انتعاشة كبيرة يشهدها شباك التذاكر في دور العرض خلال موسم عيد الأضحى، إذ شهد تحقيق إيرادات غير مسبوقة على مدار الأسبوع الماضي، ونجحت الأفلام الأربعة الجديدة المطروحة في السينمات من تحقيق إيرادات وصلت لـ114 مليون و854 ألف جنيه، وذلك وفقا لتقرير الإيرادات الأسبوعية الصادر عن الموزع محمود الدفراوي مسئول التوزيع في غرفة صناعة السينما.

نجح فيلم ولاد رزق 3 في تحقيق رقم قياسي ليكون صاحب أعلى إيراد يومي في تاريخ السينما المصرية، بعد ما حقق في آخر 24 ساعة في السينمات 23 مليون جنيه، ليصل إجمالي إيردات الفيلم الذي يحمل توقيع المخرج طارق العريان لـ92 مليون و465 ألف جنيه، وبفارق كبير مع المركز الثاني حقق فيلم اللعب مع العيال للمخرج عمرو عرفة 12 مليون و720 ألف جنيه خلال أسبوعه الأول.

أهل الكهف يتذيل إيرادات أفلام العيد بـ3.8 مليون جنيه 

أما المركز الثالث من نصيب فيلم عصابة المكس، والذي حقق خلال موسم عيد الأضحى السينمائي إيرادات تقدر بـ 5 مليون و802 ألف جنيه، وفي المركز الرابع والأخير فيلم أهل الكهف الذي حصد إيرادات بلغت 3 ملايين و866 ألف جنيه.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: ولاد رزق 3 أهل الكهف عصابة المكس اللعب مع العيال ألف جنیه

إقرأ أيضاً:

ارمي جنيه تحقق أمنياتك.. بئر مسعود عالم الأساطير بالإسكندرية|فيديو

الإسكندرية من المحافظات التى تضم العديد من المعالم والمناطق السياحية والأثرية التى تحمل في طياتها العديد من الأسرار والحكايات يتناقلها الأجيال عبر العصور المختلفة، فعندما تطأ قدمك كورنيش المحافظة الذي يأسر القلوب مش شدة جمال المباني والبحر، تجد كتلة من كتلة صخرية تسمى “ بئر مسعود”، المتواجد بمنطقة ميامي.

“بئر مسعود” قبلة للعديد من الزوار يوميًا لرمى العملات المعدنية؛ أملاً في تحقيق أحلامهم و أمنياتهم، تعددت الحكايات والروايات حول البئر فمنهم من يقول " أرمي جنية تحصل على ما تتمناه"، ومنهم من يطلق عليه بئر الأمنيات، حيث يقوم الناس بوشوشة العملة المعدنية بالأمنية وإلقائها في البئر، على نهج نافورة تريفي بمدينة روما.

تحقيق الامنيات ليس الهدف الوحيد لكل الزاىرين، بل يعتبر مكان لتنظيم المسابقات بين الشباب والأطفال، حيث يتسابقوا لنزول البئر و جمع تلك العملات المعدنية، وقديمًا كان السباق من أجل نزول البئر والخروج من الجهة الأخرى، وذلك قبل إغلاقها بسبب غرق بعض الشباب.

السر وراء تسميته ببئر مسعود

أختلفت الأقاويل حول سبب تسميته ببئر مسعود، وبسؤال الناس عن ماذا تعرف عن بئر مسعود، أكد البعض أنه سمى على أسم طفل هرب من عذاب زوجة والده، واستقر عند البئر، و في أحد الأيام وجد الطفل غريقًا في البئر.
وقال البعض الآخر، أنه كان هناك رجل يسمى هرب من الثأر في الصعيد، و اختبئ في البئر، و قتله الباحثين عنه بجوار البئر، و منهم من يقول أنه سمى على اسم تاجر مخدرات قتله رجال الشرطة عند البئر أثناء مطاردة، و كان عفريته يظهر للناس بعد وفاته، ومنهم من قال أنه كان هناك دجال كان يبيع أمور السحر في أوائل القرن العشرين يدعى مسعود، و هرب إلى البئر أثناء مطاردة الشرطة له، و اختفى الدجال و لم يعثروا عليه ابدًا.
وتقول رواية أخرى أنه سمي على اسم اول رجل صعيدي عمر المنطقة و شيد بها البيوت، و هناك رواية أيضًا أنه سمى مسعود لأنه يريح الناس من العذاب، و ذلك يرجع إلى عهد الدولة الفاطمية إلى عبد حبشي كان يملكه ثري عربي، و يعذبه بإستمرار، فهرب العبد إلى مدينة الإسكندرية، و نام بجوار البئر، و مات في اليوم التالي، و اعتبر أهل المنطقة أنه بئر مسعود لأنه أراح العبد من العذاب.
أما الرواية الأكثر و الأشهر تداولاً بين سكان المنطقة، أنه سمي على اسم شيخ صالح، كان يعيش بسيدي بشر، و كان يذهب يوميًا للتأمل عند البئر، و مات في أحد الأيام بجوار البئر، وبعد وفاته غرقت المنطقة المحيطة بسبب البئر، و اعتقد البعض أن ذلك رد فعل غاضب و حزين على موت الشيخ.
رأي الاثار 

وكان لعلماء الآثار رأي في هذا البئر، و رجحوا أن هذا البئر هو مقبرة، ترجع إلى عصر الدولة اليونانية، حيث اشتهر اليونانيون بإقامة مقابرهم بالقرب من البحر.
من روايات و أساطير هرب الناس وموتهم بجانبه إلى بئر تحقيق الأمنيات، هذه هي حكاية بئر مسعود. 

شاهد الفيديو  

IMG-20240927-WA0020 IMG-20240927-WA0015 IMG-20240927-WA0016 IMG-20240927-WA0017

مقالات مشابهة

  • ارمي جنيه تحقق أمنياتك.. بئر مسعود عالم الأساطير بالإسكندرية|فيديو
  • رأس المال السوقي للبورصة المصرية يربح 57 مليار جنيه الأسبوع الماضي
  • 1.3 مليون جنيه إيرادات 7 أفلام في 24 ساعة.. مفاجأة غير سارة للمركز الأخير
  • آخر إيرادات فيلم ولاد رزق 3 بالسينمات المصرية
  • 110 آلاف جنيه إيرادات فيلم عنب لـ أيتن عامر في أول أيام عرضه
  • سحب فيلم أهل الكهف من دور العرض بعد تحقيق 72 جنيها إيرادات في يوم واحد
  • البورصة المصرية تحقق 8 مليارات جنيه مكاسب خلال بداية تعاملات اليوم
  • المركز القومي للسينما يعلن عن فتح باب استقبال الأفلام في مهرجان الإسماعيلية
  • 13 مليون جنيه إجمالي إيرادات فيلم عاشق بدور العرض السينمائي
  • ازدهار للاستثمار المباشر المصرية تخطط لضخ 100 مليون دولار في عامين