالي 20 طائرة ومروحية من الطيران البحري، بما في ذلك القاذفات البعيدة المدى “توبوليف 142 إم 3″ و”إيل 38″ و”إيل 38 إن” و”كا 29″ و”كا 27″.

 

المصدر: نوفوستي

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: المحیط الهادئ

إقرأ أيضاً:

باحثة سياسية: قرار 1701 يدعو إلى وقف كامل للعمليات القتالية في لبنان

قالت تمارا حداد، الكاتبة والباحثة السياسية، إن الاستراتيجية التي تتبعاها دولة الاحتلال مكشوفة وواضحة، موضحة أنه لا يوجد أي ضبابية حتى على مستوى المبادرات، التي تتعلق بوقف إطلاق النار بشكل مؤقت، هو بغرض كسب الوقت لصالح الاحتلال، كما كان يحدث في أر ض قطاع غزة، حيث إنهم كانوا دائما يشيرون من خلال هذه المبادرات إلى وقف الحرب على غزة.

بينهم أطفال ونساء.. استشهاد 8 فلسطينيين وإصابة آخرين جراء قصف الاحتلال لغزة روسيا على خط الحرب فى غزة وقف إطلاق النار

وأضافت «حداد»، خلال مداخلة على قناة «القاهرة الإخبارية»، أن دولة الاحتلال تتبع نفس السياسية التي كانت تتبعها أثناء قصفها لأراضي غزة، موضحة أن المبادرة الأخيرة كان لها علاقة بوقف إطلاق النار مؤقتا لمدة 22 يوما، فضلا عن ترسيخ إبعاد حزب الله عن النهر الليطاني، وانسحاب القوات الإسرائيلية من محور فيلادلفيا، وإخراج الرهائن من حركت حماس، مؤكدة على أن هذه المبادرة متزامنة مع بعضهما البعض بين قطاع غزة وحزب الله.

حزب الله

وأوضحت، أن هذه المبادرة أيضا تتعلق بإيجاد ألية جديد لتنفيذ قرار 1701، الذي يدعو إلى وقف كامل للعمليات القتالية في لبنان، ويطالب القرار حزب الله بالوقف الفوري لكل هجماته وإسرائيل الوقف الفوري لكل عملياتها العسكرية الهجومية وسحب كل قواتها من جنوب لبنان، مؤكدة على أن هذه المبادرات فقط كانت اكسب الوقت من أجل أن يحقق رئيس الحكومة الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أهدافة بالمنطقة الشمالية.

مقالات مشابهة

  • غباء دولة.. القرار الجزائري بفرض التأشيرة على المغاربة سيطال مواطنين جزائريين أيضاً
  • محافظ الغربية: الأوقاف لا يقتصر دورها على الجانب الدعوي بل يمتد إلى التنموي أيضاً
  • باحثة سياسية: قرار 1701 يدعو إلى وقف كامل للعمليات القتالية في لبنان
  • الجماز: الهلال خصم مليون ريال من راتب نيمار بعد تأخره على التدريبات .. فيديو
  • السوبر الأفريقى.. الزمالك يخوض أول تدريباته استعدادًا لمواجهة الأهلى
  • الزمالك يبدأ تدريباته في الرياض لمواجهة الأهلي في السوبر الأفريقي
  • الصين تختبر صاروخًا باليستيًا عابرًا للقارات في المحيط الهادئ وسط تصاعد التوتر مع الولايات المتحدة
  • بكين تختبر صاروخاً باليستياً عابراً للقارات.. فوق المحيط الهادي
  • الصين تجري تجربة نادرة في المحيط الهادئ لصاروخ باليستي عابر للقارات
  • الصين تطلق صاروخًا بالستيًا عابرًا للقارات فوق المحيط الهادئ