كشف المحلل السياسي المستقل، عائد الهلالي، اليوم الأربعاء، ان الانشقاقات والطموحات السنية هي من تحول دون اختيار شخصية محورية لمنصب رئيس البرلمان، فيما أكد ان البيت السني لن يصل الى اتفاق بهذا الملف. وقال الهلالي في حديث خاص لـ السومرية نيوز، ان "الانشقاقات السياسية داخل البيت السني مستمرة وفي الفترة الأخيرة لاحظنا وجود حركات وجهات وتكتلات انشقت من المكونات الأساسية"، مشيرا الى ان " البيت السني لن يصل الى اتفاق لان الكل يرغب بالوصول الى منصب رئيس البرلمان لتحقيق مساحة جماهيرية وخلق وجود داخل المكون والعملية السياسية برمتها مستقبلاً".


وأضاف، ان "المكون الشيعي يحافظ على وحدته لكنه يفتقر الى الاتفاق ولا يوجد قرار او خطاب موحدين في الإطار التنسيقي، وهذا يؤثر بشكل كبير على قضية حسم ملف رئيس مجلس النواب".

وأوضح الهلالي، ان "الانشقاقات الكثيرة والطموحات السياسية داخل البيت السني تحول دون اختيار شخصية محورية يلتف حولها المكون".

المصدر: السومرية العراقية

كلمات دلالية: البیت السنی

إقرأ أيضاً:

الحوثي يمنع اليمنيين من العودة جوا عبر مطار صنعاء.. مسئول يكشف التفاصيل

كشف وزير الأوقاف والإرشاد في الحكومة اليمنية المعترف بها، محمد عيضة شبيبة، اليوم الأربعاء، إن الحوثيين يحتجزون أربع طائرات من أسطول الخطوط الجوية اليمنية في مطار صنعاء.

وكتب الوزير شبيبة في تدوينة على حسابه بمنصة إكس، "الحوثي يحتجز أربع طائرات في مطار صنعاء الدولي ويمنع عودتها إلى مطار جدة لنقل حجاج بلادنا الذين يريدون الرجوع إلى صنعاء".

وأضاف: "أؤكد على جميع الوكالات بقاء حجاجهم في مساكنهم والمكوث في مكة المكرمة حتى عودة الطائرات".

وطيران "اليمنية" الناقل الوطني الوحيد في زمن الحرب، تمتلك أسطولا مكونا من سبع طائرات، يحتجز الحوثيون حتى الان أربعا منها.

وسبق للحوثيين أن احتجزوا إحدى طائرات اليمنية من قبل، وذلك بعد تعليق الشركة رحلاتها الى صنعاء، إثر احتجاز الحوثيين أرصدة الشركة في بنوك صنعاء.

وكانت الخطوط الجوية اليمنية، كشفت قبل أيام عن احتجاز طائرة تابعة لها في صنعاء وعدم السماح بخضوعها للصيانة، مشيرة الى أن الجماعة تسيطر على أكثر من ١٠٠ مليون دولار من ارصدة الشركة وترفض الإفراج عنها.

مقالات مشابهة

  • رئيس مياه أسيوط يتفقد سير العمل بمحطة مياه الهلالي بحي شرق
  • مسؤول الإعلام في حكومة دارفور: نتحدى كل النخب السياسية في كل الحقب أن تقدم دليلاً واحداً على تلقي مني أركو مناوي أموالاً نظير موقف سياسي
  • الحوثي يمنع اليمنيين من العودة جوا عبر مطار صنعاء.. مسئول يكشف التفاصيل
  • نائب:أغلب الكتل السياسية متفقة على حسم منصب رئيس البرلمان
  • الدويري يكشف عن توقعاته حول حرب موسعة في الجبهة الشمالية
  • أبو كشك: سيتم إنشاء كرسي للدراسات المغربية في جامعة القدس
  • نائب:حراك سياسي لتوحيد الموقف السياسي السنّي
  • مصدر سياسي:اجتماع لزعماء ائتلاف إدارة الدولة لبحث انعدام الخدمة الكهربائية !
  • الصريط: حكومة الدبيبة أصبحت طرفًا سياسيًا رغم أن وجودها جاء لتكون جسمًا محايدًا
  • تقارب السوداني والصدر: تكتيك سياسي أم تحالف استراتيجي؟