تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

توافد الآلاف من أهالي الشرقية صباح اليوم الاربعاء على الحدائق العامة والمتنزهات للاحتفال برابع أيام عيد الأضحي المبارك وسط فرحة وسرور خاصة من الأطفال والشباب.

 وشهدت الحدائق العامة وخاصة حديقة الحيوان ونادي الشرقية وحديقة الكفراوي بالعاشر من رمضان ونادي الصالحية الجديدة توافد أعداد كبيرة من المواطنين للاستمتاع بإجازة العيد.

وشهدت حديقة الحيوان بمدينة الزقازيق والتي تعد أكبر تجمع خلال إجازات العيد إقبالًا ملحوظًا من المواطنين في رابع أيام عيد الأضحى المبارك للتنزه والاستمتاع بمشاهدة الحيوانات وإدخال البهجة والسرور على أطفالهم.

ومن جانبه أكد المهندس أيمن لطفي مدير عام حديقة حيوان الزقازيق، أنه تم رفع درجة الاستعداد القصوى تزامنا مع احتفالات عيد الأضحى المبارك وتواجد جميع العاملين والموظفين بالحديقة ومنع الإجازات والراحات خلال تلك الفترة حيث يقوم العاملون بأعمال التطهير والتعقيم لجميع أرجاء الحديقة فضلا عن تكثيف أعمال النظافة والصيانة الدورية للمباني والمنشآت ودورات المياه ودهانات البلدورات وتقليم الأشجار والاهتمام بري المسطحات الخضراء حفاظا على المظهر الجمالي للحديقة.

ولفت إلى أن الحديقة استقبلت علب مدار الأيام الماضية أكثر من ألفين زائر وان إدارة الحديقة تقوم بتقديم كافة أوجه الرعاية والاهتمام بالزائرين، مشيرا إلى أن سعر تذكرة الدخول للفرد خمسة جنيهات فقط فضلًا عن الاهتمام والرعاية بالأيتام وذوي الاحتياجات الخاصة بالمجان لإدخال البهجة والسرور عليهم، وذلك من خلال خطة تفصيلية وزيادة منافذ بيع التذاكر بناء على توجيهات اللواء دكتور إيهاب صابر رئيس هيئة الخدمات البيطرية وإشراف الدكتور محمد جلال مدير الإدارة العامة لحدائق الحيوان.

كما شهدت الحدائق والمتنزهات العامة المنتشرة بمدينة الصالحية إقبالًا كبير من المواطنين وخاصة الشباب والفتيات للاستمتاع بإجازة العيد. 

فيما جابت قوات من قسم مكافحة جرائم العنف ضد المرأة وحماية الآداب بمديرية أمن الشرقية بعض الشوارع والميادين والحدائق لمواجهة أي مظاهر للخروج عن الحدود والآداب العامة وللحد من ظاهرة التحرش والقضاء عليها أثناء احتفالات المواطنين بالعيد.

1000369911 1000369910 1000369912 1000369909 1000368676 1000368674 1000368562 1000368561

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الحدائق العامة والمتنزهات الحدائق العامة الحدائق والمتنزهات العامة الشباب والفتيات المتنزهات العامة

إقرأ أيضاً:

نحو 35 ألف فلسطيني يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى المبارك

يمانيون../

أدى آلاف الفلسطينيين صلاة الجمعة في المسجد الأقصى المبارك، في ظل الإجراءات العسكرية المشددة التي تفرضها سلطات العدو الصهيوني على الوصول إلى المسجد.

وقدرت دائرة الأوقاف الإسلامية في مدينة القدس، أن نحو35 ألف مواطن فلسطيني أدوا صلاة الجمعة في رحاب المسجد الأقصى.

وذكرت مصادر في القدس المحتلة، أن قوات العدو عرقلت وصول المواطنين إلى المسجد الأقصى لأداء الصلاة عبر باب الأسباط، ودققت في هوياتهم، وأوقفت عددا منهم.

ومنذ بدء العدوان الصهيوني على قطاع غزة والضفة الغربية، في أكتوبر الماضي، شددت قوات الاحتلال من إجراءاتها على أبواب المسجد الأقصى ومداخل البلدة القديمة، وتمنع أحيانا الفلسطينيين من الدخول إلى المسجد لأداء الصلاة.

مقالات مشابهة

  • المغرب يسجل توافد قرابة 12 مليون سائح
  • نحو 35 ألف فلسطيني يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى المبارك
  • حجة.. عرض شعبي لقوات التعبئة العامة في مديرية المغربة بمناسبة العيد العاشر لثورة 21 سبتمبر
  • الضالع.. عرض شعبي لقوات التعبئة العامة في مديرية جبن بمناسبة العيد الـ 21 من سبتمبر
  • بالصور.. عروض تنورة وخيول عربية احتفالا باليوم العالمي للسياحة بالأقصر
  • الشرقية.. استمرار أعمال ربط طريق الجبيل بأحياء الندى والشعلة والفاخرية
  • «العناية الطبية اللبنانية»: استمرار نزوح المواطنين من الجنوب
  • محافظ أسوان يقرر تشكيل لجنة للإصحاح البيئى للحفاظ على صحة المواطنين
  • عرض لقوات التعبئة العامة بمديريتي خدير والصلو في تعز احتفالاً بثورة 21 سبتمبر
  • مزرعة الحيوان و21 سبتمبر