ردت المبارزة روسية المولد مايا غوشمازوفا التي تمثل المنتخب الجورجي على رفض الأوكرانية إيلينا كريفيتسكايا مصافحتها خلال بطولة أوروبا التي أقيمت في بازل السويسرية بـ17 يونيو الجاري.

وتغلبت كريفيتسكايا على غوشمازوفا بنتيجة 15-9، وبعد نهاية النزال تجاهلت المبارزة الأوكرانية منافستها ورفضت المصافحة التقليدية التي تلزم عادة اللاعبين في نهاية المواجهة كنوع من الاحترام بين المنافسين.

إقرأ المزيد اتحاد المصارعة الدولي يطلب من الروس والأوكرانيين تجنب المصافحة

تصرف كريفيتسكايا أثار غضب غوشمازوفا التي تنافس ضمن صفوف المنتخب الجورجي منذ عام 2017، فعلقت بنبرة حادة عقب النزال على سلوك منافستها الأوكرانية:"خذ سلاحك وقاتل، دافع عن وطنك.. لا تسافروا حول سويسرا على حساب أموال الدولة لحضور المسابقات ولا تبارزوا!".

وأضافت أنها لم تكن تتوقع مثل هذا السلوك، حيث أنها تعرف منافستها الحالية المولدودة في مقاطعة ياروسلافل الروسية، منذ فترة طويلة، وكانت تربطها بها علاقة طبيعية في السابق، لذا كان تصرفها مفاجئا لها.

واختتمت المبارزة غوشمازوفا حديثها قائلة: "لو فعلت ذلك، لتم استبعادي".

بدوره علق الاتحاد الجورجي للمبارزة على ماحدث:"نحن على علم بالحقيقة المذكورة، بعد نهاية النزال، لم يحذر الحكم أيا من الجانبين، وستناقش اللجنة التأديبية لدينا سلوك مايا غوشمازوفا".

يذكر أن غوشمازوفا تبلغ 33 عاما، ولدت في مدينة فلاديقوقاز الروسية، وغيرت الرياضية جنسيتها في عام 2017، وتحولت للمنافسة تحت العلم الجورجي.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

إقرأ أيضاً:

مدبولي: وقف انقطاع الكهرباء من الأسبوع الثالث لشهر يوليو (فيديو)

أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، أنه نتيجة الازمة الغير مسبوقة التي شهدناها أمس وأدت لانقطاع الكهرباء لفترات طويلة، كان هناك توجيهات من الرئيس السيسي، بالتدخل بصورة استثنائية لتخفيف الأثار السلبية للأزمة.

رئيس الوزراء: إغلاق المحال التجارية والمولات العاشرة مساء اعتبارا من الشهر المقبل (فيديو) مدبولي: وصول 300 ألف طن مازوت بداية الأسبوع المقبل (فيديو)

وأضاف "مدبولي"، خلال مؤتمر صحفي، اليوم الثلاثاء، أنه تم التنسيق مع وزير المالية ومحافظ البنك المركزي لوضع خطة استباقية استثنائية لفصل الصيف للوصول لصفر انقطاع للكهرباء؛ تحسبًا للموجات الحارة الغير مسبوقة التي قد نشهدها خلال فصلي يوليو وأغسطس. 

وتابع رئيس الوزراء، أن الدولة بحاجة لميزانية مليار و180 مليون دولار لتجاوز أزمة الكهرباء خلال فترة الصيف، بما يعادل 57 مليار جنيه، منوهًا بأن الحكومة سوف تضطر لاستمرار انقطاع الكهرباء 3 ساعات يوميًا حتى نهاية الأسبوع الجارية، واعتبارًا من الأسبوع القادمة سيكون الانقطاع ساعتين يوميًا، على أن تقل فترة الانقطاع تدريجيًا لتتوقف تمامًا في الاسبوع الثالث من يوليو وحتى نهاية فصل الصيف.

مقالات مشابهة

  • سعادة كفارا بعد حصوله على قميص رونالدو عقب مواجهة البرتغال وجورجيا .. فيديو
  • الدفاعات الجوية الأوكرانية تسقط 23 مسيرة و5 صواريخ كروز روسية
  • استعد للراحة من جديد.. موعد إجازة مولد النبي 2024
  • مسيّرة روسية تنصب علم سلاح المظليين في قرية محررة في دونيتسك ( فيديو)
  • مدبولي: وقف انقطاع الكهرباء من الأسبوع الثالث لشهر يوليو (فيديو)
  • لوحات تشكيلية عملاقة على جدران الأبنية المرممة في ماريوبول
  • بسبب حزب الله.. هكذا بات سعر المولد الكهربائيل في تل أبيب!
  • أحمد موسى يكشف موقف نادي الزمالك من خوض مباراة الأهلي غدا (فيديو)
  • زيلينسكي: قصفنا أكثر من 30 منشأة روسية لإنتاج وتخزين النفط
  • كام سبتمبر؟.. موعد المولد النبوي 1446