قال نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف إن انضمام أوكرانيا إلى حلف "الناتو" لن يحدث أبدا، وتابع: "آمل أن يفهم السيد ستولتنبرغ ذلك".

جاء ذلك في حوار لريابكوف مع وكالة "تاس"، حيث تابع أن الأمين العام لحلف "الناتو" ينس ستولتنبرغ يقول إنه لكي تنضم أوكرانيا إلى الحلف فإنها "تحتاج أولا إلى هزيمة روسيا".

ورد نائب الوزير الروسي: "إذن فهذا لن يحدث أبدا، وآمل أن يفهم السيد ستولتنبرغ ذلك".

إقرأ المزيد ريابكوف: لن نبادر إلى قطع العلاقات مع الولايات المتحدة لكنه خيار "غير مستبعد"

وقال: "هو يعرف أفضل مني كيف تم الإعداد للقرار سيء السمعة الذي اتخذ عام 2008، عندما كتب زعماء الحلف على أعلى مستوى أن أوكرانيا سوف تصبح عضوا في الحلف، وكان هذا هو السبب وراء معظم الأزمات التي نشهدها اليوم".

وأكد ريابكوف على أنه إذا كان أعضاء حلف "الناتو" مستعدين "لمواصلة الارتطام بالجاروف الذي يضغطون عليه كل مرة، ولم يعلمهم التاريخ شيئا، فسوف يتعرضون لمزيد من الصدمات وتتفاقم كدماتهم.

وحول مؤتمر "السلام" المزعوم في سويسرا قال ريابكوف: "التجمع في سويسرا كان لالتقاط صور عائلية. كان من المهم الاصطفاف على المنصة والتقاط الصور، لكن الأمر اتضح أنه كان سيئا لأن التكوين كان محدودا من حيث العدد، ولم يكن على مستوى توقعات المنظمين والأمريكيين الذين يقفون خلفهم".

وشدد ريابكوف على أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عرض الأمر بشكل شامل، ووضع خارطة الطريق لما يجب القيام به وكيفية ذلك، وكل ذلك "مطروح على الطاولة. فليقرأوا هذه المقترحات، ويفهموا منطقها، ثم يتفاعلوا".

المصدر: تاس

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الأزمة الأوكرانية الاتحاد الأوروبي الجيش الروسي العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا حلف الناتو سيرغي ريابكوف وزارة الخارجية الأمريكية وزارة الخارجية الروسية وزارة الدفاع الروسية

إقرأ أيضاً:

مصر تنضم لبروتوكول الميثاق الأفريقي لحقوق ذوي الإعاقة في أفريقيا

وافق مجلس الوزراء خلال اجتماعه اليوم برئاسة مصطفى مدبولي، في مقر الحكومة بالعاصمة الإدارية الجديدة، على مشروع قرار رئيس الجمهورية بشأن انضمام جمهورية مصر العربية لبروتوكول الميثاق الأفريقي لحقوق الإنسان والشعوب؛ الخاص بحقوق ذوي الإعاقة في أفريقيا.

حقوق وكرامة الأشخاص ذوي الإعاقة

ويأتي ذلك ضمن سعي مصر لتعزيز مكانتها الإقليمية على الساحة الأفريقية، ومواصلة تفاعلها مع الآليات الأفريقية المختصة بملف حقوق الإنسان، وذلك تزامناً مع ترشح مصر لعضوية مجلس حقوق الإنسان للفترة 2026-2028. 

ويتضمن البروتوكول بنودا تهدف لضمان حماية وتعزيز حقوق وكرامة الأشخاص ذوي الإعاقة داخل المجتمعات الأفريقية، دون تمييز على أساس الإعاقة، وحث الدول الأطراف على اتباع اجراءات لإدماج الأشخاص ذوي الإعاقة في سياسات الدولة وبرامج التنمية.

مقالات مشابهة

  • ستولتنبيرغ متخوف من تعديل روسيا عقيدتها النووية
  • الجيش الروسي يعلن السيطرة على مدينة شرق أوكرانيا .. والكرملين يعتبر تعديل العقيدة النووية بمثابة تحذير للغرب
  • الناتو يعلق حول تقارير عن برنامج الأسلحة الروسي في الصين
  • حلف قبائل حضرموت يفند الشائعات حول احتجاز قاطرات الديزل
  • منى وهبة: التصعيد الحالي في المنطقة يؤكد أن العالم لا يفهم سوى لغة القوة
  • "الناتو" يعد خططا في حال نشوب حرب مع روسيا
  • دانا حلبي تنضم لـ"الحلانجي" مع محمد رجب في أول ظهور بعد زواجهما
  • أردوغان: لا إجماع على انضمام أوكرانيا إلى حلف الناتو ويجب التروي بهذا الصدد
  • مصر تنضم لبروتوكول الميثاق الأفريقي لحقوق ذوي الإعاقة في أفريقيا
  • أوكرانيا: ارتفاع قتلى الجيش الروسي إلى 646 ألفًا و400 جندي