يشارك مجلس الأمة في اجتماع اللجنة التنفيذية للاتحاد البرلماني الدولي الذي سينعقد اليوم الأربعاء بمدينة زنجيبار التنزانية.

وحسب بيان للغرفة التشريعية العليا، ستكون الأخيرة ممثلة بنائب رئيس المجلس، أحمد خرشي. الذي يشغل أيضا منصب نائب رئيس اللجنة التنفيذية للإتحاد البرلماني الدولي.

وخلال اجتماع الهيئة الإدارية للاتحاد، سيطلّع أعضاء اللجنة على التقدم المحرز في أعمال فريق العمل حول التعديلات على النظام الأساسي للاتحاد البرلماني الدولي وقواعده.

وستنظر اللجنة أيضا في الآثار والوسائل العملية للتنفيذ الفعال لمدوّنة قواعد سلوك مسؤولي الحوكمة في الاتحاد البرلماني الدولي. بالإضافة كذلك إلى دراسة مذكرات التفاهم التي سيبرمها الاتحاد مع المبادرة الإنمائية للمنظمة الدولية للمؤسسات العليا لمراجعة الحسابات، ومع معهد الاقتصاد والسلام.

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: البرلمانی الدولی

إقرأ أيضاً:

وكيل "الإعلام" يشارك في "تنفيذي اتحاد إذاعات الدول العربية"

تونس- العُمانية

شاركت سلطنة عُمان ممثلة بوزارة الإعلام في اجتماع المجلس التنفيذي الـ111 لاتحاد إذاعات الدول العربية، المنعقد في تونس يومي 25 و26 يونيو الجاري، وترأس وفد سلطنة عُمان سعادة محمد بن سعيد البلوشي وكيل وزارة الإعلام.

وناقش الاجتماع عددًا من الموضوعات الإعلامية المتعلقة بالبرامج الإذاعية والتلفزيونية والهندسية والإعلام الجديد، والمهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون الذي سيقام هذا العام تحت شعار "نصرة فلسطين". واستعرض الاجتماع عدة تقارير من بينها تقرير التدريب، حيث جاءت سلطنة عُمان في المرتبة الثانية حضورًا ومشاركة على مستوى الدول العربية في مجال التدريب وحلقات العمل التي أقامها المركز العربي للتدريب التابع لاتحاد إذاعات الدول العربية، والمرتبة الثالثة حضورًا ومشاركة في الدورات التدريبية التي أقامتها أكاديمية التدريب الإعلامي التابع للاتحاد. وتطرق الاجتماع إلى الدور الإعلامي الذي يقوم به اتحاد إذاعات الدول العربية لتغطية الأحداث في الأراضي الفلسطينية بالقدس وقطاع غزة والضفة الغربية من خلال مراسلين خاصين للاتحاد، وكذلك وجود مراسلين في السودان وليبيا.

مقالات مشابهة

  • اللجنة العليا للتصالح بسوهاج تعقد اجتماعًا لبحث مستجدات مخالفات البناء
  • نائب أمير منطقة الجوف يرأس اجتماع اللجنة العليا للسلامة المرورية بالمنطقة
  • وكيل "الإعلام" يشارك في "تنفيذي اتحاد إذاعات الدول العربية"
  • البرهان يبحث مع مسؤولة باليونسيف إعادة النازحين إلى ديارهم
  • رئيس جامعة المنوفية يشارك في اجتماع مجلس الجامعات الخاصة
  • رئيس جامعة طنطا يترأس اجتماع الهيئة الاستشارية العليا
  • رئيس الوزراء يترأس اجتماع اللجنة العليا لضبط الأسواق وأسعار السلع
  • القضاء الكويتي يصدر حكمه على البرلماني السابق وليد الطبطائي
  • الأمير فيصل بن مشعل يرأس اجتماع اللجنة التنسيقية العليا للتعليم بمنطقة القصيم
  • برنامج “ندلب” يشارك في المعرض الدولي (transport logistics) في الصين