هنأ الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها طلاب كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي لتأهلهم للمرحلة النهائية فى هاكثون WE Innovate  للعام الثاني على التوالي، والذي أعلنت عنه الشركة المصرية للاتصالات، تحت رعاية الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات والمركز الوطني للاستعداد لطوارئ الحاسبات والشبكات EG-CERET.

دعم الطلاب المبتكرين والنوابغ

وأكّد الجيزاوي في بيان له اليوم أن الجامعة حريصة على دعم الطلاب المبتكرين والنوابغ في مختلف المجالات.

وقال كرم جودة عميد الكلية أنَّ فريق الكلية ضم طلاب المستوى الرابع برنامج أمن المعلومات واكتشاف الأدلة الجنائية الرقمية، مشيرًا إلى أنَّه من بين أكثر من 500 متسابق صعد الفريق (Security Geniuses) الممثل باسم كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي إلى المرحلة النهائية وأصبح من ضمن أفضل 12 فريقا.

وأوضح أن الفريق ضم كل من أروى فكري، ورضوى خالد، وآلاء عبدالظاهر، ونورالدين وليد، وسيف الدين ياسر، وسعد الدين ياسر، ومصطفى خالد، وجورج طارق بمشروع توليد إخفاء المعلومات وتشفيرها والكشف عنها Steganography Generation and Detection، تحت إشراف أحمد طه منسق برنامج أمن المعلومات واكتشاف الأدلة الجنائية الرقمية ورئيس قسم علوم الحاسب، إذ يهدف المشروع إلى حماية المعلومات عن طريق إخفائها وتشفيرها في جميع أنواع الملفات مع الكشف عنها.

هاكاثون WE Innovate للأمن السيبراني واحدا من المبادرات التي تشكل برنامج WE Innovate الذي تنفذه المصرية للاتصالات لدعم الابتكار وريادة الأعمال، وتم تصميم هذا البرنامج لتعزيز الابتكار والتعاون والإبداع في مجال أمن المعلومات عن طريق جذب قادة الصناعة والشركات الناشئة والباحثين من جميع أنحاء الشرق الأوسط وقد شارك فى الهاكثون أكثر من 500 متسابق من 40 فريقا في مجالات مختلفة مثل: «IoT Security - Cyber Threats Detection - and Prevention - Compliance Software Security - Endpoint Protection - AI in Cybersecurity - Cybersecurity Educational Games». 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القليوبية جامعة بنها كليات بنها طلاب بنها حاسبات بنها

إقرأ أيضاً:

تفاصل زيارة رئيس جامعة المنصورة لمعسكر إعداد القادة لطلاب المعهد العالي للخدمة الاجتماعية

شارك الدكتور شريف يوسف خاطر رئيس جامعة المنصورة فى فعاليات معسكر إعداد القادة الاجتماعيين لطلاب المعهد العالي للخدمة الإجتماعية بمدينة جمصة، المقام بالمعسكر الدائم لجامعة المنصورة بمدينة جمصه أمس الثلاثاء الموافق 25 يونيو 2024.
بحضور الدكتور محمد ربيع ناصر رئيس مجلس أمناء جامعة الدلتا للعلوم والتكنولوجيا، الدكتور يحي المشد رئيس الجامعة
امعة الدلتا للعلوم والتكنولوجيا، الدكتور محمد عطية البيومي نائب رئيس جامعة المنصورة للتعليم والطلاب، الدكتور طارق غلوش نائب رئيس جامعة المنصورة للدراسات العليا والبحوث،  الدكتور محمد عبد العظيم نائب رئيس جامعة المنصورة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، حازم نصر الصحفي بجريده الاخبار، إيهاب ناصر خليفة رئيس مجلس إدارة المعهد، الدكتور رضا سلامة عميد المعهد، الأستاذة الدكتور ابتسام رفعت وكيل المعهد للتعليم والطلاب، الأستاذ الدكتور مجدي سويدان وكيل المعهد للتدريب ورعاية الشباب.

وقام الدكتور محمد ربيع بتوجيه كلمه ترحيبية بالسادة الضيوف معربًا عن سعادته بتواجدهم مؤكدًا على إفتخاره الدائم بجامعة المنصورة لما تحققه من إنجازات متميزة على المستويين المحلى والدولي، ولما تقدمه من تعاون في مجال التعليم العالي والبحث العلمي.

وتم عمل لقاء مفتوح مع الطلاب المشاركين بالمعسكر تحدث خلاله الدكتور شريف خاطر عن أهم قضايا الشباب، ودور الدولة الهام لدعم شبابها، وما تقدمه من إنجازات في ملف التعليم الجامعي في ضوء رؤية مصر 2030 مؤكدًا أن شباب الجامعات هم مستقبل الدولة المشرق. 
وأشار أن كيان مؤسسات الدلتا التعليمية استطاع أنه يحتل مكانه قوية بين مؤسسات التعليم الخاص لما يهتم به من برامج وطرق تعليم تؤهل خريج مميز بسوق العمل يستطيع مواكبة تطورات العصر.

وتناول الحديث أيضا عن دور الدولة الهام في إضافة جامعات في مختلف المحافظات، وافتتاح الجامعات الأهلية والخاصة، وذلك في ظل التغيرات المناخية وتأثيرها على التنمية المستدامة، مؤكدا علي أهمية تنمية الوعي الشبابي من خلال المعسكرات والبرامج التدريبية لشباب الجامعات، معربًا عن سعادته لما شاهده بالمعسكر من إلتزام ووعي الطلاب، مؤكدًا أن مجال الخدمة الإجتماعية من أهم المجالات التي تنشر الوعي الاجتماعي.

وتوجه الدكتور شريف خاطر والسادة النواب بالشكر والتقدير للدكتور محمد ربيع، وإدارة المعسكر وجميع الطلاب المشاركين علي حفاوة الإستقبال، كما قدم الدكتور محمد ربيع درع أكاديمية الدلتا للدكتور شريف خاطر رئيس جامعه المنصورة.

مقالات مشابهة

  • مجلس جامعة بنها يهنئ الرئيس السيسي بذكرى ثورة 30 يونيو
  • رئيس جامعة بنها: ترشيد الكهرباء داخل منشآتنا يتوافق مع جهود الدولة
  • جامعة بنها توجه بسرعة أعمال التصحيح ورصد النتائج وسرعة إعلانها
  • جامعة المنصورة في ضيافة معسكر إعداد القادة لطلاب المعهد العالي للخدمة الاجتماعية
  • تفاصل زيارة رئيس جامعة المنصورة لمعسكر إعداد القادة لطلاب المعهد العالي للخدمة الاجتماعية
  • لطلاب الثانوية العامة.. تعرف على برنامج علوم تصميم الأثاث جامعة حلوان
  • جامعة الأقصر تشيد بدور كلية الحاسبات لدعم جهود الدولة في مجال الابتكار
  • لطلاب الثانوية العامة.. تعرف على برنامج الموضة وطباعة المنسوجات جامعة حلوان
  • لطلاب الثانوية العامة.. تعرف على برنامج علوم التغليف جامعة حلوان
  • رئيس جامعة بنها يكرم فريق عمل معمل التشخيص البيطري