طلبت لجنة برلمانية للتحقيق في جرائم نظام كييف ضد القاصرين من النيابة العامة الروسية بدء عملية فرض صفة المنظمة الإرهابية على كل من الجيش وجهاز الأمن والمخابرات العسكرية في أوكرانيا.

وجاء في تقرير للجنة حصلت وكالة تاس على نسخة منه: "نوصي النيابة العامة في روسيا بالمباشرة في التعاون مع جهاز الأمن الفيدرالي الروسي، في عملية اعتبار القوات الأوكرانية وجهاز الأمن الأوكراني ومديرية المخابرات العامة بوزارة الدفاع الأوكرانية، منظمات إرهابية، مع أخذ تصرفات هذه المؤسسات الموجهة لتهديد سلامة وآمان الأطفال في روسيا في الاعتبار وهو ما تم كشفه خلال التحقيق البرلماني".

إقرأ المزيد القوات الأوكرانية تقصف روضة أطفال في دونيتسك

ويشار إلى أن اللجنة، عقدت اجتماعها الأخير في 10 يونيو. ويوم الأربعاء، يخطط مجلس الدوما ومجلس الاتحاد لإقرار تقرير اللجنة.

وفي مجلس الاتحاد، ستقوم إينا سفياتينكو نائبة رئيسة المجلس بتلاوة التقرير أمام أعضاء المجلس.

وجاء في التقرير، أن لجنة التحقيق الروسية حصلت على أدلة تثبت  وقائع استخدام القوات الأوكرانية للألغام المضادة للأفراد ضد السكان المدنيين.

وقالت الوثيقة: "تقوم القوات الأوكرانية باستخدام المسيرات الجوية لرمي الألغام المضادة للأفراد بالقرب من مرافق البنية التحتية الاجتماعية، على طول طرق سير وسائل النقل العام، ويتسبب انفجار هذه الألغام بمقتل الأطفال أو إصابتهم بجروح خطيرة. ويثبت كل ذلك انتهاك التشكيلات المسلحة التابعة لنظام كييف لمعايير القانون الدولي في مجال حقوق الإنسان والقانون الإنساني الدولي، وهو ما يؤدي إلى سقوط مئات القتلى والجرحى بين الأطفال وتشويه مصير الآلاف منهم، وكل ذلك يحمل علامات الإرهاب الدولي، وبالتالي يشكل تهديدا خطيرا للأمن العالمي.

المصدر: تاس

 

 

 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: اطفال العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا جرائم مجلس الاتحاد الروسي مجلس الدوما القوات الأوکرانیة

إقرأ أيضاً:

مسؤول روسي: موسكو ستنجو من العقوبات الجديدة لكنها لن تغفر لمحاولة إيذاء شعبها

 

قال نائب رئيس مجلس الأمن الروسي دميتري ميدفيديف، اليوم الثلاثاء، إن روسيا ستنجو من العقوبات الجديدة، لكنها لن تنسى أو تغفر هذه المحاولة لإيذاء شعبها.

الولايات المتحدة تندد باستهداف روسيا النظام التعليمي في أوكرانيا روسيا وبيلاروسيا تعلنان استعدادهما للتوصل لتسوية سياسية دبلوماسية للأزمة الأوكرانية

وكتب ميدفيديف- عبر قناته على منصة (تليجرام)- "سوف ننجو من ذلك.. ولكننا لن نسامح أو ننسى، نتمتع بذاكرة جيدة.. لن ندع نية إيذاء مواطنينا دون رد"، وذلك حسبما نقلت وكالة أنباء (تاس) الروسية.

واعتبر مدفيديف، أن السياسيين الأوروبيين يعملون "بطريقة مملة وغير إبداعية، ويكررون أنفسهم مرة أخرى"، مضيفا أنهم يضحون بمصالح بلادهم وشعوبهم، وأن القيود تسببت في ضرر لروسيا أقل بكثير من مواطني الاتحاد الأوروبي وشركاته.

وأوضح أن بنهاية العام الماضي، بلغ إجمالي خسائر أوروبا جراء العقوبات على روسيا نحو 1.5 تريليون دولار، بينما اتجهت روسيا إلى الأسواق الآسيوية وعوضت العائدات المفقودة.

ورأى نائب رئيس مجلس الأمن الروسي، أن "الحزمة الرابعة عشرة الجديدة من العقوبات لن تحقق هدفها، لكنها ستكون عملا عدائيا آخر".

واعتمد مجلس الاتحاد الأوروبي، أمس الاثنين، الحزمة الرابعة عشرة الجديدة من التدابير التقييدية الاقتصادية والفردية ضد روسيا.

 

 الجيش الروسي يكثف عملياته الهجومية في جنوب أوكرانيا

 

وفي سياق متصل أعلنت قوات الدفاع الجنوبية الأوكرانية، اليوم الثلاثاء، أن الجيش الروسي كثف عملياته الهجومية في جنوب أوكرانيا.

وذكرت قوات الدفاع الأوكرانية - في بيان أورته وكالة أنباء يوكرين فورم الأوكرانية - أن القوات الروسية نفذت خلال الساعات الـ24 الماضية، ستة هجمات في قطاع أوريكيف وستة أخرى في قطاع كرينكي.

وأوضحت أن الهجمات الأوكرانية لم تنجح في أوريكيف، مشيرة إلى أنه على الضفة اليسرى لنهر دنيبرو التي تسيطر عليه القوات الروسية من منطقة خيرسون، شنت روسيا ستة هجمات بالقرب من قرية كرينكي، وبعد أن تكبدوا خسائر، تراجعوا إلى مواقعهم الأولية.

وأشارت "قوات الدفاع" إلى أنها اتخذت إجراءات شاملة للحفاظ على مواقعها، وتواصل القوات الروسية الهجمات المدفعية والغارات الجوية، كما أنهم يستخدمون أنواعا مختلفة من الطائرات بدون طيار في الهجمات وإجراء الاستطلاع الجوي.

ولفت إلى أن القوات الروسية استخدمت في مناطق دنيبروبتروفسك وزابوروجيا وخيرسون وميكوليف 249 طائرة بدون طيار ،و14 طائرة بدون طيار هجومية من طراز لانسيت، وأسقطت 329 الذخائر من الطائرات بدون طيار من مختلف العيارات.

مساعد بوتين: زيارة مودي لروسيا قيد الإعداد حاليا

قال يوري أوشاكوف، مساعد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إن الترتيبات تجرى حاليا بشأن زيارة رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي إلى روسيا.

 

مقالات مشابهة

  • ‏وكالة تاس: الطراد الصاروخي التابع للبحرية الروسية "فارياج" أجرى تدريبات في البحر المتوسط
  • تصعيد حوثي خطير والشرعية تطالب المجتمع الدولي بالشروع الفوري في تصنيف مليشيا الحوثي "منظمة إرهابية"
  • الدفاع الروسية: القضاء على 1815 عسكرياً أوكرانيا وتدمير 76 طائرة مسيرة
  • روسيا تحذر الولايات المتحدة من مخاطر زيادة إمدادات الأسلحة لأوكرانيا
  • الضغط الروسي على الجبهة يعطل تناوب القوات الأوكرانية
  • مسؤول روسي: موسكو ستنجو من العقوبات الجديدة لكنها لن تغفر لمحاولة إيذاء شعبها
  • 12 هجومًا روسيًا على جنوب أوكرنيا خلال الـ24 ساعة الماضية
  • لماذا أطاح زيلينسكي بقائد القوات الأوكرانية المشتركة؟
  • زيلينسكي يقيل قائد القوات الأوكرانية المشتركة
  • روسيا تستهدف مركزًا لوجستيًا ضخمًا للقوات الأوكرانية