اليوم 24:
2024-06-27@09:10:12 GMT

طقس الأربعاء... استمرار الأجواء الحارة 

تاريخ النشر: 19th, June 2024 GMT

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، الأربعاء، أن يظل الطقس حارا نسبيا بكل من جنوب المنطقة الشرقية والجنوب الشرقي وأقصى جنوب البلاد.

وستكون السماء مغشاة بسحب منخفضة قد تعطي قطرات مطرية جد خفيفة أو أمطار جد ضعيفة خلال الصباح فوق السهول الشمالية والوسطى والريف وهضاب الفوسفاط ووالماس والمناطق الواقعة غرب الأطلس الكبير.

فيما ستكون السماء قليلة السحب إلى غائمة جزئيا بمنطقة السايس والمنطقة الشرقية وبأقصى جنوب البلاد.

كما سيلاحظ تسجيل هبات رياح قوية نوعا ما إلى محليا قوية ومصحوبة بتطاير الغبار بكل من المنطقة الشرقية والجنوب الشرقي والسواحل الوسطى والأقاليم الجنوبية.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 18 و24 درجة بالجنوب الشرقي وأقصى جنوب المملكة، وما بين 09 و14 درجة بالمرتفعات والهضاب العليا الشرقية، وستكون ما بين 13 و18 درجة بباقي المناطق.

أما درجات الحرارة العليا فستكون في انخفاض عموما.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان بالبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج شمال الجرف، وهائجا إلى قوي الهيجان بالجنوب.

 

 

كلمات دلالية اجواء حارة احوال الطقس الاحوال الجوية

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: اجواء حارة احوال الطقس الاحوال الجوية

إقرأ أيضاً:

طقس الشرقية.. استمرار الموجة الحارة مع أتربة ورياح شديدة

نبه المركز الوطني للأرصاد من استمرار الموجة الحارة على المنطقة الشرقية اليوم الخميس، تشمل تأثيراتها ارتفاع في درجات الحرارة من (47 – 48) درجة مئوية.
googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-1600588014572-0'); }); تبدأ الظاهرة الساعة 11 صباحًا، وتستمر حتى الساعة 5 مساء، على الجبيل والخبر والدمام والقطيف ورأس تنورة والأحساء والعديد وبقيق والخفجي والنعيرية وقرية العليا.رياح شديدةويُتوقع أن تشهد الجبيل والخبر والدمام والقطيف ورأس تنورة رياحًا شديدة، مع تدنٍ في مدى الرؤية الأفقية، وارتفاع الأمواج، ورياح تصل سرعتها إلى (40 – 49) كيلومترًا/ساعة.

الإنذار الأصفر - #المنطقة_الشرقية - #الجبيل #الخبر #الدمام ...+1
أخبار متعلقة 50 درجة مئوية.. استمرار الموجة الحارة على الشرقية50 مئوية.. استمرار الموجة الحارة على الشرقيةحتى 5 مساء.. استمرار الموجة الحارة على الشرقيةللتفاصيل https://t.co/dLiguiQwje #الإنذار_المبكر #طقس_السعودية#المركز_الوطني_للأرصاد pic.twitter.com/pKcAW0VDSk— المركز الوطني للأرصاد (NCM) (@NCMKSA) June 26, 2024
أتربة مثارةكما نبه المركز من أتربة مثارة على أجزاء من الشرقية، تشمل تأثيراتها رياحًا نشطة، وتدنيًا في مدى الرؤية الأفقية (3 – 5) كيلومترًا.
وتبدأ الظاهرة الساعة 9 صباحًا، وتستمر حتى الساعة 7 مساء، على حفر الباطن والخفجي والنعيرية وقرية العليا والأحساء والعديد وبقيق.

مقالات مشابهة

  • طقس الخميس: حار مع أمطار متفرقة
  • طقس حار وأمطار خفيفة بهذه المناطق اليوم الأربعاء
  • طقس الشرقية.. استمرار الموجة الحارة مع أتربة ورياح شديدة
  • طقس الاربعاء..أجواء حارة مع أمطار متفرقة في بعض المناطق
  • طقس الأربعاء: الحرارة في ارتفاع مع أمطار متفرقة
  • طقس الثلاثاء..استمرار الأجواء الحارة
  • طقس الثلاثاء.. الأجواء الحارة مستمرة بعدد من الجهات
  • طقس الثلاثاء: استمرار الأجواء الحارة إلى شديدة الحرارة على أنحاء المملكة كافة
  • تتعدى 40 درجة.. موجة حر على هذه الولايات بداية من الأربعاء
  • توقعات الطقس للأسبوع الحالي: ارتفاع شديد في درجات الحرارة ونصائح لتجنب تأثيراتها