صرح اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية بأن فرص العمل التي وفرها المشروع القومي للتنمية المجتمعية والبشرية والمحلية «مشروعك» خلال شهري أبريل ومايو بلغت 31 فرصة عمل بنطاق المحافظة وذلك من خلال تنفيذ 11 مشروعًا بتمويل 8 ملايين جنيه.

وأشار إلى الاستمرار في توفير جميع التسهيلات اللازمة لتعظيم دور مبادرة «مشروعك» وذلك ضمن دعم خطة الدولة في مجال تشجيع الشباب علي العمل الحر وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر والتي تسهم في توفير فرص عمل مناسبة للشباب ودفع عجلة التنمية بالمحافظة.

تشجيع الشباب على العمل الحر

ووجه محافظ المنوفية القائمين على البرنامج بضرورة التوسع في تكثيف الحملات التوعوية، ولا سيما في القرى وتوفير آليات جاذبة للشباب ودراسات جدوى لجميع المشروعات، وكذا تبني وطرح المبادرات الجادة للاستفادة من المشروع وتشجيع الشباب على العمل الحر، بالإضافة إلى تقديم كل التسهيلات للمتقدمين للحصول على القروض وتوفير تدريب فني وإداري لهم للاستفادة من جميع مميزات البرنامج.

متابعة إقامة المشروعات 

وأكّد محافظ المنوفية حرصه التام على تقديم جميع أوجه الدعم للتوسع في إقامة العديد من المشروعات من خلال برنامج مشروعك لما يمثله من دور محوري في تنمية ودفع عجلة الإنتاج بشتى المجالات وخلق فرص عمل جديدة للشباب والمرأة المعيلة بقرى وأحياء المحافظة، وذلك بهدف خلق جيل جديد من المستثمرين الشباب مما يسهم في خفض معدلات البطالة ورفع مستوى المعيشة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المنوفية مبادرة مشروعك فرص عمل توفير فرص عمل محافظ المنوفية محافظ المنوفیة

إقرأ أيضاً:

محافظ بورسعيد يشدد على تحقيق أقصى استفادة للطلاب من مبادرة "متعة التعلم"

أعلن اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، عن استمرار توافد الطلاب على مراكز مبادرة متعة التعلم بكثافة، وذلك ضمن خطة المحافظة لمواجهة الدروس الخصوصية وربط الطلاب بالمدرسة.

وأشار محافظ بورسعيد أن مراكز متعة التعلم تقدم مجموعة من الأنشطة المتنوعة خلال فترة الإجازة الصيفية، وتشمل الأنشطة الرياضية والثقافية والاجتماعية والفنية والقاء الشعر، الحاسب الالي، إلى جانب الدعم العلمي للطلاب وذلك يوميا من الساعة الرابعة حتى الساعة السابعة مساءا.

ووجه المحافظ بضرورة استمرار توفير الأجواء المثالية للطلاب لتنفيذ مبادرة متعة التعلم لممارسة فعالياتها التي تسهم في إثراء الشخصية وربط الطلاب بالمدرسة، كما وجه بمواصلة الجهود لمواجهة الدروس الخصوصية خلال العطلة الصيفية، مؤكدا على تقديم كامل الدعم للطلاب خلال المبادرة.

ومن جانبه، قام الدكتور محمد عبد التواب وكيل وزارة التربيه والتعليم والدكتور طاهر الغرباوى وكيل المديريه والدكتور محمود بدوى مدير عام التعليم العام بجوله على عدد من المراكز التعليمية لمتابعة تنفيذ المبادرة، حيث أن المبادرة تهدف لمحاربة الدروس الخصوصية، وقد نالت المبادرة اشادة من الطلاب وأولياء الأمور، والجميع تقدموا بالشكر لمحافظ بورسعيد على هذه المبادره الطيبة

مقالات مشابهة

  • سها جندي: إنشاء شبكة متكاملة وطنية تستهدف تعزيز الهجرة الآمنة وتوفير فرص عمل للشباب 
  • محافظ الغربية: إجراء عمليات عيون لـ17 طالبًا ضمن مبادرة "أطفالنا مستقبلنا"
  • محافظ أسيوط يلتقي بعض من اتحاد طلاب المدارس
  • وحدة حياة كريمة بأسوان تتابع 15 مشروعًا داخل قرية وادي خريت
  • «جهّز السيرة الذاتية».. 1700 فرصة عمل في ملتقى التوظيف بالإسكندرية غدا
  • محافظة المنوفية يتفقد عددا من المشروعات بشبين الكوم
  • محافظ بورسعيد يشدد على تحقيق أقصى استفادة للطلاب من مبادرة "متعة التعلم"
  • جهاز تنمية المشروعات يتعاون مع اتحاد نوادي روتاري لدعم رواد الأعمال
  • محافظ الفيوم يبحث آليات تنفيذ مشروع مهنتك مستقبلك
  • 7 ملايين جنيه حجم الاتجار بالعملة خلال 24 ساعة