أعلنت وزارة الصحة والسكان، عن تنفيذ 129 برنامجا تدريببا لـ 10 آلاف و300 متدرب من العاملين بالوزارة والجهات والهيئات التابعة، وذلك بمقر أكاديمية الأميرة فاطمة للتعليم الطبي المهني، خلال الربع الأول من العام الحالي.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن تنفيذ البرامج التدريبية يهدف لرفع كفاءة العاملين في تقديم الخدمات الصحية، والإدارية، بما ينعكس على تحسين الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين، حيث تم شملت برامج تدريبية، وورش عمل، ومؤتمرات، وأيام علمية ، لافتاً إلى أن الأنشطة التدريبية تمحورت حول عدد من التخصصات الصحية هي أشعة الموجات فوق صوتية ، جراحة مناظير وجراحات الركبة والكتف، والرعاية المركزة، والتخدير.

وأضاف "عبدالغفار" أنه تم تنفيذ 11مؤتمرا علميا بمشاركة 5 آلاف و355 من أعضاء المهن الطبية، بالإضافة إلى7 من الدبلومات المهنية، بمشاركة400 متدرب تناولت عدد من الموضوعات الصحية مثل( مكافحة العدوى، والحقن المجهري، والتغذية العلاجية)، وكذلك تنظيم عدد من اجتماعات اللجان العلمية بمختلف التخصصات.

من جانبها ذكرت الدكتورة علا خيرالله رئيس قطاع التدريب بوزارة الصحة والسكان، أنه تم إقامة 8 أيام علمية لعدد من تخصصات طب الوبائيات التطبيقية ، والكشف المبكر لأورام الرئة، والصيدلة الإكلينيكية، ومحاضرات نظرية لتخصص الإرواء القلبي، والأمراض الصدرية والشعب الهوائية ERS-HERMS بالإضافة إلى اليوم العلمي لأطباء أمراض الصدرInfection Club، لافتة إلى تنظيم 9ورش عمل شملت الإنتهاء من المستندات الشرائية لعملية ميكنة بنوك الدم، والرعاية المركزة، والتخدير، مناقشة أبحاث المتدربين لتخصص الباثولوجيا الإكلينيكة،  وطب الوبائيات التطبيقية، وتدريب العاملين بالإدارة المركزية للمعامل النظام إدارة الجودة الشاملة.
ومن جانبها أشارت الدكتورة سحر فرج، مدير عام أكاديمية الأميرة فاطمة للتعليم الطبي المهني، إلى أنه تم تدريب ألفين و465 متدرب، من خلال 67 دورة تدريبية، سواء كان التدريب عن طريق استخدام النظم الحديثة للتعليم عن بعد عن طريق المنصة الالكترونية لوزارة الصحة مثل برامج تغذية أطفال أون لاين، والصيدلة الاكلينيكية ( التغذية العلاجية )، وبرنامج الصيدلة الاكلينيكية، وأمراض القلب ، وإعداد المدربين  tot، والحوكمة الاكلينيكية، بالإضافة إلى برامج الحضور الفعلي التي تضمنت إنعاش قلب أساسي ومتقدم للكبار والأطفال  المعتمد من جمعية القلب الامريكية، وعلاج الجذور، ودليل سياسات العمل الاسترشادية، ادارة المشروعات ، المهارات الاساسية في مكافحة العدوي، العلاج الطبيعي في علاج مشاكل العمود الفقري ، والمهارات المتقدمة في طب الأطفال حديثي الولادة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: حسام عبدالغفار تدريب العاملين المنصة الإلكترونية الصحة والسكان

إقرأ أيضاً:

أصول قطاع التأمين بالإمارات ترتفع إلى 131.7 مليار درهم بنهاية الربع الأول

شهد إجمالي أصول قطاع التأمين في الدولة زيادة على أساس سنوي بنحو 3.4 مليار درهم أو ما نسبته 2.65% مع نهاية الربع الأول من العام الجاري .

وأظهرت الإحصائيات الصادرة عن مصرف الإمارات المركزي، أن إجمالي أصول قطاع التأمين في الدولة ارتفعت إلى 131.7 مليار درهم في نهاية الربع الأول من العام الجاري، مقارنة بنحو 128.3 مليار درهم في نهاية الربع الأول من العام 2023.

ووفق الإحصائيات، ارتفع العائد على متوسط الأصول إلى 0.6% في نهاية الربع الأول من العام الجاري، مقارنة بنحو 0.35% في نهاية العام الماضي، ومقابل 0.5% في نهاية الربع الأول من 2023.

وأوضحت الإحصائيات أن نسبة صافي إجمالي الأرباح إلى صافي الأقساط المكتتبة، وصلت إلى 8% مع نهاية الربع الأول من العام الجاري، ارتفاعا من 7.8% في نهاية الربع الأول من عام 2023.

وزادت نسبة الأموال الذاتية إلى الحد الأدنى من متطلبات رأس المال إلى 376.9% في نهاية الربع الأول من العام الجاري، ارتفاعا من 364.2% في نهاية العام الماضي ومقابل 340.6% في نهاية الربع الأول من 2023.

ووصلت نسبة الأموال الذاتية إلى متطلبات رأس المال للملاءة المالية لنحو 194.8% مع نهاية الربع الأول من العام الجاري، فيما وصلت نسبة الأموال الذاتية إلى الحد الأدنى من أموال الضمان إلى 301.5% بنهاية الفترة نفسها.

يذكر أن قطاع التأمين في دولة الإمارات حافظ على صدارة الترتيب الأول من حيث إجمالي أقساط التأمين المكتتبة على مستوى أسواق التأمين العربية في العام 2021.

ومن المتوقع نمو سوق التأمين في الإمارات بمعدل سنوي مركب قدره 4.9 % ليصل إلى 17.9 مليار دولار في العام 2028 مقارنة بـ 14.1 مليار دولار في العام 2023، بحسب “ألبن كابيتال” للاستشارات المصرفية والاستثمارية.

كما تتوقع “ألبن كابيتال” أن تصل قيمة أقساط التأمين المكتتبة في دولة الإمارات إلى 54.4 مليار درهم في العام 2024 مقارنة بـ 51.8 مليار درهم خلال العام الماضي 2023، ما يعكس نموا على أساس سنوي بنسبة 5 %.وام


مقالات مشابهة

  • «الصحة» توجّه بمراجعة عدد العمليات الجراحية وسرعة الانتهاء من قوائم الانتظار
  • صور| الأول بالمملكة.. 330 يتيمًا يشاركون في برنامج تكامل الصيفية بالأحساء
  • برامج تدريبية مجتمعية ضمن فعاليات "صيف نجران ٢٠٢٤"
  • أصول قطاع التأمين بالإمارات ترتفع إلى 131.7 مليار درهم بنهاية الربع الأول
  • جامعة القصيم تفتح باب القبول في 7 برامج للتعليم عن بُعد للفصل الدراسي الأول للعام 1446هـ
  • أمانة تبوك تنفذ أكثر من 6 آلاف جولة رقابية في النصف الأول من شهر ذي الحجة
  • رابط التقديم لبرامج جامعة القصيم للتعليم عن بعد في الكلية التطبيقية للفصل الدراسي الأول 1446هـ
  • 174 برنامجًا تدريبيًا بتقنية إبراء
  • الاقتصاد الهولندي ينكمش بأكثر من المتوقع
  • التنسيق النقابي بقطاع الصحة يعلن عن خوض إضرابات وطنية واحتجاجات غير مسبوقة