تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد أليكسي ديومين مساعد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الأربعاء، أن بلاده لديها مخزون كبير من الأسلحة التي تستخدمها أنواع مختلفة من القوات، وأن الأسلحة والمعدات الحربية تتمتع بإمكانية كبيرة للتطوير والتحديث ما سيسمح برفع وتحسين خصائصها التكتيكية والفنية.

وأشار مساعد الرئيس الروسي -حسبما ذكر موقع ( روسيا اليوم)- إلى أن الأسلحة والمعدات العسكرية الروسية تتمتع بإمكانات تسمح بتحسين خصائصها القتالية ودقة إصابتها، مشددا على أنه توجد منظومات أسلحة تعمل في الخدمة منذ فترة طويلة، لكن رغم ذلك توجد فيها إمكانية تحسينها وتطوير مدى دقتها وإصابتها وغير ذلك من المعايير الفنية.

وأكد أنه يجري في الوقت الراهن تنفيذ عمل كبير في إطار تحقيق المهمات التي حددها الرئيس بوتين في مجال تطبيق واستخدام التكنولوجيا الفائقة التطور لإنتاج منظومات أسلحة حديثة.
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: بوتين روسيا

إقرأ أيضاً:

المبعوث الروسي لدى الأمم المتحدة:روسيا تدعم مطلب سوريا بسحب القوات غير الشرعية

قال مندوب موسكو الدائم لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا إن روسيا تدعم مطلب سوريا بضرورة سحب جميع القوات الموجودة بشكل غير قانوني في البلاد.

الوضع مضطرب للغاية


ووفق لوكالة الأنباء الروسية "تاس"، قال نيبينزيا:"لا يزال الوضع في المنطقة مضطربًا للغاية وسط الأنشطة العسكرية المستمرة في منطقة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني والمخاطر الكبيرة لتورط الدول المجاورة، وفي هذه الأثناء، تتزايد أسباب القلق بشأن الوضع الإنساني في سوريا".

مندوب موسكو الدائم لدى الأمم المتحدة


وأشار مندوب موسكو الدائم لدى الأمم المتحدة في اجتماع لمجلس الأمن الدولي حول الوضع الإنساني والسياسي في سوريا، إلى أن "الأحداث تتعلق في المقام الأول بالأعمال التدميرية التي تقوم بها إسرائيل، والتي تواصل تنفيذ ضربات عشوائية على منشآت البنية التحتية السورية، وكذلك بالاشتباكات المتقطعة بين الجماعات المسلحة بسوريا والقوات الأمريكية".
وأضاف:"لا يزال مستوى التوتر مرتفعًا أيضًا في المناطق التي لا تسيطر عليها دمشق حيث توجد بؤر للإرهاب في إدلب وما وراء نهر الفرات وفي المناطق التي تنفذ فيها تركيا عمليات، ومع ذلك، فإننا ندعم المطلب المشروع للسلطات السورية".

 وأكد أنه يجب سحب جميع القوات الموجودة بشكل غير قانوني في سوريا.

وأوضح نيبينزيا، أن روسيا تعتقد أنه لا يمكن تحقيق وحدة مستدامة في الجمهورية العربية السورية إلا من خلال وضع حد للوجود العسكري الأجنبي وانتهاكات سيادة البلاد وسلامة أراضيها، وكذلك عن طريق إنهاء الضربات المنتظمة التي تشنها القوات الجوية الإسرائيلية.

 

مقالات مشابهة

  • روسيا تحذر الولايات المتحدة من مخاطر زيادة إمدادات الأسلحة لأوكرانيا
  • المبعوث الروسي لدى الأمم المتحدة:روسيا تدعم مطلب سوريا بسحب القوات غير الشرعية
  • سياسيون أمريكيون: ليس لدينا إرادة سياسية لملاحقة الحوثيين ومنع تدفق الأسلحة الإيرانية إليهم
  • 8 أنواع متعددة من التأشيرات تتيح دخول الإمارات بمدد مختلفة
  • في تصعيد خطير.. إسرائيل تهدد: سنستعمل منظومة أسلحة غير مسبوقة لضرب لبنان والقضاء على حزب الله
  • زيلينسكي يقيل قائد القوات المشتركة الأوكرانية
  • تايوان: متظاهرون يطالبون بوقف بيع قطع أسلحة للعدو الصهيوني
  • بعد مزاعم تخزين الأسلحة.. سفراء ومندوبو وكالات أنباء يجوبون مطار بيروت
  • بعد مزاعم تخزين الأسلحة.. سفراء ووكالات أنباء تجوب مطار بيروت الدولي
  • مستشار الرئيس يكشف تطورات جديدة في تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل