يتوجه ولي عهد الكويت الشيخ مشعل الأحمد الصباح، خلال شهر سبتمبر المقبل، إلى الصين في زيارة رسمية على رأس وفد رفيع المستوى يلتقي خلالها الرئيس الصيني شي جين بينغ وكبار المسئولين الصينيين، وممثلي الشركات الكبرى.
وذكرت صحيفة السياسة الكويتية الصادرة صباح اليوم الأحد نقلا عن مصادر، أن الزيارة المرتقبة تشكل انطلاقة قوية لمشروعات عدة يأتي في مقدمتها طريق الحرير والمدينة المتعلقة به، ومشروعات أخرى مدرجة في خطة التنمية ضمن رؤية (كويت جديدة 2035) التي وضعت منذ سنوات.


وأضافت الصحيفة أن توجيهات عليا صدرت حاليا لتجهيز الاقتراحات والقوانين المساعدة على هذه الانطلاقة، ليس فقط بمشروع مدينة الحرير والمنطقة الاقتصادية الشمالية وتطوير الجزر، بل إن الخارطة التنموية تستهدف جميع مجالات البنية التحتية في عموم الكويت حيث سيتم الاستعانة في هذا الشأن بشركات صينية وكورية جنوبية، وأوروبية وأمريكية عملاقة، وبعضها عملت في دول مجاورة، وأنجزت مشروعات كبرى.
وأكدت الصحيفة قناعة القيادة السياسية بالكويت بضرورة البدء بالخروج من الجمود الاقتصادي والتنموي، بدأت تشق طريقها إلى التنفيذ، مشيرة إلى "أن القيادة حددت السنوات الأربع المقبلة كي تكون الكويت فيها خلية نحل وورشة كبرى لإنجاز جميع المشاريع التي تأخرت نتيجة عقبات مفتعلة أو صراعات بين الحكومات ومجالس الأمة المتعاقبة".

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الكويت الصين

إقرأ أيضاً:

وزير التعليم العالي: فتح الحرم الجديد لجامعة سنجور في برج العرب سبتمبر المقبل

أكّد الدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي أنَّه سيتم فتح الحرم الجديد لجامعة سنجور في مدينة برج العرب بالإسكندرية سبتمبر المقبل، مضيفا ان الوزارة تستهدف رؤية جديدة لدعم استراتيجية الدولة لتحالف التنمية بين الجامعات المصرية.

العالم يتجه حاليا نحو البرامج الجديدة

وأضاف وزير التعليم العالي والبحث العلمي خلال إلقاء كلمته بمؤتمر توقيع اتفاقية تعاون بين الجامعات المصرية و الفرنسية بحضور عدد من رؤساء الجامعات، ان التعاون يأتي في إطار تحقيق أهداف وتطلعات الجمهورية الجديدة مشيرا إلى أن العالم يتجه حاليا نحو البرامج الجديدة والرقمنة، مشيرًا إلى مصر حصلت على عدد كبير من المنح الدراسية من دولة مصر، مؤكدا ان التعاون اليوم يؤكد تحقيق المبادرة الرئيسية بشأن تحالف وتنمية.

تطوير التعاون العلمي والجامعي

ومن جهته، قال السفير الفرنسي في مصر، «سعداء بالتعاون والشراكة بين البلدين في المجال العلمي والبحثي وهي أولوية لقادة الدولتين»، مؤكّدًا أنه يجرى العمل على تطوير التعاون العلمي والجامعي بين الدولتين، موجها الشكر للجامعات المشتركة.

وأضاف السفير الفرنسي أنَّ شباب مصر يتمتع إمكانيات هائلة وكبير يتمتعون بها، لافتًا إلى أنَّ مصر تعلب دورا محوريا في المنطقة وكذلك أفريقيا و التعاون القائم بين البلدين يعزز أكثر قيم التعاون بينهم.

وأشار إلى أنَّ التعاون الجديد سيؤدي إلى إنشاء حرم جامعي في الجامعة الفرنسية و كذلك التخصصات والبرامج الفرنسية و غيرها من المجالات لافتا الي ان الشهادات الممنوحة للطلاب في الجامعات الفرنسية ستكون مزدوجة بين البلدين.

وتابع أن الفترة المقبلة ستشهد أيضًا إضافة عدد من البرامج الجديدة التي تتماشى مع متطلبات سوق العمل إقليميا ودوليا، لافتا إلى أن هناك عددًا من المنح الدراسية جرى تقديمها لمصر تتعلق بالحصول على درجات الدكتوراه في عدد من التخصصات العلمية و البحث العلمي.

مقالات مشابهة

  • القيادة تهنئ رئيس ملاوي بمناسبة ذكرى يوم الجمهورية لبلاده
  • تأجيل محاكمة المتهم بقتل الطفلة السودانية «جانيت» لجلسة 4 سبتمبر المقبل
  • مبابي يتعرض لتصنيف محرج من صحيفة بسبب أداءه السيء
  • البيت الأبيض من المرجح أن يلتقي بايدن نتنياهو عندما يزور واشنطن
  • صحيفة بريطانية: واشنطن تستشعر فرصة كبيرة في صفقة المحتجزين بين إسرائيل وحماس
  • تركيا: لا يوجد خطط لاجتماع بين أردوغان والأسد بروسيا سبتمبر المقبل
  • «السياحة» تشارك في معرض «Top Resa» بفرنسا 17 سبتمبر المقبل
  • وزيرة الشباب: الوكالة الكويتية لمكافحة المنشطات تسهم بإرساء المبادئ النزيهة والعادلة في المنافسات الرياضية
  • تعليم عالي الدبيبة لـ فئة من الدارسين بالخارج: عودوا إلى ليبيا قبل سبتمبر المقبل
  • وزير التعليم العالي: فتح الحرم الجديد لجامعة سنجور في برج العرب سبتمبر المقبل