قدم الدكتور جمال فرويز استشاري الطب النفسي، مجموعة من النصائح الهامة لطلاب الثانوية لتقوية الذاكرة ومساعدتهم على إلمام المنهج بالتزامن مع استكمال امتحانات الثانوية العامة بعد إنتهاء إجازة عيد الأضحى.

بدء أعمال كنترول تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2024 اليوم الكنترول المركزي جاهز لتصحيح امتحانات الثانوية العامة 2024 تنظيم وقت النوم يعد من أهم النصائح التي تساعد الطالب على تقوية الذاكرة

وأضاف خلال لقائه مع عبيدة أمير ونهاد سمير مذيعتا برنامج "صباح البلد" والمذاع على قناة صدى البلد، أن تنظيم وقت النوم يعد من أهم النصائح التي تساعد الطالب على تقوية الذاكرة وتذكر المنهج العملي للمواد الدراسية في المرحلة الثانوية.

كلما زادت عدد ساعات النوم زاد تركيز الطالب 

وتابع أنه كلما زادت عدد ساعات النوم زاد تركيز الطالب على تذكر المادة التي قام بمذاكرتها طوال أيام السنة الدراسية، بالإضافة إلى التخلص من التوتر يساعد على إلمام المنهج بصورة جيدة.

ونوه أنه يجب على طلاب الثانوية العامة الاكتفاء بيوم واحد من الإجازة والعودة مرة أخرى للمذاكرة حيث لا يجدوا صعوبة في المراجعة قبل الامتحانات.

وأوضح أن الوجبات الغذائية تساعد الطالب على تحصيل معرفي جيد، لذا لابد من الإكثار من تناول الخضروات والفاكهة والمكسرات التي تساعد على تنشيط الذاكرة. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: عيد الأضحي الثانوية العامة الطلاب الامتحانات بوابة الوفد الثانویة العامة الطالب على

إقرأ أيضاً:

خبير تربوي يقدم نصائح لطلاب الثانوية العامة بعد امتحان اللغة العربية

وجه الدكتور تامر شوقي، الخبير التربوي، عدة نصائح لطلاب الثانوية العامة 2024  بعد امتحان اللغة العربية:

وقال الدكتور تامر شوقي، خلال منشور عبر صفحته الرسمة على موقع التواصل الاجتماعي" الفيس بوك"، أعلم عزيزي الطالب ما يلي:

- مبدأ تقفيل درجات أي مادة وكل المواد أصبح صعبا، وهذا لا يعني  عدم حصولك على مجموع يؤهلك للقبول بالكليات لأن الحد الأدنى للقبول بالجامعات قد يرتفع أو ينخفض حسب درجات الطلاب في كل سنة.

- وجود أسئلة في أي امتحان لا تعرف إجابتها شيء طبيعى، وهذا حال كل طلاب الجمهورية ولست وحدك المهم أن تكون قادر على الإجابة على أغلبية الأسئلة

- قد تعتقد أنك أجبت خطأ على سؤال ما أو أكثر وتقل روحك المعنوية، بينما تكون إجابتك بالفعل صحيحة حتى لو أخبرك زملائك انك اخطأت.

- مع نظام أسئلة الاختيار من متعدد يمكن أن  تجيب بشكل صحيح على الأسئلة التى لا تعرفها بشكل يقيني، لأن الإجابة عليها تخضع للتخمين أحيانا، والمهم ألا تترك أى سؤال دون إجابة.

- إدارة وقت الامتحان أمر في غاية الأهمية؛ لذلك لا بد أن تبدأ بالأسئلة السهلة أولا ولا تضيع وقتا طويلا في الإجابة على الأسئلة الصعبة في البداية  بدعوى انك ستستريح منها، واعلم ان وقت الامتحان يكون كاف للإجابة على كل الاسئلة

- البدائل ستأتي متشابهة وهذا أمر طبيعي جدا، من فضلك ركز وفكر وتأمل قبل اختيار الإجابة الصحيحة

- إجابتك على سؤال ذى ثلاث أو أربع  درجات يعادل إجابتك على ٣ أو  ٤ أسئلة ذات درجة واحدة، وبالتالى فان خطئك في سؤال واحد ذى درجة واحدة يعادل خطئك في ربع سؤال ذى ٤ درجات فلا تقلق إذا وقعت في خطأ أو أكثر.

- ما قد تفقده من درجات في امتحان ما متاح لك تعويضها ان شاء الله في امتحانات أخرى.

- مستوى الامتحانات يختلف من مادة إلى أخرى ومن عام إلى أخر وستاتى عليك امتحانات ستحلها بسهولة وتحصد درجاتها.

- اخيرا اعلم أن الله يحاسبك على جهدك طول العام وليس فقط على إجابتك في الامتحانات.


والجدير بالذكر أنه من المقرر أن يؤدى طلاب الثانوية العامة بشعبتيها الأدبية والعلمية امتحان الدور الأول غدا الثلاثاء  ٢٥ يونيو 2024 في مادة اللغة الأجنبية الثانية، كما يؤدى طلاب مدارس المتفوقين فى العلوم والتكنولوجيا يوم الأربعاء  ٢٦ يونيو ٢٠٢٤ الامتحان فى مادة اختبار الاستعداد للقبول بالجامعات (اللغة الإنجليزية)، بينما يؤدي طلاب مدارس المكفوفين امتحان اللغة العربية (ورقة ثانية)، يوم الاثنين ٢٤ يونيو ٢٠٢٤.

 

مقالات مشابهة

  • نصائح لطلاب الثانوية العامة لتجنب التوتر والقلق.. فيديو
  • «ابعدوا عن المراجعة».. خبير تربوي ينصح طلاب الثانوية العامة لتجنب التوتر
  • 5 نصائح لمساعدة طلاب الثانوية العامة على التركيز.. ماذا تفعل مع قلة النوم؟
  • للتغلب على ضغط المذاكرة.. 5 نصائح لطلاب الثانوية العامة تساعد في تخفيف التوتر
  • ماراثون الثانوية العامة 2024: الفرنساوى فى مستوى الطالب المتوسط والألمانى والايطالي سهل جدا
  • شكوى طلاب الثانوية العامة من امتحان اللغة الأجنبية الثانية في الإسكندرية
  • «سهل ومن المنهج».. امتحان اللغة الأجنبية الثانية يرسم يُسعد طلاب الثانوية العامة
  • خبير تربوي يوجه نصائح للطلبة خلال وقبيل انعقاد امتحانات الثانوية العامة (التوجيهي)
  • أولياء أمور مصر يوجه نصائح لطلاب الثانوية العامة وأولياء أمورهم
  • خبير تربوي يقدم نصائح لطلاب الثانوية العامة بعد امتحان اللغة العربية