تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن الجيش الأوكراني، اليوم الأربعاء، ارتفاع عدد قتلى الجنود الروس إلى 529 ألفا و750 جنديا، وذلك منذ بدء العملية العسكرية الروسية.

 وذكرت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية - حسب ما ذكرت وكالة أنباء /يوكرين فورم الأوكرانية، أن الجيش الروسي تكبد خلال الساعات الـ24 الماضية، 1130 جنديًا ما بين قتيل وجريح.


وبحسب هيئة الأركان الأوكرانية، فقدت روسيا أيضا منذ بدء العملية العسكرية "7 آلاف و984 دبابة و15 ألفا و319 من المركبات المدرعة و14 ألفا و7 من النظم المدفعية و1104 من أنظمة راجمات الصواريخ متعددة الإطلاق و857 من أنظمة الدفاع الجوي و2297 من صواريخ كروز و359 طائرة مقاتلة و326 مروحية و28 سفينة حربية، فضلا عن 2351 من المعدات الخاصة وغواصة واحدة و19 ألفا و78 من المركبات وخزانات الوقود و11 ألفا و221 طائرة بدون طيار".
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الجيش الروسي روسيا راجمات الصواريخ الجيش الأوكراني

إقرأ أيضاً:

الجنائية الدولية.. مذكرات اعتقال بحق رئيس الأركان الروسي ووزير الدفاع السابق

أصدرت المحكمة الجنائية الدولية مذكرات اعتقال بحق وزير الدفاع الروسي السابق سيرجي شويجو ورئيس هيئة الأركان العامة الحالي للقوات المسلحة الروسية فاليري جيراسيموف، لإدانتهما بارتكاب جرائم حرب.
وتحمل المحكمة المسؤولين مسؤولية "إصدار الأوامر لشن هجوم" على أهداف مدنية في أوكرانيا. وقال قضاة المحكمة إن هناك أدلة كافية للاعتقاد بأن شويجو و جيراسيموف يتحملان مسؤولية جنائية منفردة، إما من خلال إصدار الأوامر لآخرين لتنفيذ الهجمات أو الإخفاق في ممارسة السيطرة الملائمة على القوات التي تخضع لقيادتهما.
أخبار متعلقة أوكرانيا تبدأ مفاوضات الانضمام للاتحاد الأوروبيزلزال بقوة 5.6 درجات يضرب جزيرة هاتشيجوجيما اليابانية .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ووزير الدفاع السابق سيرجي شويجو - رويترزالحرب الروسية الأوكرانيةوحددت المحكمة أن شويجو وجيراسيموف مسؤولان عن تنفيذ هجمات صاروخية ضد البنية التحتية الأوكرانية من 10 أكتوبر 2022 على أقل تقدير حتى 9 مارس 2023. وجاء في بيان المحكمة "خلال هذه الفترة الزمنية، نفذت القوات المسلحة الروسية عددا كبيرا من الهجمات ضد عدد ضخم من محطات الطاقة الكهربائية والمحطات الفرعية في مواقع متعددة في أوكرانيا".
وتوصلت المحكمة إلى أن "حملة الهجمات تمثل سلوكا يتضمن أعمالا متعددة ضد المدنيين، تم تنفيذها وفقا لسياسة دولة".جريمة ضد الإنسانيةوأضافت المحكمة أنه بذلك "هناك دليل منطقي للاعتقاد بأن المشتبه بهما تسببا عن عمد في معاناة كبيرة أو إصابة خطيرة للجسد أو الصحة العقلية أو البدنية، وبذلك يتحملان المسؤولية الجنائية للجريمة ضد الإنسانية المتمثلة في الأعمال غير الإنسانية الأخرى".
يذكر أن الرئيس الروسي فلادمير بوتين عزل شويجو من منصبه في مايو الماضي بعدما شغل منصب وزير الدفاع منذ 2012 .
وكانت المحكمة قد أصدرت في السابق مذكرة اعتقال بحق بوتين لارتكابه جرائم حرب، تضمنت الترحيل القسري للأطفال الأوكرانيين.

مقالات مشابهة

  • آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /27.06.2024/
  • آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /26.06.2024/
  • الجنائية الدولية تصدر أوامر اعتقال بحق وزير الدفاع ورئيس الأركان الروسي السابق
  • الجنائية الدولية.. مذكرات اعتقال بحق رئيس الأركان الروسي ووزير الدفاع السابق
  • قائد الجيش: المؤسسة العسكرية ماضية في العمل بواجبها
  • ‏"الجنائية الدولية" تصدر أوامر اعتقال بحق وزير الدفاع الروسي السابق شويغو ورئيس الأركان غيراسيموف
  • أوكرانيا: ارتفاع عدد قتلى الجيش الروسي إلى 536 ألفا و840 جنديا
  • آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /25.06.2024/
  • مقتل 4 أشخاص وإصابة أكثر من 30 آخرين في هجوم صاروخي روسي على بوكروفسك في أوكرانيا
  • أوكرانيا: إصابة 12 شخصًا في قصف روسي على منطقة دونيتسك