ذكرت شركة “فيراري” الإيطالية، “أنها ستدشن سيارة كهربائية في أواخر العام المقبل”.

ونقلت وكالة رويترز، عن مصدر مطلع، “أن سعر أول سيارة كهربائية من إنتاج “فيراري” لن يقل عن 500 ألف يورو “536 ألف دولار”، مضيفة “أن شركة صناعة السيارات الفارهة تستعد لفتح مصنع لإنتاج هذا الطراز، مما قد يسهم في زيادة إنتاج الشركة بواقع الثلث.

وقال المصدر: “إن المصنع يعد خطوة جريئة من الشركة، التي سلمت أقل من 14 ألف سيارة العام الماضي، لأنه سيرفع الطاقة الإنتاجية لها إلى حوالي 20 ألف سيارة”.

وأضاف: “سيوفر المصنع الجديد في “مارانيلو”، خطا إضافيا “لفيراري” لتجميع المركبات وتصنيع السيارات الهجينة وتلك التي تعمل بالبنزين بالإضافة إلى السيارات الكهربائية الجديدة وقطع غيار للسيارات الهجينة والكهربائية”، قائلا: “سيعمل المصنع بكامل طاقته في غضون ثلاثة أو أربعة أشهر”.

وبحسب الوكالة، “فالسعر، الذي لا يشمل الميزات واللمسات الشخصية التي ترفعه عادة من 15 إلى 20 في المئة، أعلى بكثير من متوسط ​​سعر البيع البالغ حوالي 350 ألف يورو، باستثناء أي خصائص إضافية لسيارة فيراري، في الربع الأول من هذا العام، وأكثر من العديد من السيارات الكهربائية الفارهة لشركات منافسة”.

وتابعت رويترز، “في فئة أخرى أقل ثمنا، يبدأ سعر سيارة تايكان الكهربائية لبورشه حوالي 100 ألف يورو”.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: أسرع السيارات سيارة كهربائية شركة فيراري الإيطالية

إقرأ أيضاً:

ألفاروميو تطلق سيارة كهربائية جديدة بمحرك 280 حصان

في مفاجأة لعشاق علامة ألفا روميو، أعلن فريق التطوير الهندسي بالشركة الإيطالية عن الانتهاء من تطوير السيارة ألفا روميو Junior، قبل أيام قليلة من ظهورها الديناميكي، إذ سيختبر الأشخاص المتخصصون السيارة الرياضية المدمجة الجديدة للعلامة التجارية الفارهة في مضمار بالوكو (مقاطعة فيرتشيلي). 

 

وأظهرت الاختبارات أن قوة المحرك الكهربائي تبلغ 280 حصانًا، وهو يتماشى مع جوليا، وستيلفيو، و موديلات تونالي ﭬيلوتشي.

 

وسيتم توفير السيارة للاختبار من قبل الصحافة المتخصصة قبل مرحلة الموافقة على النوع، إذ ستكون ألفا روميو جونيور على منصة الاختبار في نسختها الكهربائية بالكامل 100% بقدرة 280 حصانًا/ 207 كيلووات، على نفس الحلبات التي قام فيها الفريق الإيطالي من مهندسي ألفا روميو بالتحقق من أهداف التصميم الديناميكي.

 

وسيظهر المحرك الكهربائي الجديد لأول مرة في السيارة الرياضية المدمجة الجديدة، وهي النسخة الأكثر رياضية في التشكيلة بهذا التكوين.

 سيارة مدمجة فريدة من نوعها بروح رياضية مميزة واضحة

 

سيارة مدمجة فريدة من نوعها تتميز بطابع ألفا روميو الرياضي النقي، فلا يعتبر المحرك الجديد ميزة محددة فحسب، بل إن كل تطوير في التصميم ركز أيضًا على زيادة الأداء والتعامل مع الطريق ومتعة القيادة الخالصة:

 

معايرة مخصصة لجعل التوجيه الأكثر مباشرة في فئته (14.6) ودقيقًا للغاية، لتعزيز خصائص الثبات الاستثنائية على الطريق؛ تم تخفيض نظام التعليق الرياضي بمقدار 25 ملم؛ تتميز القضبان الأمامية والخلفية المضادة للدوران بأنها رياضية للغاية لضمان الانعطاف السريع مع مستوى عالٍ من الثبات؛ يحتوي نظام الكبح على أقراص أمامية يزيد حجمها عن 380 ملم مع ملاقط أحادية الكتلة بأربعة مكابس؛ يوفر نظام Torsen التفاضلي أفضل قوة جر ممكنة في جميع الظروف. كما أن الإطارات عالية الأداء مقاس 20 بوصة مخصصة أيضًا للسيارات الكهربائية وتوفر مستويات واسعة من الثبات.

 

 

بالإضافة إلى ذلك، فإن الأهداف والغايات هي كما هي دائمًا لكل سيارة ألفا روميو: أفضل ديناميكيات التحكم والقيادة في فئتها. لذلك، تم استدعاء نفس فريق المهندسين الذي ابتكر طرازات فريدة مثل C4، وC8، وجوليا وستيلفيو كوادريفوليو، وجوليا GTA، والتطوير الحالي لـ 33 سترادالي.

 

حلبة "لانجي" بطول 20 كيلومتراً متاحة لأول مرة

 

ومن المقرر أن يقام الحدث في Balocco Proving Ground، حيث سيقوم السائقون الخبراء في الصناعة باختبار الإصدار الأعلى مواصفات في تشكيلة Junior كجزء من المرحلة التي تسبق الموافقة على الطراز.

 

ولأول مرة، سيتم منح الصحافة العالمية إمكانية الوصول إلى التكوين الكامل لحلبة "لانجي". حصرية حقيقية: لم يتم من قبل إتاحة المسار بأكمله الذي يزيد طوله عن 20 كيلومترًا للسائقين الخارجيين الذين ليسوا أعضاء في فريق تطوير ألفا روميو. يُذكر أن جميع سيارات ألفا روميو في خلال العقود القليلة الماضية قد خضعت لاختبارات التطوير على نفس المسار، في نفس المكان تمامًا حيث ستكون ألفا روميو جونيور على مقاعد الاختبار. 

 

وبالمثل، قام فريق "ألفا كورس" التاريخي الذي لا يُنسى باختبار وضبط سيارات السباق التي نافست في سباقات السيارات الدولية (F1 – DTM – Super Turismo) هنا على نفس ذات الحلبة.

مقالات مشابهة

  • ستروين تقدم C3 Aircross الجديدة بـ7 مقاعد ونسخة كهربائية
  • فولكس فاجن وريفيان تتفقان على شراكة بقيمة 5 مليارات دولار
  • "تانج".. أحدث سيارة كهربائية من بي واي دي
  • أسهم «ريفيان» تقفز 36% بعد إعلان «فولكس فاجن» خطة لاستثمار يصل إلى 5 مليارات دولار
  • ألفاروميو تطلق سيارة كهربائية جديدة بمحرك 280 حصان
  • BYD تطلق سيارة «سيدان».. المواصفات والأسعار
  • مروحة تعمل بالشحن عند انقطاع الكهرباء 2024.. انسى حرارة الصيف
  • كفاءتها أعلى وصديقة للبيئة.. 80 شاحنة كهربائية لميناء الدمام
  • أسعار ومواصفات سيارة شانجان SL03 الكهربائية في مصر
  • كندا تفرض قيودا على السيارات الكهربائية الصينية