قدم الدكتور جمال فرويز استشاري الطب النفسي، مجموعة من النصائح الهامة لطلاب الثانوية لتقوية الذاكرة ومساعدتهم على إلمام المنهج بالتزامن مع استكمال امتحانات الثانوية العامة بعد إنتهاء إجازة عيد الأضحى.

امتحانات الثانوية العامة

وقال فرويز خلال لقائه ببرنامج "صباح البلد" والمذاع على قناة صدى البلد، إن تنظيم وقت النوم يعد من أهم النصائح التي تساعد الطالب على تقوية الذاكرة وتذكر المنهج العملي للمواد الدراسية في المرحلة الثانوية.

وتابع: كلما زادت عدد ساعات النوم زاد تركيز الطالب على تذكر المادة التي قام بمذاكرتها طوال أيام السنة الدراسية، بالإضافة إلى التخلص من التوتر يساعد على إلمام المنهج بصورة جيدة.

الزراعة: جاهزون لاستقبال الزوار في الحدائق العامة.. والموجة الحارة أثرت على الإقبال الأرصاد: غدا الخميس البداية الفلكية لفصل الصيف

وأشار إلى أنه يجب على طلاب الثانوية العامة الاكتفاء بيوم واحد من الإجازة والعودة مرة أخرى للمذاكرة حتى لا يجدوا صعوبة في المراجعة قبل الامتحانات.

وأوضح فرويز، أن الوجبات الغذائية تساعد الطالب على تحصيل معرفي جيد، لذا لا بد من الإكثار من تناول الخضروات والفاكهة والمكسرات التي تساعد على تنشيط الذاكرة. 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الثانوية العامة امتحانات الثانوية العامة قناة صدى البلد الثانویة العامة

إقرأ أيضاً:

لطلاب الثانوية العامة.. تعرف على برنامج علوم تصميم الأثاث جامعة حلوان

يهدف برنامج علوم تصميم الأثاث إلى توفير مناخ تعليمي وابتكارى وبحثى مناسب فى تخصص الأثاث وعلومه، إلى جانب تنمية قدرات الطالب من الناحية العلمية والمهنية والتطبيقية فى علوم التصميم المختلفة، كما يعمل على الارتقاء بالفكر التصميمى للمصمم فى مجال فن الاثاث لزيادة القدرة التنافسية، وهو برنامج بنظام الساعات المعتمدة والدراسة باللغة الإنجليزية.

وتتمثل رسالة  البرنامج فى تخريج مصممين ذوى قدرات تنافسية قوية متخصصين فى علوم تصميم وإنتاج الأثاث محليا وعالميا.

كما تتمثل رؤية البرنامج فى الريادة فى التعليم والبحث فى مجال تصميم وصناعة الأثاث المحلية والإقليمية، حيث تعتمد منهجية التعليم في البرنامج على الدراسه العلميه والتطبيقيه في مجال تصميم وإنتاج الأثاث من خلال اتفاقيات تعاون مشتركة مع اكبر واعرق شركات ومصانع الاثاث في مصر.

كما يهدف البرنامج إلى المحافظة على التراث والثقافة والنهوض بالمفهوم والقيم التصميمية القومية، تمكين الطالب من مهارات العمل المختلفة بالطرق التقليدية والتقنية الحديثة، لتحقيق متطلبات سوق العمل بما يتناسب مع متطلبات تكنولوجيا العصر، سد احتياجات المؤسسات الصناعية وتحقيق وإنتاج الأثاث، تنمية القدرة على البحث العلمى فى مجال تصميم وإنتاج الأثاث.

وقد تتمثل مدة الدراسة بالبرنامج لنيل درجة البكالوريوس عشرة فصول دراسية، ويدرس الطالب فى البرنامج أساسيات التصميم الداخلي بجميع عناصره الأساسية الأثاث والحوائط والأرضيات والأسقف والنوافذ والابواب وجميع عناصره المؤثرة من إضاءة ولون وخامة وعوامل بيئية.

وعند إكمال الطالب البرنامج يكون قادر على أن يعرف الحلول الابتكارية فى العملية التصميمية لإنتاج منتج تنافسى، يكون قادر على حل مشاكل الصناعة والمشاركة فى تنمية المجتمع والبيئة، ويجيد التعامل مع برامج الكمبيوتر المختلفة والتقدم فى صناعة الاثاث، ويطبق التكنولوجيا المتقدمة بشكلها الصحيح فى صناعة الاثاث، ويكون قادر على أن ينجز بحث علمى وفقا لمناهج البحث.

كما يوجد العديد من مجالات العمل لخريج البرنامج منها على سبيل المثال شركات ومصانع تصميم الأثاث المحلية والعالمية،  وايضا المكاتب الاستشارية في مجال الهندسة المعمارية أو التصميم الداخلي والأثاث،  وايضا خريجى البرنامج لديهم القدرة على تأسيس الشركات أو المكاتب أو المصانع أو المعارض الأثاث الخاصة بهم حيث إنهم يدرسون مقررات علمية تتعلق بإدارة المشاريع والتسويق والقوانين.

ويقبل البرنامج الطلاب المصريين والأجانب الحاصلين على الثانويه العامه علمي رياضيات أو علوم أو الدبلومه الامريكية أو IG أو ما يعادلهم بشرط النجاح في امتحان القدرات بالكلية وطبقا لقواعد القبول المحددة من خلال مكتب التنسيق بعام الالتحاق، كما يقبل الطلاب المحولين من كليات الفنون المناظرة.

برنامج علوم تصميم الأثاث بكلية الفنون التطبيقية جامعة حلوان

مقالات مشابهة

  • نصائح لطلاب الثانوية العامة لتجنب التوتر والقلق.. فيديو
  • 5 نصائح لمساعدة طلاب الثانوية العامة على التركيز.. ماذا تفعل مع قلة النوم؟
  • فوائد الشاي الأخضر للبشرة.. ماذا يمكن أن يقدم لجمالك؟
  • لطلاب الثانوية العامة.. تعرف على برنامج علوم تصميم الأثاث جامعة حلوان
  • للتغلب على ضغط المذاكرة.. 5 نصائح لطلاب الثانوية العامة تساعد في تخفيف التوتر
  • أولياء أمور مصر يوجه نصائح لطلاب الثانوية العامة وأولياء أمورهم
  • لطلاب الثانوية العامة| مشروب فعال لتعزيز الذاكرة وزيادة التركيز
  • نصائح لطلاب الثانوية العامة قبل امتحان اللغة الأجنبية الثانية
  • تعرف على نصائح سمية الخشاب لطلاب الثانوية العامة للسنه الثالثه على التوالي
  • خبير تربوي يقدم نصائح لطلاب الثانوية العامة بعد امتحان اللغة العربية