أكدت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي للهيئة  العامة للأرصاد الجوية، أن اليوم سيكون هناك ارتفاع في درجات الحرارة، مشيرا إلى أنه ستكون ذروة الارتفاع، خاصة أن درجات الحرارة في الظل ستسجل نحو 39 درجة مئوية.

 

وقالت منار غانم، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "صباحنا مصري"، عبر "الفضائية المصرية"، ان أجواء حارة رطبة على السواحل الشمالية، مؤكدة أن الإحساس بدرجات الحرارة سيكون مرتفعا.

 

وتابعت عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه متوقع أن يكون هناك فرص لسقوط المطار الخفيفة والرعدية أحيانا على أقصى جنوب البلاد نتيجة التأثر بالحزام المداري على السودان وإثيوبيا ويؤثر على مصر من محافظة الوادي الجديد وحلايب وشلاتين.

  القاهرة الكبرى

وأشارت منار غانم إلى أنه سيكون هناك نشاط للرياح خلال فترة الليل على محافظات الوجه البحري، مؤكدة أنه متوقع من غد أن تعود درجات الحرارة حول المعدلات الطبيعية وتكون العظمى على القاهرة الكبرى 36 درجة مئوية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: منار غانم درجات الحرارة السواحل الشمالية الوجه البحرى المعدلات الطبيعية

إقرأ أيضاً:

نسبة الرطوبة 90%.. الأرصاد: الموجة الحارة مستمرة حتى هذا الموعد

كتب- محمد عبدالناصر:

قالت منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن درجات الحرارة ما زالت مرتفعة في جميع المناطق نتيجة تأثرها بمنخفض الهند الموسمي بجانب ارتفاع نسب الرطوبة والتي تتجاوز 90% في الأماكن الساحلية.

وأضافت غانم، أن ارتفاع درجات الحرارة التي تشهدها البلاد خلال الفترة الحالية هو أمر معتاد في ظل ارتفاع نسب الرطوبة بالتزامن مع فصل الصيف، ومن المقرر أن ترتفع خلال أشهر فصل الصيف.

وأكدت غانم أنه من المتوقع أن يشهد طقس الأيام المقبلة موجة شديدة الحرارة يصاحبها ارتفاع في نسب الرطوبة، وسط استمرار لتأثر البلاد بمنخفض الهند الموسمي.

وأشارت إلى أن درجات الحرارة على القاهرة الكبرى تتراوح بين 38 و39 درجة، وقد ترتفع خلال الأيام المقبلة مع ارتفاع نسب الرطوبة حتى بداية الأسبوع المقبل.

وحذرت غانم من ظاهرة ارتفاع نسب الرطوبة، ونصحت المواطنين بعدم التعرض لأشعة الشمس خاصة وقت الظهيرة، وضرورة أن يكون هناك غطاء للرأس يحمي من أشعة الشمس القوية.

مقالات مشابهة

  • الأرصاد الجوية: ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة على مناطق الشمال الغربي
  • «الأرصاد»: الدمام والأحساء الأعلى حرارة في المملكة
  • الأنواء الجوية: الفارق بين درجة الحرارة في الشمس يزيد 10 درجات عن الظل
  • نسبة الرطوبة 90%.. الأرصاد: الموجة الحارة مستمرة حتى هذا الموعد
  • الأرصاد تكشف موعد تحسن الطقس (شاهد)
  • تحذيرات جديدة.. الأرصاد تكشف عن حالة الطقس اليوم 25 يونيو 2024
  • موعد انكسار الموجة الحارة في مصر.. تحذيرات جديدة من الأرصاد الجوية
  • متنزلوش من البيت.. الأرصاد الجوية تحذر من حالة طقس الساعات المقبلة
  • متفتحش الشباك.. الأرصاد الجوية تحذر من حالة الطقس اليوم الاثنين 24 يونيو 2024
  • الأرصاد تصدم المصريين بشأن درجات الحرارة هذا الأسبوع