رصدت أميرة قمر مراسلة «إكسترا نيوز» مظاهر الاحتفال بعيد الأضحى في حديقة الأزهر في رابع أيام العيد، موضحة خلال تقرير تلفزيوني بعنوان «من حديقة الأزهر مظاهر الاحتفال برابع أيام عيد الأضحى المبارك» أنَّ الزائرين يتوافدون بشكل كبير إلى الحديقة من مختلف الشرائح والأعمار، في تقرير تلفزيوني بعنوان «من حديقة الأزهر مظاهر الاحتفال برابع أيام عيد الأضحى المبارك».

مظاهر الاحتفال في حديقة الأزهر

وأضافت أنَّ حديقة الأزهر الشريف بها عنصر جذب يتمثل في متحف الطفل ومسرح الطفل، ما يسمح بوجود الأطفال بكثافة، مشيرة إلى أن هذا يسمح بوجود العديد من الفعاليات الترفيهية والتعليمية والفنية والعروض المسرحية الخاصة بالأطفال.

وأشارت إلى أن هذه الحديقة عامل جذب للأسرة المصرية على وجه التحديد والأفراد من فئة الشباب سواء ذكور أو إناث، موضحة أن أكبر عامل جذب لهم يتمثل في المساحات الخضراء الكبيرة من نباتات وزهور وأشجار، بالإضافة إلى البرجلات الخشبية المتاحة لاستراحة الزوار.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حديقة الأزهر عيد الأضحي متحف الطفل مظاهر الاحتفال حدیقة الأزهر

إقرأ أيضاً:

جريمة بشعة تهز الشارع المصري.. ذبح طفل ونزع أطرافه بسبب الشعوذة!

في واقعة مؤلمة أثارت استياء واسعا في مصر، قام مجموعة من الأفراد بارتكاب جريمة تكاد تكون غير قابلة للتصديق حيث ذبحوا طفلا يبلغ من العمر ستة سنوات بوحشية وقطعوا أطرافه، بهدف استخدامها في طقوس أقل ما يمكن أن يقال عنها انها غريبة ومريبة، لفتح مقبرة أثرية قديمة.

وفي التفاصيل، شهدت قرية في محافظة أسيوط الواقعة جنوب مصر، جريمة بشعة تزامنت مع أيام عيد الأضحى، حيث عثرت السلطات على جثة طفل منزوعة الاطراف ومذبوحة بطريقة مرعبة. وكان الطفل قد اختفى قبل أيام معدودة وكانت عائلته قد كثفت البحث للعثور عليه.

من جهتها، كانت السلطات المصرية قد تلقت بلاغا خلال أيام عيد الأضحى، حول اختفاء الطفل المدعو محمد عصام أبو الوفا مهران والذي يبلغ من العمر 6 سنوات فقط، الذي يقطن في قرية الهمامية المحسوبة على محافظة أسيوط، لتعثر في ما بعد على جثته بإحدى المزارع القريبة.

وتمكنت الشرطة من القبض على المتورطين في الجريمة بعد تحريات واعتمادا على أقوال الشهود وكاميرات المراقبة، وتبين ان المجرم هو عم الطفل وأشخاص آخرون من عائلته. وفور اعتقالهم، اعترف الجناة بذبح الطفل لتقديمه “كقربان لمقبرة أثرية” حسب طلب “”أحد الشيوخ”، على حد تعبير التقارير المحلية.

وأثارت هذه الجريمة غضبا كبيرا في صفوف المواطنين الذين تعاطفوا مع الطفل وأقربائه وطالبوا بإحقاق العدالة الفورية، كما سلطت الضوء على الحاجة الملحة لمكافحة المعتقدات المبنية على الجهل مثل الشعودة والسحر، إذ تعالت عدة اصوات تدعو إلى تعزيز الوعي المجتمعي.

مقالات مشابهة

  • 46 ألفاً زاروا أسواق الشارقة للمواشي خلال عيد الأضحى
  • أسواق الشارقة للمواشي تستقبل ما يقارب 46 ألف زائر
  • جريمة بشعة تهز الشارع المصري.. ذبح طفل ونزع أطرافه بسبب الشعوذة!
  • مسالخ شمال الباطنة تستقبل 15549 ذبيحة خلال أيام العيد
  • الخطوط االجوية تحصي المسافرين على متن إسطولها الجوي خلال العيد
  • تفاصيل رابع أيام امتحانات الثانوية العامة 2024
  • وزير المجالس النيابية: الحكومة تتعهد بتقليل تخفيف الأحمال بعد أيام
  • كيف عاش اليمنيون فرحة عيد الأضحى؟
  • عيدكم غير!
  • يحتفل به العراق غدا.. ما هو عيد الغدير؟