استقر الذهب حول مستوى 2330 دولارًا للأوقية اليوم بعد انخفاضه في الجلسة السابقة، حيث عززت بيانات مبيعات التجزئة الأمريكية التوقعات بتخفيضات وشيكة في أسعار الفائدة من بنك الاحتياطي الفيدرالي.

وارتفعت مبيعات التجزئة في الولايات المتحدة بنسبة 0.1% في مايو، بعد انخفاض بنسبة 0.2% في أبريل، مخالفًا التوقعات البالغة 0.

2%، ما يشير إلى تباطؤ معنويات المستهلكين، بحسب مزود البيانات الاقتصادية Trading Economics.  

سعر الذهب عالميا

وفي الوقت ذاته، صرح رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في نيويورك جون ويليامز، بأنّ أسعار الفائدة ستنخفض تدريجيا لكنه لم يحدد متى سيبدأ البنك المركزي تخفيف السياسة النقدية.

ويركز المستثمرون الآن على مطالبات البطالة الأسبوعية المقرر صدورها الخميس، ومؤشرات مديري المشتريات السريعة يوم الجمعة، للحصول على رؤى بشأن الاستهلاك والقوة الاقتصادية.

وفي أماكن أخرى، تخطط المزيد من البنوك المركزية لزيادة احتياطياتها من الذهب خلال عام بسبب عدم اليقين الاقتصادي والسياسي، رغم ارتفاع الأسعار، وفقًا لمجلس الذهب العالمي. 

توقعات سعر الذهب عالميا

تاريخيًا، وصل الذهب إلى أعلى مستوى له على الإطلاق عند 2450.05 دولار في مايو 2024. 

وارتفع سعر الذهب 266.66 دولاراً للأوقية أو 12.93% منذ بداية عام 2024، وفق التداول على عقد الفرق (CFD) الذي يتتبع السوق القياسي لهذه السلعة.

ويُتوقع تداول الذهب عند 2350.99 دولار أمريكي للأونصة بحلول نهاية هذا الربع، وفق نماذج الاقتصاد الكلي العالمية وتوقعات المحللين من مزود البيانات الاقتصادية Trading Economics، على أن يتم تداوله عند 2424.29 دولار خلال 12 شهرًا. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: سعر الذهب عالميا سعر الذهب الذهب الآن سعر الأوقية

إقرأ أيضاً:

تراجع طفيف في أسعار الذهب عالميا اليوم الأربعاء 26-6-2024

حققت أسعار الذهب العالمية تراجعًا طفيفًا اليوم الأربعاء 26-6-2024 خلال بداية التعاملات، لتوسع خسائرها، إذ ظل المتداولون منحازون إلى حد كبير نحو الدولار تحسبًا لبيانات التضخم الأمريكية الرئيسية.

ويتداول الذهب في الوقت الحالي حول نطاق منخفض البالغ 2300 دولار للأونصة، حيث زادت احتمالات ارتفاع أسعار الفائدة الأمريكية على توقعات الأسعار.

وانخفضت أسعار الذهب للعقود الفورية الذهب بنسبة 0.1% إلى2317 دولارا للأونصة، في حين انخفض عقود الذهب الآجلة في أغسطس بنسبة 0.1% إلى 2328.4 دولار للأونصة، وفق موقع «إنفيستينج».

أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي 

اتجهت أسعار المعدن الأصفر نحو الانخفاض هذا الأسبوع، مع بقاء أحجام التداول محدودة حيث تترقب الأسواق بيانات التضخم الرقم القياسي لأسعار نفقات الاستهلاك الشخصي المقرر صدورها هذا الأسبوع.

ومن المقرر صدور بيانات مقياس التضخم المفضل لدى الاحتياطي الفيدرالي يوم الجمعة، ومن المرجح أن تكون عاملاً في توقعات البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة.

وأثارت الإشارات الأخيرة على مرونة الاقتصاد الأمريكي مخاوف من أن الاحتياطي الفيدرالي سيكون لديه مساحة كافية لإبقاء أسعار الفائدة مرتفعة لفترة أطول، وقد أكد العديد من مسؤولي الاحتياطي الفيدرالي هذه الفكرة هذا الأسبوع.

ومن المقرر أيضًا أن تقدم القراءة المنقحة للربع الأول الناتج المحلي الإجمالي المزيد من الإشارات حول الاقتصاد الأمريكي هذا الأسبوع.

 

مقالات مشابهة

  • أسعار الفضة تقترب من أدنى مستوياتها عالميا خلال 6 أسابيع
  • أسعار الذهب مساء اليوم الأربعاء 26 يونيو 2024
  • تراجع جديد في أسعار الذهب المحلية في الصاغة الآن
  • الذهب العالمي يتراجع ليومين متتاليين بانتظار بيانات التضخم الأمريكي
  • تراجع طفيف في أسعار الذهب عالميا اليوم الأربعاء 26-6-2024
  • توقعات بخفض الفيدرالي الأمريكي لسعر الفائدة
  • 0.2 % تراجعا في أسعار الذهب العالمية لتسجل أدنى مستوى عند 2322 دولار للأونصة
  • «جولد بيليون»: الذهب يتراجع عالميا والأسواق تترقب بيانات التضخم الأمريكية
  • الذهب يتراجع مع ترقب المستثمرين بيانات التضخم الأمريكية
  • مرتفعا 0.3%.. الذهب العالمي يترقب حديث 5 من أعضاء الفيدرالي الأمريكي