المناطق_متابعاتأعلن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، صباح اليوم الأربعاء، أن روسيا تواجه منذ عقود السياسات الإمبريالية الأمريكية وسياسات الهيمنة المفروضة من خلالها.وجاءت تصريحات الرئيس بوتين، خلال محادثات موسعة مع الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون، قال فيها إن بلاده تواجه منذ عقود سياسات الهيمنة الإمبريالية الأمريكية المفروضة من واشنطن وتوابعها على روسيا، موجها شكره لنظيره الكوري على دعم السياسة الروسية، بما في ذلك موقفه تجاه الصراع الأوكراني.

كما أكد بوتين أنه تم إعداد وثيقة أساسية جديدة ستشكل أساس العلاقات بين روسيا وكوريا الشمالية لسنوات عديدة مقبلة. وقال بوتين في مستهل اللقاء مع الرئيس الكوري الشمالي كيم جونغ أون: “في العام الماضي، ونتيجة لزيارتك لروسيا، أحرزنا تقدمًا كبيرًا في بناء العلاقات بين الدول. واليوم، تم إعداد وثيقة أساسية جديدة ستشكل أساس علاقاتنا على المدى الطويل”.كما أعرب بوتين عن أمله في أن يتم عقد الاجتماع المقبل مع رئيس كوريا الشمالية كيم جونغ أون في موسكو، مضيفا بالقول: “أنا سعيد للغاية باجتماعنا الجديد، وآمل أن يتم عقد الاجتماع المقبل في روسيا، في موسكو”.

 

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: روسيا

إقرأ أيضاً:

لافروف: شيء واحد فقط يهمنا وهو أن لا تأتي التهديدات لأمننا من الاتجاه الغربي

أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف ان جل اهتمام روسيا ينصب على شيء واحد فقط وهو أن لا تأتي التهديدات لأمننا من الاتجاه الغربي.

وقال الوزير لافروف اليوم الأربعاء خلال منتدى "قراءات بريماكوف" الدولي الـ10: "من الواضح أن المسار الأمريكي للإبقاء على الهيمنة مسار محكوم عليه بالفشل على الرغم من أنه من المرجح أن تظل الولايات المتحدة أحد المراكز العالمية".

ولفت لافروف إلى أن "النخبة الحاكمة في الولايات المتحدة لا تزال تؤمن بصورة عمياء بالاستثناء الأمريكي الوهمي، وليس هناك أدنى شك في أن هذا المسار للإبقاء على الهيمنة، بأي ثمن، محكوم عليه بالفشل".

وأضاف: "حتى لو ظلت الولايات المتحدة في المستقبل المنظور أحد مراكز العالم، وهذا هو الحال على الأرجح، فهذا لا يعني على الإطلاق أن هذا سيحدث في إطار الحفاظ على نظام عالمي يتمحور حول أمريكا".

المصدر: نوفوستي

مقالات مشابهة

  • وكالة صينية: الحوثيون يتحدون الهيمنة الأمريكية في البحر الأحمر
  • زاخاروفا: اتفاقية الشراكة مع كوريا الشمالية ليست موجهة ضد دول ثالثة
  • الكرملين: تعيين روتة أمينا عاما للناتو لن يغير النهج العدائي للحلف تجاه روسيا
  • لافروف: شيء واحد فقط يهمنا وهو أن لا تأتي التهديدات لأمننا من الاتجاه الغربي
  • واشنطن تحاول إيجاد بدائل جديدة في أفريقيا بعد قرار سحب قواتها من النيجر
  • ‏الكرملين: العقوبات الجديدة التي فرضها الاتحاد الأوروبي على روسيا سلاح ذو حدَّيْن سوف يضر تلك الدول التي تفرضها
  • وسائل إعلام: واشنطن تحاول إيجاد بديل عن النيجر
  • مسئولة فلسطينية تستنكر استمرار واشنطن في تقديم الدعم لإسرائيل
  • بوتين يوقع قانونا يسهّل آليات حجب المواقع المحظورة في روسيا
  • كوريا الديمقراطية: الهيستيريا الأمريكية المتصاعدة ضد روسيا تنذر بحرب جديدة في أوروبا