روسيا – أحرزت الروسية يكاترينا لاغنو الميدالية الذهبية لبطولة الشطرنج السريع، امس الثلاثاء، وذلك ضمن دورة “ألعاب بريكس 2024” المقامة حاليا في مدينة قازان عاصمة جمهورية تترستان الروسية.

واحتلت يكاترينا لاغنو المركز الأول برصيد (7.5) نقطة بعد 9 جولات، تاركة الميدالية الفضية للصينية سونغ يوسين التي شغلت المرتبة الثانية برصيد (6.

5) نقطة.

أما الميدالية البرونزية فقد ذهبت إلى الروسية الأخرى فالنتينا غونينا، التي احتلت المركز الثالث برصيد (6.5) نقطة أيضا.

وفي فئة الرجال، حصل الأستاذ الروسي فلاديسلاف أرتيمييف على الميدالية الذهبية، بعد أن احتل المركز الأول برصيد (7.5) نقطة حصدها بعد 11 جولة، متفوقا على كل من البيلاروسي مكسيم تساروك، والصيني باي تسزينشي صاحبي المركزين الثاني والثالث على الترتيب.

المصدر: RT

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

مفاوضات “غير معلنة” لتقسيم المناصب في ديالى

25 سبتمبر، 2024

بغداد/المسلة: كشف ممثل الكرد في مجلس ديالى أوس المهداوي، اليوم الاربعاء (25 أيلول 2024)، عن وجود مفاوضات غير معلنة بين القوى السياسية لضمان استحقاق الكرد في المناصب داخل المؤسسات الحكومية.

وأوضح المهداوي في تصريح أن “المفاوضات تجري بشكل مرن ولا تقتصر على المكون الكردي فقط، بل تشمل مكونات أخرى بهدف الخروج باتفاق شامل يضمن مشاركة حقيقية في القرار”.

وأشار إلى أن “تأجيل حسم ملف تكليف مدراء الدوائر والأقضية والنواحي وتمديدها لمدة شهر، يأتي في إطار إعطاء مساحة أكبر لضمان التوافق وخروج المفاوضات بنتائج إيجابية”.

وبيّن المهداوي أن “الكرد سيشاركون في مناصب ضمن الحكومة التنفيذية بالإضافة إلى المشاركة من خلال الوحدات الإدارية وبقية الدوائر”، مضيفا، أن “الكرد لاعب أساسي في المعادلة السياسية في ديالى ولا يمكن تهميشهم أو إقصائهم، وهناك توافق سياسي على ضرورة أن تكون هناك شراكة حقيقية بين القوميات والأطياف الرئيسة في المحافظة لإدارة المرحلة المقبلة”.

وقرر مجلس ديالى في 26 آب الماضي، فتح باب الترشيح لشغل مناصب القائم مقامين ومدراء النواحي للمحافظة ولمدة 30 يوما وفق مؤهلات محددة.

ويريد الكرد الحصول على 20% من المناصب الإدارية في ديالى، وفق يعلن ممثليهم. وبينما يشكل الكرد أكثر من 20% من سكان المحافظة، فإن الاتحاد الوطني الكردستاني، من بين القوى الكردستانية، هو الحزب الوحيد الدي يحتل مقعداً وحيداً في مجلس محافظة ديالى يشغله شخص عربي.

ويتألف مجلس محافظة ديالى من 15 مقعدا، يشغل السنة سبعة، والشيعة سبعة والاتحاد الوطني الكردستاني واحدا فقط.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author moh moh

See author's posts

مقالات مشابهة

  • تطبيق “زمل” لرعاية الإبل يحصد الميدالية الذهبية في معرض لندن الدولي للاختراعات والتقنية ” IIL EXPO 2024 “
  • “شعب الجبارين”.. المنصات تحتفي بفلسطيني قاوم الاحتلال “بالشبشب” / فيديو
  • شاهد بالفيديو.. مقلد أفراد الدعم السريع يسخر من مقتل القائد الميداني “قرن شطة” ويحذر “الدعامة” من القوات المشتركة: (أي زول مستعجل عاوز يسافر السماء ذات البروج يمشي الفاشر)
  • شاهد بالصور.. حسناء السوشيال ميديا “لوشي” تبهر المتابعين بلقطات أبيض وأسود وساخرون: (شوكلاتة الدعم السريع تساعد على تفتيح البشرة)
  • الجواهري: ارتفاع البطالة بين الشباب يثير “قلقا بالغا”
  • الاستخبارات الخارجية الروسية تتلقى معلومات جديدة عن تفجير “السيل الشمالي” تؤكد وجهة نظر موسكو
  • “المركز الوطني للأرصاد”: رياح شديدة على محافظة ينبع ومركز الرايس
  • مفاوضات “غير معلنة” لتقسيم المناصب في ديالى
  • بوتين: مؤشرات “بريكس” في الاقتصاد العالمي أعلى من مجموعة السبع ومستمرة بالنمو
  • فرص عمل ذهبية في السكة الحديد 2024.. الشروط وطريقة التقديم بالتفصيل لضمان مكانك