سام برس:
2024-09-18@01:18:39 GMT

ط­ظˆظ„ ط§ظ„ظ…ظˆظ‚ط¹

تاريخ النشر: 19th, June 2024 GMT

ط­ظˆظ„ ط§ظ„ظ…ظˆظ‚ط¹

ط³ط§ظ… ط¨ط±ط³
طµط±ط­ ط§ظ„ط±ط¦ظٹط³ ط§ظ„ط±ظˆط³ظٹ ظپظ„ط§ط¯ظٹظ…ظٹط± ط¨ظˆطھظٹظ† ظپظٹ ظ…ط³طھظ‡ظ„ ظ…ط­ط§ط¯ط«ط§طھظ‡ ظ…ط¹ ط²ط¹ظٹظ… ظƒظˆط±ظٹط§ ط§ظ„ط´ظ…ط§ظ„ظٹط© ظƒظٹظ… ط¬ظˆظ†ط؛ ط£ظˆظ† ط§ظ„ظٹظˆظ… ط¨ط£ظ†ظ‡ طھظ… ط¥ط¹ط¯ط§ط¯ ظˆط«ظٹظ‚ط© ط£ط³ط§ط³ظٹط© ط¬ط¯ظٹط¯ط© ط³طھط´ظƒظ„ ط£ط³ط§ط³ط§ ظ„ظ„ط¹ظ„ط§ظ‚ط§طھ ط¨ظٹظ† ط§ظ„ط¨ظ„ط¯ظٹظ† ظ„ط³ظ†ظˆط§طھ ط¹ط¯ظٹط¯ط© ظ‚ط§ط¯ظ…ط©.



ظˆظ†طھظٹط¬ط© ط²ظٹط§ط±طھظƒظ… ظ„ط±ظˆط³ظٹط§طŒ ط£ط­ط±ط²ظ†ط§ طھظ‚ط¯ظ…ط§ ظƒط¨ظٹط±ط§ ظپظٹ ط¨ظ†ط§ط، ط§ظ„ط¹ظ„ط§ظ‚ط§طھ ط§ظ„ظ…ط¹ط§طµط±ط© ط¨ظٹظ† ط¯ظˆظ„طھظٹظ†ط§طŒ ظˆط§ظ„ظٹظˆظ… طھظ… ط¥ط¹ط¯ط§ط¯ ظˆط«ظٹظ‚ط© ط£ط³ط§ط³ظٹط© ط¬ط¯ظٹط¯ط© ظ…ظ† ط´ط£ظ†ظ‡ط§ ط£ظ† طھط´ظƒظ„ ط£ط³ط§ط³ط§ ظ„ط¹ظ„ط§ظ‚ط§طھظ†ط§ ط¹ظ„ظ‰ ط§ظ„ظ…ط¯ظ‰ ط§ظ„ط·ظˆظٹظ„".

ظˆط£ط´ط§ط± ط¨ظˆطھظٹظ† ط¥ظ„ظ‰ ط£ظ† ط§ظ„ط¨ظ„ط¯ظٹظ† ط§ط­طھظپظ„طھط§ ط§ظ„ط¹ط§ظ… ط§ظ„ظ…ط§ط¶ظٹ ط¨ط§ظ„ط°ظƒط±ظ‰ ط§ظ„ط®ط§ظ…ط³ط© ظˆط§ظ„ط³ط¨ط¹ظٹظ† ظ„ط¥ظ‚ط§ظ…ط© ط§ظ„ط¹ظ„ط§ظ‚ط§طھ ط§ظ„ط¯ط¨ظ„ظˆظ…ط§ط³ظٹط© ط¨ظٹظ†ظ‡ظ…ط§طŒ ظˆظ‡ط°ط§ ط§ظ„ط¹ط§ظ… ط¨ط§ظ„ط°ظƒط±ظ‰ ط§ظ„ط®ط§ظ…ط³ط© ظˆط§ظ„ط³ط¨ط¹ظٹظ† ظ„ط¥ط¨ط±ط§ظ… ط£ظˆظ„ ظˆط«ظٹظ‚ط© ظ…ط´طھط±ظƒط© ط¨ظٹظ† ط§ظ„ط¯ظˆظ„طھظٹظ† ظ‡ظٹ ط§طھظپط§ظ‚ظٹط© ط§ظ„طھط¹ط§ظˆظ† ط§ظ„ط§ظ‚طھطµط§ط¯ظٹ ظˆط§ظ„ط«ظ‚ط§ظپظٹ ط§ظ„طھظٹ ظˆظ‚ط¹ ط¹ظ„ظٹظ‡ط§طŒ ظƒظ…ط§ ط°ظƒط± ط¨ظˆطھظٹظ†طŒ "(ط§ظ„ط²ط¹ظٹظ… ط§ظ„ط£ظˆظ„ ظ„ظƒظˆط±ظٹط§ ط§ظ„ط´ظ…ط§ظ„ظٹط©) ط§ظ„ط±ظپظٹظ‚ ظƒظٹظ… ط¥ظٹظ„ ط³ظˆظ†ط؛ ط®ظ„ط§ظ„ ط²ظٹط§ط±طھظ‡ ط§ظ„ط£ظˆظ„ظ‰ ظ„ظ…ظˆط³ظƒظˆ".

ظˆظƒط§ظ† ط§ظ„ط±ط¦ظٹط³ ط§ظ„ط±ظˆط³ظٹ طµط¯ظ‚ ط£ظ…ط³ ط§ظ„ط«ظ„ط§ط«ط§ط، ط¹ظ„ظ‰ ظ…ط³ظˆط¯ط© ط§طھظپط§ظ‚ظٹط© ظ„ظ„ط´ط±ط§ظƒط© ط§ظ„ط§ط³طھط±ط§طھظٹط¬ظٹط© ط§ظ„ط´ط§ظ…ظ„ط© ظ…ط¹ ظƒظˆط±ظٹط§ ط§ظ„ط´ظ…ط§ظ„ظٹط© ظˆط§ظ„طھظٹ ظ…ظ† ط§ظ„ظ…ظ‚ط±ط± ط£ظ† ظٹطھظ… ط§ظ„طھظˆظ‚ظٹط¹ ط¹ظ„ظٹظ‡ط§ ط®ظ„ط§ظ„ ط²ظٹط§ط±طھظ‡ ط§ظ„ط­ط§ظ„ظٹط© ط¥ظ„ظ‰ ط¨ظٹظˆظ†ط؛ ظٹط§ظ†ط؛.

ط§ظ„ظ…طµط¯ط±: RT

المصدر: سام برس

كلمات دلالية: ظ ط ظ ط ظ ط طھ ط ظ ظٹط ط ط طھظ ط ظٹط ط ط ط ظٹط

إقرأ أيضاً:

حقيقة إلغاء رسوم المرافقين في المملكة 1446

انتشرت مؤخرًا على منصات التواصل الاجتماعي شائعات حول إلغاء رسوم المرافقين في المملكة العربية السعودية. وأوضحت المديرية العامة للجوازات السعودية أن هذه الأخبار غير صحيحة تمامًا. وأكدت أن المملكة لم تُلغِ الرسوم المتعلقة بالمرافقين، وأن الرسوم لا تزال قائمة كما هي. وعلى الرغم من ذلك، توجد بعض الفئات التي تم استثناؤها من دفع هذه الرسوم، وسنتعرف عليها فيما يلي.

الفئات المستثناة من دفع رسوم المرافقين

أعلنت إدارة الجوازات السعودية عن بعض الفئات المستثناة من دفع رسوم المرافقين، وتشمل هذه الفئات:

الطلاب الأجانب الحاصلين على منح دراسية في السعودية.الطلاب المشاركون في التدريبات العسكرية داخل المملكة.أبناء المواطنات السعوديات المتزوجات من غير سعوديين.الزوجة الأجنبية الأولى للمواطن السعودي، والأبناء الذكور تحت سن 18 عامًا.المتعاقدون مع الجهات الحكومية.موظفو السفارات وحاملو الجوازات الدبلوماسية.مواطنو دول مجلس التعاون الخليجي.الأطفال الرضع لأب سعودي وأم أجنبية.حقيقة إلغاء رسوم المرافقين

فيما يتعلق بالشائعات المتداولة حول إلغاء أو تعديل الرسوم المالية للمرافقين عند تجديد الإقامة، أوضحت هيئة الجوازات أن هذه الأخبار مجرد شائعات. ولم يتم إلغاء أو تخفيض أو زيادة الرسوم الخاصة بالمرافقين، وأن جميع الفئات التي تخضع لهذه الرسوم ما زالت ملزمة بالدفع وفقًا للوائح المعمول بها.

حاسبة رسوم المرافقين

لتسهيل عملية حساب الرسوم المالية للمرافقين، وفرت وزارة الداخلية السعودية أداة حاسبة إلكترونية عبر موقعها. وللاستعلام عن قيمة الرسوم، يمكن اتباع الخطوات التالية:

الدخول إلى موقع وزارة الداخلية.إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور.اختيار "خدمات المديرية العامة للجوازات".الضغط على "خدمات المرافقين والتابعين".إدخال رقم الهوية الوطنية.عرض قيمة رسوم المرافقين.اختيار طريقة الدفع المناسبة.تأكيد عملية السداد.

مقالات مشابهة