تم استدعاء رئيس الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات "وادا" فيتولد بانكا، إلى الكونغرس الأمريكي لجلسة استماع حول موضوع "دراسة إجراءات مكافحة المنشطات قبل دورة الألعاب الأولمبية 2024".

وظهرت معلومات عن هذا على الموقع الإلكتروني للجنة الطاقة والتجارة بمجلس النواب الأمريكي.

وبالإضافة إلى بانكا، سيتم استدعاء البطل الأولمبي مايكل فيلبس 23 مرة، والبطل الأولمبي أربع مرات أليسون شميت ورئيس وكالة مكافحة المنشطات الأمريكية (USADA) ترافيس تاغارت لجلسة الاستماع.

إقرأ المزيد WADA تكشف عن "مؤامرة تحضرها ضد روسيا"

وتأتي جلسة الاستماع، التي عقدتها اللجنة الفرعية للطاقة والتجارة بمجلس النواب، وسط احتجاجات في مجتمع السباحة على خلفية قبول السباحين الصينيين في دورة الألعاب الأولمبية بطوكيو.

ففي أبريل الماضي، نُشر تحقيق يقول إن 23 سباحا صينيا شاركوا في أولمبياد طوكيو 2021 جاءت نتيجة اختبارهم إيجابية لمادة التريميتازيدين المحظورة.

ويشير المنشور إلى أن المسؤولين عن مكافحة المنشطات زودوا الوكالة مرارا وتكرارا ببيانات استخباراتية تشير إلى أن السباحين الصينيين كانوا يتسترون على المنشطات، لكن المنظمة لم تهتم بذلك.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أولمبياد باريس 2024 الكونغرس الأمريكي المنشطات

إقرأ أيضاً:

رئيس هيئة النزاهة يعلن عن ستراتيجية جديدة لمكافحة الفساد

الاقتصاد نيوز - بغداد

أعلنت هيئة النزاهة الاتحادية، الاثنين، العمل على إعداد ستراتيجية جديدة فعالة لمدة 6 سنوات (2025-2030) لمكافحة الفساد، لافتة الى أنه سيتم إشراك القطاع الخاص والحكومات المحلية في تطبيق ستراتيجيات مكافحة الفساد.

وقال رئيس الهيئة حيدر حنون، في تصريح أوردته وكالة الأنباء الرسمية، واطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، إن "هيئة النزاهة ومنذ توليها رئاسة الشبكة العربية لتعزيز النزاهة ومكافحة الفساد حققت الكثير من الإنجازات، وبالإضافة إلى عملنا في مكافحة الفساد وجدنا الحاجة بالتوجه إلى الجانب الوقائي"، مبيناً أن "مكافحة الفساد جهد جماعي وليس فردياً والوقاية خير من العلاج لذلك توجهنا لبناء قاعدة تسمى الستراتيجيات الوطنية للنزاهة ومكافحة الفساد وحالياً هناك 11 دولة عربية فيها ستراتيجيات والعراق متقدم في هذا المجال".

وأضاف حنون، أن "هيئة النزاهة بصدد إعداد ستراتيجية جديدة فعالة لـ 6 سنوات من 2025 - 2030 وستكون الستراتيجية ليس فقط التعاون مع المؤسسات الرسمية والمشاركة مع القطاع الخاص والمجتمع المدني والصحافة الاستقصائية واستخدام التكنولوجيا ولكن الجديد هو إعطاء مجال واسع لأصحاب المصلحة في بناء قدرات المجتمع في مكافحة الفساد وبناء مجتمع حقيقي وهي (المرأة والشباب) وكذلك أصحاب الطاقات العلمية والمهنية ليكون لهم دور في الستراتيجية".

ولفت إلى أن "الستراتيجيات ليست أمراً سهلاً بل هي تطبيق عملي وفي العراق نحن نسعى لأن تطبق الستراتيجيات في السلطات الاتحادية والتوجه إلى السلطات المحلية لتكون مجالس المحافظات شريكاً أساسياً في تطبيق الستراتيجيات في المحافظات وفق الأسس التي نص عليها قانون المحافظات غير المنتظمة في إقليم".

مقالات مشابهة

  • رمضان صبحي يخضع لجلسة جديدة بشأن أزمة المنشطات
  • من جمال بومان النائب الأمريكي الخاسر أمام داعمي اللوبي الصهيوني ؟
  • إسرائيليون يرفضون دعوى نتنياهو أمام الكونجراس.. "أنه لا يمثلنا"
  • أسانغ يصل الأراضي الأمريكية للمثول أمام القضاء لإغلاق ملف محاكمته
  • العلمي يستقبل رئيسة لجنة العلاقات الدولية بمجلس النواب البوليفي
  • تحذير لـ رمضان صبحي قبل جلسة الاستماع في أزمة المنشطات
  • رئيس هيئة النزاهة يعلن عن ستراتيجية جديدة لمكافحة الفساد
  • "لا أحد يعرف ماذا سيقول".. البيت الأبيض قلق من خطاب نتنياهو أمام الكونغرس
  • حملة إلكترونية تطالب أعضاء الكونغرس الأمريكي بإلغاء دعوة نتنياهو
  • البرلماني تويزي: حزب البام يدعو إلى المساواة والمناصفة إيمانا منه بأهمية وكفاءة المرأة