الأسبوع:
2024-06-27@08:44:58 GMT

وفاة حاجين آخرين من الفيوم خلال موسم حج 2024

تاريخ النشر: 19th, June 2024 GMT

وفاة حاجين آخرين من الفيوم خلال موسم حج 2024

أضاف الموت حزنًا جديدًا على أهالي محافظة الفيوم، حيث توفي حاجان آخران من أبناء المحافظة خلال أداء فريضة الحج في الأراضي المقدسة هذا العام، ليرتفع عدد وفيات الحجاج من الفيوم إلى 14 حاجًا.

توفي الحاج جاد أحمد جاد محمد، من قرية العدوة، في العقد السادس من عمره بشكل مفاجئ أثناء طواف الإفاضة، ونُقل جثمانه إلى البقيع حيث دفن هناك.

سادت حالة من الحزن الشديد بين أسرته وأهالي القرية لرحيله المفاجئ وعدم قدرتهم على توديعه.

ووصف أحد أهالي قرية العدوة الحاج جاد بالطيبة وحسن الخلق، وأنه كان يدعو الله دائمًا بحسن الخاتمة، وقد استجاب الله لدعائه.

وأضاف: "عزاؤنا أنه مات مُحرما مُلبيًا في الطواف في يوم عيد الأضحى".

أما الحاج أحمد محمد عبد الرازق، من قرية دسيا، فقد توفي أيضًا في العقد الخامس من عمره بشكل مفاجئ أثناء طواف الإفاضة.

ودُفن جثمانه في البقيع، وسط حالة من الحزن بين أسرته وأهالي القرية لرحيله المفاجئ وعدم قدرتهم على توديعه.

نعى محي عبد المحسن، أحد أصدقاء الحاج أحمد، على صفحته على فيسبوك، قائلاً: "ماذا بينك وبين الله حتى يرزقك الشهادة بعد أداء مناسك الحج؟"ودعا له بالرحمة والمغفرة، وأن يحشره مع النبيين والصديقين والشهداء والصالحين.

وبهذه الفاجعتين، يرتفع عدد وفيات حجاج الفيوم خلال موسم حج 2024 إلى 14 حاجًا، تاركين وراءهم أحزانًا عميقة في قلوب أسرهم وأحبائهم.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: محافظة الفيوم مناسك الحج وفاة حاجين

إقرأ أيضاً:

تنفيذا لقرار محافظ الفيوم.. غلق إحدى المنشآت السياحية بقرية تونس 

قامت الأجهزة التنفيذية بالوحدة المحلية لمركز ومدينة يوسف الصديق بمحافظة الفيوم، بتنفيذ قرار غلق إداري لإحدى المنشآت السياحية بقرية تونس التابعة لمركز يوسف الصديق.

جاء ذلك بناءً على قرار الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم رقم (574) لسنة 2021 واجتماع اللجنة المشكلة بتاريخ 2/5/2024 وتحت إشراف الدكتورة شيرين محمد رئيس المركز. 

وأوضحت رئيس مركز ومدينة يوسف الصديق أنه تم غلق إحدى المنشآت السياحية بنطاق قرية تونس السياحية بمركز ومدينة يوسف الصديق غلقا إداريا حتى يتم اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتلافي كافة المخالفات التي رصدها أعضاء اللجنة المختصة، وذلك في إطار التوجيهات بضرورة الإهتمام ومتابعة أعمال المنشآت السياحية والتأكد من عدم وجود مخالفات بها للحفاظ على النشاط السياحي بالقرية.

وأشارت رئيس المركز إلى أهمية قرية تونس السياحية كمقصد سياحي ووجهه للعديد من الزائرين من كافة دول العالم، لما تتمتع به القرية من طبيعة خلابة وموقعها على شاطيء بحيرة قارون، وكذا تفردها بالمعيشة الريفية وصناعة الخزف والفخار.

قرية تونس السياحية بالفيوم قبلة العرب والأجانب طوال العام 

وتُعد قرية تونس قبلة السياح العرب والأجانب طوال العام، حيث استوطنها عدد من الأجانب الذين افتتحوا فنادق وشاليهات بها، وأصبحت مقصداً للسياحة الداخلية، نظراً لقربها من محافظات القاهرة والجيزة وبني سويف، ويتوافد عليها الزائرين خلال الأعياد والمواسم بأعداد كبيرة، بسبب رخص أسعارها فى الأقامة والمأكولات، والأنشطة المختلفة التي تضمها القرية بدءاً معارض الخزف والفخار، ومروراً بركوب الخيل والجمال، والخروج في مغامرات السفاري، والاستمتاع بالسباحة في بحيرة قارون ووادي الريان، أو حتى حمامات السباحة المتواجدة داخل المنتجعات والفنادق، وما بها من صناعة فخار، ومتحف الكاريكاتير، وركوب الخيل، والدراجات، وأكلات ريفية متميزة.

وتحتضن قرية تونس بالفيوم، أول متحف للكاريكاتير في الشرق الأوسط، والذي شيده الفنان التشكيلي محمد عبلة داخل مركز الفيوم للفنون، بعدما جاء إلى تونس في زيارة خلال ثمانينات القرن المادي لتوصيل هدية من سويسرا إلى الخزافة السويسرية إيفيلين، فأُعجب بالقرية كثيراً واشترى قطعة أرض بها وشيّد عليها مركز الفيوم للفنون، وأول معرض للكاريكاتير في الشرق الأوسط.

وتشتهر قرية تونس بتقديمها وجبات فلاحي مميزة، يأتي إليها الجميع من كل حدب وصوب للاستمتاع بتناولها، أبرزها وجبة «الفطير المشلتت الفلاحي والمش والعسل»، ووجبات البط والحمام والخضروات مثل الملوخية وغيرها والتي يزرعها المواطنون في أرضهم دون أسمدة لذلك يكون طعمها مختلف ولذيذ المذاق. 

مقالات مشابهة

  • تسجيل 48 إصابة بحمى النيل في دولة الاحتلال الإسرائيلي خلال 12 ساعة
  • تنفيذا لقرار محافظ الفيوم.. غلق إحدى المنشآت السياحية بقرية تونس 
  • وفاة مرشد سياحي بمنتجع أوزود
  • شكر على التعازي بوفاة المرحوم الحاج بسام يوسف التل
  • ثامن حالة خلال أسبوعين.. وفاة شاب غرقاً في البصرة
  • القبض على المئات من المتسببين في وفاة الحجاج بالسعودية
  • القبض على المئات من المتسببين في وفاة الحجاج المصريين بالسعودية
  • وفاة مدني لبناني متأثرا بإصابته بغارة إسرائيلية قبل أيام
  • لبنان.. وفاة مدني متأثرا بإصابته بغارة إسرائيلية قبل أيام
  • مصر.. القبض على المئات من المتسببين في وفاة الحجاج بالسعودية