لبنان ٢٤:
2024-06-27@08:25:36 GMT

ما مصير الأموال المُكدسة في منازل اللبنانيين؟

تاريخ النشر: 19th, June 2024 GMT

ما مصير الأموال المُكدسة في منازل اللبنانيين؟

مع التهديدات بتوسع الحرب في الجنوب يطرح السؤال عن مصير الأموال المُكدسة في منازل اللبنانيين والمقدّرة بمليارات الدولارات؟
خبير مالي طمأن عبر "لبنان 24" الى انه لن يحدث أي شيء للأموال المُكدسة في المنازل حيث ستتجوّل مع الناس أينما ذهبوا حتى لو انتقلوا من منطقة إلى أخرى"، مشيراً إلى ان "اللبنانيين في حال توسع الحرب سيتأثرون بشكل مباشر بالدمار والأضرار التي ستنتج عنها ولكن أموالهم "الكاش" ستبقى معهم".


ولفت إلى ان "هذه الأموال في طبيعة الحال غير قابلة للتعويض في حال خسارتها وهي ستذهب من غير رجعة فالمصرف من واجبه التعويض على المودع ولكن الأموال "الكاش" تتبخر في حال فقدانها جراء أي عامل خارجي".

المصدر: لبنان 24

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

من المدن المحببة الى قلبه ... إمام استقبل سفير ماليزيا وثمن حركته الداعمة لطرابلس

 استقبل مفتي طرابلس والشمال الشيخ محمد امام في دار الفتوى في طرابس، سفير ماليزيا في لبنان آزري مآت يعقوب والملحق التجاري القنصل العام في السفارة جوهان عارف محمد جعفر.

وأشار يعقوب في تصريح على الاثر، الى أنه يزور طربلس لأنها "من المدن المحببة الى قلبه وأنها ليست المرة الأولى حيث زارها عدة مرات منذ عام 2021"، لافتا الى أن "هذه الزيارة سبقها عدة اجتماعات مع شخصيات وفاعليات سعيا لعقد اتفاقات تجارية لتحريك العجلة الاقتصادية بين البلدين، رغم التخوف السائد من الأزمة التي تحيط بالمنطقة، ولكن هناك سعي دائم لابراز الصورة الحقيقية للبنان".

وأكد أن لبنان "بلد منتج ويمكن تحقيق التبادل التجاري مع ماليزيا مما ينعكس ايجابا على الاقتصاد"، مشيرا الى أنه خلال ترؤسه للبعثة الدبلوماسية "كانت المساعي لدعم القطاعين الاقتصادي والسياحي لما يصب في مصلحة البلدين لان ماليزيا دولة ذات أهمية اقتصادية وتعليمية وسياحية".

وأعلن أن "السفارة بصدد القيام بخطوات في مجال التعليم لتشجيع الطلاب على الدراسة في ماليزيا، لما تتمتع به من مستوى تعليم رفيع"، لافتا الى "انعقاد اجتماعات مع المسؤولين لتنفيذ برامج تعليمية خاصة بالطلاب اللبنانيين، إضافة الى تقديم دورات مهنية تطويرية تدريبية وتقنية والتركيز على الاختصاصات التي تحتاجها البلاد".

بدوره، شكر إمام للسفير الماليزي والوفد المرافق "سعيه الدؤوب ونظرته الإيجابية الى طرابلس ولبنان"، مثمنا "دوره ورؤيته وحركته الديبلوماسية بما يدعم طرابلس ولبنان على المستوى الثقافي والتعليمي والاقتصادي والتجاري"، منوها بـ"التفوق العلمي التكنولوجي والتقني في ماليزيا ومستوى الجامعات الماليزية وتشجيع استفادة الطلاب اللبنانيين من هذه الناحية المتقدمة".

كما استقبل مفتي طرابلس النائب ايلي خوري، رئيس جمعية تجار لبنان الشمالي أسعد الحريري وعضو مجلس ادارة الجمعية سيزار الحج، رئيسة الغرفة الدولية في جنوب السويد IBE  محافظة الهالاند ميشلين عطالله، رئيسة الإتحاد العربي لدول آسيا وشمال إفريقيا رئيسة شركة Nisrine Ô النقيبة الدكتورة نسرين الأشقر.

مقالات مشابهة

  • عبد المسيح: الفاتيكان سيلعب دوراً مهماً في تلاقي اللبنانيين حول انتخاب رئيس
  • المطران بول - مروان تابت: إهتمام الكرسي الرسولي بلبنان ثابت
  • جعجع: لا أحد يستطيع القول ان الكنيسة وراعيها في خدمة الإرهاب الصهيوني
  • ميقاتي: نجدد دعوتنا قداسة البابا لزيارة لبنان بوصفها أوائل عوامل الانفراج
  • هل يستطيع الفاتيكان جمعَ ما لا يُجمَع؟
  • هل نقترب من اشتباك داخلي في مرحلة ما بعد الحرب ؟
  • من المدن المحببة الى قلبه ... إمام استقبل سفير ماليزيا وثمن حركته الداعمة لطرابلس
  • على بارولين أن يصحح موقف الراعي... تجمع العلماء: المطلوب رئيس يؤمن بالمقاومة
  • لقاء مسيحي - إسلامي في بكركي.. الراعي: الأحد يوم صلاة من أجل إحلال السلام في جنوب لبنان وغزة
  • "مشروع قائد تاريخي للأبيض".. الزمالك يكشف حقيقة رحيل زيزو ومفاوضات ساحر المغرب